الجمعة , أغسطس 19 2022
الرئيسية / حلول مبتكرة / إبتكارات / زخرفة وتزيين الخزف

زخرفة وتزيين الخزف


هذا المشروع مناسب لمن يملك موهبة الرسم وإجادة الزخرفة ولديه خبره جيده في مجال الألوان أو أنه يستطيع التعلم بشكل سريع عن طريق الكتب والممارسة .

مشروع بسيط ننصح بانطلاقه من المنزل وذلك لعده أسباب أهمها عدم تحمل تكاليف فتح محل ومصاريف طائلة ، الإشراف المباشر على المشروع مباشرة من صاحب رأس المال.

الخامات المستخدمة

– عينات متنوعة ومختلفة الأشكال من الخزف المصنع.

– ألوان خاصة بالخزف والسيراميك ،أو حتى أصباغ المنازل والمخصصة لأعمال الدهان والتعتيق ,الأساس والذي يستخدم قبل الدهان النهائي ، وحاول استخدام اللون الأبيض دائما ، كذلك المعاجين الجاهزة والتي يمكن أن تستخدم في إضفاء نوع من التشكيل أو البروز.

– فرش ، وسكاكين معجون ، أوراق صنفرة ذات مقاسات متعددة

– كمبرسر تلوين كهربائي ويسمى (أير برش) ويستخدم في عمليات التلوين ، ويعطيك خيارات كثيرة وذلك من خلال تعدد رؤوس الرش والملحقات المختلفة والتي تأتي معه.

مراحل التصنيع

– قم بجولة في معامل صناعة الفخار المنتشرة ، والتي تؤمن لك جميع الأشكال تقريبا في صورتها البدائية ، كما أن بعض المعامل تؤمن طلبك الخاص والشكل الذي تريده.

– حاول الحصول على مجموع صغيره في البداية ، وبأشكال متنوعة .

– الخبرة في مجال تجهيز الفخاريات مهمة ، ويمكن الحصول عليها من الكتب ، أفلام الفيديو المنتشرة في المكتبات ولعل أهم مراحل التجهيز : الصنفرة ، دهانات الأساس ، عملية التشكيل والرسم .

التسويق

– عمل كتالوج بسيط عبارة عن صور ملتقطه للمنتجات والتسويق من خلاله ، اما تسويق شخصي.

– عرضه على محلات بيع التحف والهدايا ، أو المحلات المتخصصة في بيع الورود والفازات ، محلات بيع الديكور والأثاث المنزلي والستائر.


شاهد أيضاً

البروفيسور التونسي (سامي الرتيمي).. سفير ميثاق المناخ الأوروبي.. والساعي للربط بين الجهود الأوروبية بنظيرتها في حوض المتوسط

البروفيسور التونسي (سامي الرتيمي).. سفير ميثاق المناخ الأوروبي.. والساعي للربط بين الجهود الأوروبية بنظيرتها في حوض المتوسط

بدأت مسيرة البروفيسور (سامي الرتيمي) من تونس، حيث درس في المدارس العمومية وفي الجامعات المحلية …