الأحد , ديسمبر 4 2022
الرئيسية / مبدعون / رياضة / البطلة المصرية “فاطمة البربير” كفيفة البصر الأولى على القارة السمراء فى رفع الأثقال
البطلة المصرية "فاطمة البربير" كفيفة البصر الأولى على القارة السمراء فى رفع الأثقال
البطلة المصرية "فاطمة البربير" كفيفة البصر الأولى على القارة السمراء فى رفع الأثقال

البطلة المصرية “فاطمة البربير” كفيفة البصر الأولى على القارة السمراء فى رفع الأثقال


“فاطمة عبد الفتاح البربير” بطلة مصرية، كفيفة البصر منذ طفولتها ولكنها حصدت لقب الأولى على أفريقيا فى رفع الأثقال ومثلت مصر فى أكثر من منافسة. فاطمة البربير قصة كفاح ومشوار مع البطولات. كانت فاطمة ضمن أول دفعة فى مدرسة النور للمكفوفين بمحافظة دمياط، وكانت الأولى على مدرستها فى مختلف المراحل الدراسية حتى تخرجت من المدرسة بعد الثانوية العامة وانت الأولى على المكفوفين فى دمياط، وتم تكريمها مع الأوائل من عدة جهات على مستوى المحافظة. التحقت فاطمة بكلية الآداب جامعة المنصورة قسم اللغة العربية، وتخرجت فيها، ثم عملت معلمة لغة عربية بمدرسة مدرسة النور للمكفوفين، واستكملت الدراسات العليا بكلية التربية حتى حصلت على الدبلوم الخاص فى التربية الخاصة.

كما التحقت بمعهد القراءات وحصلت منه على شهادة اتمام مرحلة التجويد. ثم سافرت إلى القاهرة لدراسة بعثة تخصصية فى مجال تربية وتعليم ذوى الاعاقة البصرية. وبدأت مشوارها الرياضى عندما تم اختيارها كأحد عناصر منتخب مصر لرفع الأثقال للمكفوفين حيث شاركت مصر ولأول مرة فى تاريخها فى بطولة العالم الثالثة عشر عام 2018 وحققت المركز الثالث عالميا وحصلت على ميداليتين برونزيتين. ثم تكررت بطولة العالم فى العام التالى 2019 ومعها بطولة أفريقيا فكانت الثالثة عالميا والأولى أفريقيا فى ميزانها وحصلت على ميدالية برونزية وميداليتين ذهبيتين، وهذا العام ومنذ عدة أيام شاركت فى بطولة العالم السادسة عشر وحققت المركز الثانى عالميا واحرزت ميداليتين فضيتين.

منذ عام 2018 شاركت فاطمة فى عدة بطولات محلية على مستوى مصر، وكانت الأولى فى ميزانها عدا بطولة واحدة لظروف إصابة، وحصلت على لقب أفضل رباعة فى العديد من تلك البطولات المصرية.