المجلةبنك المعلومات

بابتكارها في المجال البيئي.. العُمانية (سمية السيابية) تصعد للمرحلة النهائية في مسابقة “نجوم العلوم”

تأهلت المتسابقة العُمانية (سُمية بنت سعيد السيابية) إلى المرحلة النهائية في برنامج نجوم العلوم؛ عن ابتكارها العلمي في المجال البيئي “التحليل الحيوي للميكروبلاستيك بطريقة جديدة من البايولوجي والنانوتكنولوجي”، المقرر إقامتها بالعاصمة القطرية الدوحة.

ووفقاً لوكالة الأنباء العمانية، فقد أكدت (سمية) على أهمية الدعم والتصويت لها عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج، حيث يُمثّل تصويت الجمهور بنسبة ٥٠ بالمائة، فيما ستكون النسبة المتبقية للجنة التحكيم، وقد تم فتح باب التصويت ويستمر حتى ١٣ أكتوبر أول الجاري.

وكانت “سمية” قد غرّدت عبر حسابها في تويتر قائلةً: “الحمد لله الذي وفقني لبلوغ المركز الأول في تصفيات مرحلة التصميم شكراً لدعواتكم، وشكراً لدعمكم الذي أتقلدهُ وساماً يدفعني نحو القمة لأتشرف برفع راية عُمان عالياً”. وأضافت قائلة: “تصويتكم هو ما سيمكنني من اعتلاء منصة التتويج واحتضان لقب نجم العلوم لهذا الموسم”.

بنت الخليج

ودشّن الناشطون العمانيون وسماً بعنوان: “بنت الخليج تتأهل”، احتل صدارة الوسوم الأكثر تداولاً في السلطنة، عبّروا من خلاله عن فخرهم بها.

ونشر المغردون رابطاً للتصويت، داعين الجميع للتصويت لها من خلاله.

يشار إلى أن برنامج “نجوم العلوم” هو برنامج تلفزيون الواقع التعليمي والترفيهي، أطلق بمبادرة من مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، ويعتبر البرنامج الرائد في العالم العربي في مجال الابتكار. ويهدف البرنامج إلى دعم وتشجيع رواد الأعمال الطموحين، في مجال العلوم والتكنولوجيا في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى