بنك المعلوماتالمجلة

طريقة معرفة مكان هاتفك المحمول إذا فقد أو تم سرقته

طريقة معرفة مكان هاتفك المحمول إذا فقد أو تم سرقته

فقدان الهاتف الذكي الخاص بك هو واحد من أهم المشكلة التي يعانى منها المستخدمين في كافة دول العالم، ويرجع فقدان الهاتف للعديد من الأسباب أهمهم هو فقدان الهاتف عن طريق سقوطة منك في مكان معين ولا تستطيع إجادة مجددا, أو يتم سرقة الهاتف المحمول منك, وفى أغلب الأوقات لا يمكن إعادة هذا الهاتف بالرغم من أن الشركات توفر مزايا عديدة تساعد المستخدمين في إيجاد هواتفهم الضائعة بكل سهولة، وهذا لأن أصحاب تلك الهواتف لا يقومون بتفعيل المزايا الخاصة بالأمان، ومؤخرا كشفت جوجل عن طريقة جديدة سريعة لتحديد مكان هاتفك الضائع بسرعة وبسهولة, وذلك من خلال محرك البحث الخاص بها (محرك بحث جوجل) مما يعطى المستخدم وسيلة أسرع لتحديد مكان الهاتف.

 

 

أولا سجل بحساب جوجل علي هاتفك المحمول

ثانيا سجل دخولك بنفس الحساب علي الحاسب الآلي

ثالثا في حالة ضياع هاتفك أكتب علي جوجل Where’s my phone on Google في مكان البحث. أضغط علي أول خيار وأكد بريدك. – ستظهر لك خريطة اضغط عليها وسيظهر لك مكان هاتفك على الخريطة.

 

 

 

ويمكنك من خلال تلك الخريطة طلب هاتفك ومعرفة مكانه كما يمكنك من خلالها أن تقوم بإصدار صوت من جهازك بأعلى مستوي كما يمكنك مسح كافة البيانات التي علي الهاتف أو إغلاقه بشكل كامل حتى لا يتمكن اللص من سرقة البيانات.

ولكن يجب عليك أن تحرص دائما أن يكون الموبايل متصل بالانترنت ومفعل به خدمة GPS حتى يتمكن جوجل من العثور علي هاتفك بسهولة ويسر.

 

 

منع سرقة الموبايل

منع سرقة الموبايل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى