المجلةبنك المعلومات

لا تذهب إلى الفراش قبل القيام بـ 9 أشياء ستقودك حتما للنجاح

9 أشياء ستقودك للنجاح

 

من منا لا يريد النجاح..!!؟ كلنا بلا استثناء نريد النجاح ولكن يختلف كلا منا في الأسلوب الذي يتبعه كي يصل إلي مبتغاه, ولكن توجد عوامل مشتركة يجب أن تتوفر في الإنسان الناجح حيث أنها تتعلق أغلبها بالتخطيط الجيد لحياتنا يوميا وأيضا التطلع للمستقبل بكل أمل وتفاؤل, ولذلك زوار موقع موهوبون الكرام نعرض عليكم أهم تسعة ” 9 ” أشياء يجب أن تفعلها قبل أن تنام لكي تنعم بنوم هادئ وغد مشرق, وإليك هذه الأشياء التسعة :-

 

1 – القراءة ” 9 أشياء ستقودك للنجاح “

يتفق الخبراء على أن القراءة هي آخر ما يفعله الناجحون قبل النوم، حيث يؤكد ميشيل كير المحاضر بعلوم التجارة الدولية ومؤلف كتاب “لا يمكنك أن تكون جادا.. امزح أثناء العمل” أنه يعرف الكثير من رواد الأعمال البارزين الذين يخصصون وقتاً للقراءة قبل نومهم، وأن هذا الأمر غير قابل للتفاوض في جدول أعمالهم.

ولا تقتصر القراءة على مجال حياتهم المهنية وتخصصاتهم فقط، فالكثير من الأشخاص الناجحين يؤمنون أنهم يضيفون قيماً ومعارف لحياتهم باكتساب المزيد من المعلومات، كالاطلاع على مدونات تكنولوجية أو قراءة روايات الخيال العلمي أو حتى تراث الفلسفة قبل نومهم.

 

2 – إعداد قائمة المهام ” 9 أشياء ستقودك للنجاح “

تصفية الذهن أمر بالغ الأهمية قبل النوم، حيث يقول كير إن الأشخاص الناجحين عادة ما يخصصون بعض الوقت لتدوين قائمة أعمالهم والمواعيد المفترضة للقيام بها، لأن إفراغ تلك الأفكار على قائمة يمنعها من أن تغزو رأسهم أثناء النوم ليلاً.

 

3 – قضاء بعض الوقت مع العائلة ” 9 أشياء ستقودك للنجاح “

ومن جانبه، يقول ميشيل وودوارد بروفيسور الطب النفسي المؤسسي ومؤلف كتاب “خطتك أنت” أو ” The YOU Plan”، إنه من الضروري أن تقضي بعض الوقت مع العائلة، كالدردشة مع شريك حياتك، تجاذب أطراف الحديث مع أبنائك أو حتى اللعب مع كلبك.

أما لاورا فانديركام مؤلفة كتاب “ما الذي يفعله الناجحون قبل تناول وجبة الإفطار”، فتقول إنه من الشائع بين الأشخاص الأكثر نجاحاً – حسب ملاحظاتها – النوم في غرفة منفصلة عن الشريك، لكن إذا استطعت أن تفعل ذلك، فستكون هذه طريقة رائعة للتواصل بينكما.

 

4 – استعادة إيجابيات اليوم ” 9 أشياء ستقودك للنجاح “

ويؤكد كير أن العديد من الأشخاص الناجحين يقضون بعض الوقت قبل الخلود إلى النوم في التفكير بشأن يومهم، أو كتابة 3 أشياء إيجابية يمتنون لحدوثها على مدار يومهم، فتدوينات الشكر والامتنان تذكر الأفراد بالإنجاز الذي حققوه.

ويمكن اعتبار الأمر ككلمة السر للبقاء متحفزاً، خاصة في الأوقات التي تتعرض فيها للمنافسة.

ومن جانبها، تؤكد فانديركام أن قضاء بضع دقائق في التفكير في إنجازاتك اليومية يحسن من حالتك النفسية، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على جودة نومك.

 

5 – التأمل ” 9 أشياء ستقودك للنجاح “

يقضي العديد من الأشخاص الناجحين 10 دقائق قبل الخلود إلى النوم في التأمل، وتقول دالي كورو، وهي مدربة تنفيذية بمدينة نيويورك، إن هذه طريقة عظيمة لإراحة جسدك وتهدئة عقلك.

 

6 – التخطيط للنوم ” 9 أشياء ستقودك للنجاح “

كثر الحديث عن الخطر الذي يواجه الأشخاص دائمي الانشغال وعجزهم المزمن عن النوم، لذلك فإن من ضمن العادات التي رصدها كير، أن الأشخاص الناجحين يجعلون من أولوياتهم الحصول على قدرٍ كافٍ من النوم، الأمر الذي يمكن اعتباره تحدياً لمدمني العمل ورواد الأعمال.

أما فاندركام فتقترح أن تحدد موعداً للاستيقاظ من النوم، وتقرر بناء على ذلك الساعات التي تحتاجها للنوم، ثم تضبط منبهك لتذكيرك بموعد النوم.

 

7 – الانفصال الكامل عن العمل ” 9 أشياء ستقودك للنجاح “

يبتعد الأشخاص الناجحون الحقيقيون قبل النوم عن مطالعة بريدهم الإلكتروني أو التركيز في الأمور المتعلقة بالعمل.

ويتفق ودوارد مع ذلك قائلاً: “امنح نفسك وقتاً فاصلاً بين آخر رسالة بريد إلكتروني قرأتها وموعد ذهابك للنوم، فمن شأن ذلك إفراغ عقلك من العمل قبل الخلود للنوم”.

 

8 – استحضار الأفكار الإيجابية قبل النوم ” 9 أشياء ستقودك للنجاح “

من السهل جداً السقوط في فخ استعادة المواقف السلبية التي واجهتها خلال اليوم، والتفكير في كم كنت ترغب في التعامل معها بطريقة مختلفة.

وبصرف النظر عن مدى سوء يومك، يدير الناجحون ببراعة مسألة تجنب الروح التشاؤمية، لأنهم على دراية أنها تخلق المزيد من الضغط.

 

9 – التفكير في غد مشرق ” 9 أشياء ستقودك للنجاح “

يتصور الناجحون لدقائق قليلة قبل النوم النتائج الإيجابية التي ستعود عليهم مستقبلاً من المشروعات التي يعملون عليها، على حد قول لين تايلور الخبيرة في العمل الوطني ومؤلفة كتاب “كيف تتعامل مع سلوك رئيسك في العمل.. وكيف تنجح في وظيفتك”.

 

 

 

ونعدك نحن ادارة موقع موهوبون أنك إذا نفذت كل تلك النصائح أن تنعم بنوم هاديء وصباح مشرق بإذن الله ولا تنسي أهم شيء وهو المحافظة علي صلاتك وصلتك بالله تعالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى