المجلةابتكارات جديده

جهاز لحماية الشقق والكابلات الأرضية من السرقة جهاز إنذار

حصل عادل زكي على براءة اختراع عن جهاز إنذار مرتبط بدائرة تليفونية، يحمي الشقق والكابلات الكهربائية والتليفونية من سطو اللصوص، وقد تم تسجيل الاختراع بأكاديمية البحث العلمي عام 2004، ثم أدخل عليه المخترع بعض التعديلات ونفذه خلال دائرة تليفون محمول.

وقد حقق هذا الجهاز المبتكر المعادلة الصعبة بالوصول بإشارة الإبلاغ إلي أقل وقت ممكن عند فتح الدائرة حتى يقطع الطريق نهائياً أمام اللصوص عند محاولة سرقة الشقق.

ومع تزايد حوادث سرقة الكابلات الكهربائية والتليفونية مما يتسبب في قطع الكهرباء والحرارة لفترات طويلة فكر عادل في إنتاج جهاز صغير الحجم 1 سم : 5 سم، يتم توصيله بأحد الخطوط الأرضية المدفونة ويتم برمجته مع شبكة خلوية بأحدي لوحات الاتصال بالسنترالات وأقسام الشرطة وأماكن حماية الكابلات المدفونة.

وتقوم فكرة الجهاز علي إرسال إشارات ضوئية أو صوتية علي لوحة المراقبة ليتمكن أفراد الأمن من اكتشاف مكان الكابل ونوع السرقة سواء بالقطع أو السحب أو الصهر مما يتيح سرعة القبض علي اللصوص أو سرعة إصلاح الأعطال.

قام عادل بعرض فكرته علي المسئولين بالشركة المصرية للاتصالات ويجري حاليا تنفيذها لحماية الكابلات المدفونة بالأرض ضد مخاطر السرقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى