الأحد , ديسمبر 4 2022
الرئيسية / مبدعون / رياضة / الطبيبة والسباحة السعودية (مريم بن لادن) أول عربية تعبر البحر الأحمر سباحة من السعودية إلى مصر
الطبيبة والسباحة السعودية (مريم بن لادن) أول عربية تعبر البحر الأحمر سباحة من السعودية إلى مصر
الطبيبة والسباحة السعودية (مريم بن لادن) أول عربية تعبر البحر الأحمر سباحة من السعودية إلى مصر

الطبيبة والسباحة السعودية (مريم بن لادن) أول عربية تعبر البحر الأحمر سباحة من السعودية إلى مصر


البحر الأحمر واحد من أصعب البحار سباحةً، ويأتي في المرتبة الثانية بعد البحر الميت من حيث الملوحة، وأيضاً تعيش فيه الكثير من القروش الخطرة.. ورغم ذلك تمكنت السبّاحة والطبيبة السعودية “مريم صالح بن لادن” ان تحقيق إنجاز غير مسبوق كأول سيدة عربية سعودية تجتاز البحر الأحمر سباحة وصولا إلى مصر، وقد نشرت “بن لادن” عبر حسابها في الإنستجرام صورًا متنوعة لرحلتها عبر البحر الأحمر وصولًا إلى مصر وأعربت عن فخرها بكونها أول سعودية وعربية تسبح من المملكة إلى مصر والذي اعتبرته حلمًا لم تتوقع إنجازه.

من هي مريم بن لادن؟

ولدت مريم صالح بن لادن في السعودية، درست طب الأسنان في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، مريم بن لادن حاصلة على ماجستير في طب الأسنان والبورد الألماني في زراعة الأسنان..

إنجازات

في عام 2015، شاركت مريم بن لادن في سباق هيلنستون للسباحة المفتوحة في تركيا، وكانت أول سيدة عربية تستكمل السباق بين أوروبا وآسيا.

حققت مريم صالح بن لادن في 2016 رقمًا قياسيًا في السباحة بقناة دبي التي تقدر بمسافة 24 كيلومترًا، كما نجحت أيضًا بقطع كامل القناة الإنگليزية منفردة بزمن 11 ساعة و41 دقيقة محققة أسبقية ورقما قياسيا على مستوى السعودية.

في يونيو 2016، قطعت مسافة 101 ميل في نهر التيمز.

عبور البحر الأحمر

في أكتوبر 2022، تمكنت مريم بن لادن من عبور البحر الأحمر سباحةً من السعودية والوصول إلى مصر، لتتصدر بكونها أول امرأة عربية وسعودية تقوم بهذا الإنجاز.

وجاء إنجازمريم بن لادن غير المسبوق بالسباحة من السعودية إلى مصر عبر مضيق “تيران” بإكمالها المرحلة الأولى من سباحة البحر الأحمر البطولية للتوعية حول حفظ الشعب المرجانية.

العمل الخيري والتطوع

من أجل تسليط الضوء على القضية السورية ولفت الانتباه إليها، اختارت مريم صالح بن لادن الإنطلاق من شاطئ “سامفاير هو”، والتي تعد ساحة لأشهر فعاليات السباحة في المياه المفتوحة حول العالم، وفي نفس الإطار شاركت مريم بن لادن في العديد من المبادرات مع المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

في ديسمبر 2016، أفتتحت مريم صالح بن لادن أول مركز طبي للأسنان بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية والهيئة الطبية الدولية لعلاج الأسنان مجانًا في مخيم الأزرق.


شاهد أيضاً

كيف يمكنني تحميل تطبيق توكلنا على هاتف هواوي؟

كيف يمكنني تحميل تطبيق توكلنا على هاتف هواوي؟

إذا كنت تبحث عن كيفية تنزيل تطبيق Tawakkolna على هاتف Huawei؟ التطبيق الأكثر فعالية لتتبع …