اختراعاتاختراعات تكنولوجيهالمجلةبنك المعلومات

الطيار الآلي جورج هو أول روبوت في التاريخ

من أوائل الروبوت التي ظهرت ذلك الروبوت الذي اطلق عليه اسم “جورج” وهو الطيار الآلي الأول الذي اخترعه المهندس الأمريكي “إلمر سبيري” مؤسس شركة “سبيري للكهربائيات في عام 1913م.

من هو المير امبروس سپيرى :

المير امبروس سپيرى (1860-1930 م). عالم ومخترع ومصنع أمريكي. اشتهر بتطوير الجيروسكوب للملاحة. تشمل أعمال سبيري Arc Luminaires في شيكاغو و Railroads في كليفلاند وأوهايو وجيروسكوب في مدينة نيويورك. ولد سبيري في كورتلاند بنيويورك. أكمل تعليمه في مدرسة التدريب العادية الحكومية بجامعة كورنيل. أثناء وجوده في الكلية ، اشتهر بصنع مصباح منحني يعمل بمحرك. أثبت هذا المصباح أنه أكثر فعالية من المصابيح الأخرى في إنارة الشوارع. في سن ال 19 ، افتتح أول مصنع له في شيكاغو ، حيث قام بتصنيع المصابيح. بعد أربعين عامًا ، عاد إلى مجال الإضاءة ، وقام بتطوير منارات وكشافات قوية ، استخدمها لاحقًا العديد من مشاة البحرية. استخدم سبيري الجيروسكوب في عام 1911 لتطوير نوع جديد من البوصلة للسفن. وذلك لأن الاستخدام المتزايد للصلب في بناء السفن جعل من الصعب الاعتماد على البوصلات المغناطيسية. حلت البوصلة الدوارة التي صممها سبيري هذه المشكلة. تم تصميم مثبت الجيروسكوب ، الذي يحافظ على توازن الطائرة ويحدد اتجاهها ، من قبل سبيري بالتعاون مع ابنه لورانس وتم عرضه بنجاح في عام 1914. نوع آخر من البوصلة الدوارة هو الطيار الآلي ، الذي يوجه السفينة تلقائيًا. قام لاحقًا بتركيب جيروسكوب عملاق للمساعدة في موازنة حركات السفينة. بعد دخول الولايات المتحدة الحرب العالمية الأولى (1914-1918 م) ، طور سبيري العديد من الآلات المهمة للتحكم في البنادق والمدفعية. ساهمت هذه الاختراعات في فعالية ونطاق القوة النارية للمدفعية والطوربيدات. قام سبيري أيضًا ببناء طوربيد جوي يتم التحكم فيه جيروسكوبًا. ستكون المدفعية البحرية اليوم شبه مستحيلة بدون اختراع قائم على ابتكار Spree الأساسي ، الجيروسكوب. خلال الحرب العالمية الثانية (1939-1945م) ، تم تطوير الجيروسكوبات لاستخدامها في العديد من الأجهزة العسكرية المعقدة مثل مدفعية الاستطلاع البحري. كان اختراعه مهمًا بنفس القدر في علم الطيران.

وفي عام 1954 تم تصميم أول روبوت صناعي كان اسم مخترعه جورج, أيضا, تم تصميمه من قبل المهندس George Devol جورج ديفول (مواليد 1912) الذي لم يتخرج من أية كلية للهندسة وإنما استند على التعلم الذاتي والمراقبة.

وهو يعتبر من رواد مخترعي الروبوت الصناعي وكان مهمة هذا الروبوت الرئيسية التقاط وتحويل الأجسام الثقيلة من مكان لآخر وتم تطويره لاحقا للقيام بتلحيم المعادن.

إلمر سبيري
الطيار الآلي جورج هو أول روبوت في التاريخ

كيف تم صناعة الطيار الالي :

وكان نموذج الطيار الآلي الأول عبارة عن بوصلة مغناطيسية مرتبطة مع جهاز لقراءة الارتفاع وجهاز يؤشر إلى الاتجاه الذي تسير فيه الطائرة (جيرسكوب) ويتميز الجيروسكوب بأنه يظل محافظا على الاتجاه الذي تسير فيه الطائرة, ويترك الطيارون البشر مسؤولية الطيران إلى الروبوت جورج, وبمجرد أن تستقر الطائرة في الاتجاه الصحيح لرحلتها, ويلاحظ جورج أي تغير رأسي أو أفقي أثناء الطيران ويتخذ الإجراءات التصحيحية فورا.

الطيار الآلي جورج هو أول روبوت في التاريخ
الطيار الآلي جورج هو أول روبوت في التاريخ

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى