السبت , مايو 28 2022
الرئيسية / اختراعات / اختراعات طبية / تقنيات طبية / “المحاكاة” طريقة مبتكرة لزراعة الشرايين التاجية

“المحاكاة” طريقة مبتكرة لزراعة الشرايين التاجية


قام الدكتور مصطفى عبد الحفيظ الشربينى إبراهيم "باستخدام المحاكاة كوسيلة لزراعة الشرايين التاجية" وحصل على براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع المصري.

يقوم هذا الاختراع على استخدام المحاكاة وإضافة آلات جراحية معينة كوسيلة لزراعة وصلة لتوصيل الشريان التاجي الأصلي بالشريان الأورطى في مكان أعلى وناحية مكان اتصال فتحة الشريان التاجي الأصلي بالأورطى تتضمن: إعادة صياغة وصلة الوعاء الدموي ليصبح له نفس قطر الشريان التاجي الأصلي تقريبًا، مقاس طول وصلة الوعاء الدموي بحيث يمكن تثبيتها على سطح عضلة القلب في مسار يحاكى المسار الطبيعي للشريان التاجي.

وكانت هذه الطريقة سابقة للطريقة الفرنسية لتصميم قلب صناعي والتي أحدثت ضجة كبيرة في الأوساط الطبية العالمية، ويعتبر الخبراء الدوليين أن هذا الاختراع هو الأقرب محاكاة إلى القلب الطبيعي من أي نوع آخر في السوق حالياً.

والطريقة الفرنسية الجديدة في محاكاة القلب الطبيعي عكف آلان كاربنتيير 15 عاما عليها بحثا وتمويلا، ويعتقد القائمون على تصميم القلب الاصطناعي أن التصميم الجديد هو الأقرب من حيث النوع إلى القلب الطبيعي، حيث يحتوي القلب الاصطناعي على مضختين بدلاً من مضخة واحدة، تعملان على محاكاة دقيقة للبطينين الموجودين في القلب البشري.


شاهد أيضاً

7 ميداليات يحصدها المبتكرون المصريون فى معرض بالكويت

7 ميداليات يحصدها المبتكرون المصريون فى معرض بالكويت

حصد الوفد المصرى المشارك فى “المعرض الدولى الثانى عشر للاختراعات فى الشرق الأوسط”، الذى عُقد …