السبت , يوليو 2 2022
الرئيسية / اختراعات / اختراعات بيئية / طاقة بديلة / مشروع لتوليد الطاقة النظيفة يحصل على براءة سويسرية

مشروع لتوليد الطاقة النظيفة يحصل على براءة سويسرية


تمكن المخترع عزالدين محمود من ابتكار مشروع لتوليد الطاقة النظيفة، ويتميز بانخفاض التكلفة وسهولة إنشائه فضلا عن أنه صديق للبيئة، وحصل عزالدين على براءة اختراع من سويسرا.

والمشروع عبارة عن محرك يعمل بالقوة الذاتية المستحدثة، ويكتسب الطاقة من خلال حركة دورانية متواصلة وقابلة للتحكم في السرعة والقوى، ويتم ربط المحرك بالمولدات لإنتاج الطاقة النظيفة والمتجددة، بشكل ينافس فيه المشروع، المحطات الهوائية التي تنتج الطاقة النظيفة.

يقول المخترع السويسري ذو الأصول التونسية: "العالم الآن يتجه إلى إنتاج الطاقة النظيفة نظرا لتوقع نضوب الوقود الأحفوري من جهة، وحفاظا على البيئة من جهة أخرى".

ويضيف لموقع "موهوبون": "المشروع الجديد حال تنفيذه سينافس المحطات الهوائية، سواء من حيث التكلفة أو من حيث الطاقة التي يتم إنتاجها".

المشروع الجديد يتميز بالحريّة في كميّة إنتاج الطاقة، وانخفاض التكلفة، فضلا عن أنه آمن بيئيا، ولا يعرض المشتغلين عليه إلى مخاطر وقوع الحوادث المتكرر، والجديد أنه يمكن أن يقام في أي مكان ولا يقتصر على أماكن معينة مثل محطات إنتاج الطاقة من الرياح التي تشترط إقامتها على أماكن فيها سرعة الرياح كبيرة.

والمخترع عزالدين محمود هو سويسري من أصل تونسي يعمل كفنّي ميكانيكي صناعات دقيقة، صانع نماذج متخصّص في الأبحاث والتطوير هندسة ميكانيكيّة. خبرة أكثر من 20 سنة في الميكانيك العام صيانة وصناعة قطع الغيار (بين تونس وليبيا وسويسرا)، وله عدّة شهادات براءة اختراع في الأدوات الجراحة الطبيّة.
 


شاهد أيضاً

طلاب معهد بالإسكندرية يصنعون سيارة جولف بـ10 آلاف جنيه

طلاب معهد بالإسكندرية يصنعون سيارة جولف بـ10 آلاف جنيه

مصر غنية بمواردها البشرية تستطيع أن تنهض بأفكار أبنائها وسواعدهم، لذلك بقى لزاما علينا إلقاء …