الأحد , ديسمبر 4 2022
الرئيسية / حلول مبتكرة / تكريم (غرانت هيل كاوثورن) رئيس قسم الأبحاث في البرلمان البريطاني بالنسخة الأولى لـ “جائزة صُنَّاع التغيير” فئة التأثر الاجتماعي” من جامعة كاوست
تكريم (غرانت هيل كاوثورن) رئيس قسم الأبحاث في البرلمان البريطاني بالنسخة الأولى لـ "جائزة صُنَّاع التغيير" فئة التأثر الاجتماعي" من جامعة كاوست
تكريم (غرانت هيل كاوثورن) رئيس قسم الأبحاث في البرلمان البريطاني بالنسخة الأولى لـ "جائزة صُنَّاع التغيير" فئة التأثر الاجتماعي" من جامعة كاوست

تكريم (غرانت هيل كاوثورن) رئيس قسم الأبحاث في البرلمان البريطاني بالنسخة الأولى لـ “جائزة صُنَّاع التغيير” فئة التأثر الاجتماعي” من جامعة كاوست


أعلنت جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (كاوست) عن أسماء الخريجين الفائزين في الحفل الافتتاحي لـ “جائزة صُنَّاع التغيير في كاوست”، التي أُطلقت لتكريم خريجي الجامعة الذين لديهم إسهامات بارزة على المستوى المحلي والوطني والدولي في مجموعة من المجالات الحيوية ذات الأهمية الكبيرة لكاوست والمملكة العربية السعودية. وفقا للموقع الرسمي للجامعة.

وكُرم خريجو الجامعة في ثلاث فئات: القيادة والتأثير، والبحث والابتكار وريادة الأعمال، والتأثير الاجتماعي، بالإضافة جوائز تقدير خاصة إضافية مُنحت للخريجين الذين يؤثرون في مجتمعاتهم حول العالم.

وقد حصل الخريج (غرانت هيل كاوثورن)، الحاصل على درجة الدكتوراه في العلوم البيولوجية من كاوست، وتم تكريمه بجائزة صنّاع التغيير في كاوست في فئة التأثير الاجتماعي.

غرانت هيل كاوثورن هو المدير الإداري للبحوث والمعلومات في مجلس العموم البريطاني، وأمين مكتبة المجلس في المملكة المتحدة. حصل غرانت على درجة الدكتوراه في العلوم البيولوجية من كاوست، وتم تكريمه بجائزة صُنَّاع التغيير في كاوست في فئة التأثير الاجتماعي.

بدأت مسيرة غرانت المهنية في علم الأحياء الدقيقة الطبية من خلال اجتماع مع أستاذ كاوست البروفيسور أرناب باين، الذي كان رائدًا في برنامج العلوم البيولوجية في كامبريدج التي أكمل غرانت فيها تدريبه الطبي، يقول غرانت: “أراد أرناب إنشاء مجموعة بحثية في كاوست متخصصة في دراسة مسببات الأمراض، وكنت أبحث عن فرصة للحصول على درجة الدكتوراه، لذلك بدأت لي أنها طريقة رائعة للمساعدة في تطوير مختبره أثناء دراسة الدرجة“.

عمل غرانت بعد تخرجه من كاوست في مجال الأمراض المعدية في سيدني. وعندما أتيحت الفرصة في البرلمان البريطاني لرئاسة مكتب العلوم والتقنية، وجدها مناسبة تمامًا لخبرته واهتماماته. وهو الآن يشرف على ٢٢٠ شخصًا في فريق البحث والمعلومات في البرلمان البريطاني.

وخلال جائحة فيروس كورونا(كوفيد-١٩)، مكنت خبرة غرانت وأبحاثه في علم الفيروسات في تقديم أبحاث الاستجابة السريعة للجائحة، بل وقادته إلى أن يكون في المجموعة المركزية داخل البرلمان، حيث يقدم المشورة للمتحدثين والأشخاص الذين يديرون البرلمان حول كيفية الحفاظ على البرلمان آمن، والتأكد من أن الأدلة والبحوث توجه عملية صنع السياسات العامة في المملكة المتحدة.

ويتذكر غرانت كاوست كونها مكانًا يتيح للطلبة حرية إجراء الأبحاث، يقول:” لا توجد معوقات في كاوست في كيفية إجراء الأبحاث. لقد كانت بالنسبة لي فرصة جيدة للتدريب وتصميم تجارب مؤثرة “.


شاهد أيضاً

المهندس "محمد الجحدلي".. أول سعودي يهبط إلى أعمق نقطة من البحر الأحمر ضمن مشروع بحثي عالمي

المهندس “محمد الجحدلي”.. أول سعودي يهبط إلى أعمق نقطة من البحر الأحمر ضمن مشروع بحثي عالمي

يعتبر المهندس البحرى السعودي “محمد الجحدلي”, أول سعودي من جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية …