الجمعة , أغسطس 19 2022
الرئيسية / أخبار / جديد الاختراعات / اختراع ملابس يتغير لونها عند ارتفاع حرارة الجسم

اختراع ملابس يتغير لونها عند ارتفاع حرارة الجسم


تمكن عالم بريطاني من اختراع خيوط ملابس ذكية يتغير لونها وفقاً لحرارة جسم الطفل، وأشار كريس أيبيجير صاحب الاختراع، إلى أن هذه الملابس الجديدة تصلح للأطفال؛ حيث يتغير لونها في حال ارتفاع درجة حرارة الطفل، أي أن حرارة الجسم شيء محسوس مع أنها غير مرئية لكنها أصبحت بهذا الاختراع قابلة للمشاهدة.
ووقع كريس إيبيجر الذي أمضى 6 سنوات في عمله عقداً بقيمة 20.4 مليون دولار مع مصنع ملابس ينوي إطلاق هذا الاختراع الذي يحمل اسم "بايبي جلو" عالمياً.
وتمكن تلك الملابس الأهل بسهولة من ملاحظة ارتفاع حرارة طفلهم وبالتالي تفادي إصابته بأمراض، يقول إيبيجر الذي يقيم مع زوجته جاين وابنه آرون (17 سنة) في مقاطعة سوفولك البريطانية إن "الحرارة شيء غير مرئي ولكن هذه الملابس تغير الوضع وتجعلها مرئية, ما يعني أنها تتواصل مع الوالدة في وقت لا يستطيع الطفل ذلك".
وأشار صاحب الاختراع الذي خطرت على باله فكرة تطوير هذه الملابس عند مشاهدة فيلم وثائقي عن الأطفال أنه أنفق 1.1 مليون دولار من أجل تطوير مادة ملونة يتم إدخالها في ملابس الأطفال القطنية.

وأوضح أن لون الملابس الجديدة زهري أو أزرق أو أخضر فاتح , ولكنها تتحول إلى اللون الأبيض ما أن تتعدى حرارة الطفل الـ37 درجة مئوية.

وأكد الباحثون أن ملابس الطفل متوفرة باللون الوردي والأزرق والأخضر الفاتح، وتتحول إلى اللون الأبيض إذا ارتفعت حرارة الطفل فوق الـ 37 درجة.
 


شاهد أيضاً

مظلة مكيفة وتحكم بالموبايل.. براءة اختراع للمهندس المصري محمود المالكي

ارتفاع درجات الحرارة وعوامل الحر أسبابًا جعلته يطلق العنان لخياله، إلى جانب رغبته في الاستفادة …