اختراعاتاختراعات تكنولوجيه

جهاز جديد يحمي السيارات من السرقة

ابتكر السعودي عبدالرحمن بن سعود بن الردعان جهاز يمنع سرقة السيارة بكل ما فيها إضافة إلى العديد من المميزات الأخرى التي تضع حداً لمحترفي سرقة السيارات.

والجهاز الجديد عبارة عن ريموت صغير يستطيع من خلاله صاحب السيارة تعطيل السيارة فور سرقتها وهي في وضع تشغيل، وبعد عدة تجارب على هذا الجهاز أثبت نجاحه الباهر.

يقول الردعان إن كل شاب وكل قائد سيارة يحتاج هذا الجهاز في الوقت الراهن أكثر من ذي قبل، والاختراع الجديد به العديد من المميزات التي تمكنه من الدخول إلى السوق ليشكل منافسا فريدا، لأن فيه العديد من المميزات التي تضع حداً لمحترفي سرقة السيارات.

ومن مميزات الاختراع :
– أولا تشغيل السيارة والسير بها دون مفتاح
– ثانياً حمايتها من السرقة. وهي في وضع التشغيل
– ثالثاً فتح وإقفال الأبواب وغطاء المحرك باللمس عبر جهاز استشعار بالإضافة إلى سهولة فتح الاختيارات الثلاثة في آن واحد.
-تكلفته الزهيدة جداً مقارنة ببعض الأجهزة التي بالسوق والتي بالإضافة إلى أنها مرتفعة الثمن لا تتوفر فيها كل هذه المميزات التي جمعها هذا الاختراع في جهاز واحد وبلمسة زر.

أشار المخترع أنه قام بتركيب الجهاز المبتكر على سيارته الخاصة ولم يظهر له أي خلل أو عيوب، مما شجعه على تطويره ليكون قادراً كذلك بالإضافة إلى مهامه على فتح وإغلاق أبواب السيارة وغطاء الماكينة، وأكد على أن تكلفة الجهاز مع التركيب لن تتجاوز (50) ريالا ومدة تركيبه لن تستغرق (15) دقيقة، وذلك حال تنفيذه تجاريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى