السبت , مايو 28 2022
الرئيسية / اختراعات / اختراعات تكنولوجية / اتصالات وشبكات / هوائي لا يصدأ ويوفر 365 مليون دولار

هوائي لا يصدأ ويوفر 365 مليون دولار


ابتكر المخترع المصري أشرف محمد حنفي هوائي “آريال” يحسن الصورة ويقوي الإرسال ولا يتآكل بسبب الصدأ نتيجة تعرضه للمطر والهواء بصورة مستمرة..

وبعد 5 سنوات من الاطلاع على المراجع المتخصصة وإجراء العديد من التجارب في مراكز الصيانة استطاع أشرف التوصل لأصغر دائرة الكترونية يمكنها التغلب علي جميع مشاكل البث التليفزيوني حيث يتم وضعها داخل إطار من البلاستيك المفرغ تماماً من الهواء حتى لا تتأثر بالعوامل الجوية بالإضافة إلى صغر حجم الإطار الذي لا يتعدي 35سم ويمكن لأي شخص تركيبه دون الرجوع لمتخصص.

وطبقا للدراسات التي تمت علي الجهاز فإنه يوفر ما يقرب من 365 ألف دولار سنويا حيث لا تتعدى تكلفته ربع تكلفة أي هوائي يتم استيراده من الخارج بالإضافة التي تصنيعه بخامات محلية رخيصة الثمن.. رفض أشرف الكثير من الإغراءات العالمية لإنتاج وتسويق جهازه أملا في تصنيعه داخل مصر والاستفادة منه اقتصاديا والمساهمة في توفير العملة الصعبة التي تحتاج لها الدولة في مجالات عديدة.

تم تكريم أشرف في المعرض الدولي الثاني لتكنولوجيا المشروعات وقام رئيس جامعة القاهرة بتوفير جميع الإمكانيات لمعاونته في تنفيذ أفكاره وحصل علي شهادة تقدير في يوم الإبداع العلمي نظراً لأهمية اختراعاته.


شاهد أيضاً

وفاة لورنس تيسلر مخترع الـ copy و paste

وفاة لورنس تيسلر مخترع الـ copy و paste

توفي لورنس تيسلر مخترع خاصية «القص والنسخ واللصق» المستخدمة جدا في مجال الحواسيب، عن 74 …