الأربعاء , أكتوبر 5 2022
الرئيسية / استثمار / 6 خطوات للبدء في تداول العملات

6 خطوات للبدء في تداول العملات


يتمتع كل فرد بالقدرة على أن يصبح تاجرًا في سوق تداول العملات بفضل توفر منصات التداول وأنظمة الكمبيوتر المتقدمة والموارد التعليمية التي لا حصر لها وتكنولوجيا التدفق الفائق السرعة. ومع ذلك، على الرغم من أن تداول العملات متاح للجميع بنقرة زر واحدة، إلا أن أولئك الذين لديهم المهارات والمعرفة المناسبة هم فقط من يمتلكون ما يلزم لتحقيق أرباح ثابتة من تداولاتهم. ستساهم عوامل مثل الانضباط والتحكم وعادات التداول الإيجابية في نجاحك كمتداول، وبدونها قد ينتهي بك الأمر قريبًا إلى محو حساب التداول الخاص بك أو الاستسلام قبل وقت طويل من تطوير العادات الصحيحة. في هذا المقال سنرشح لك بالتفصيل رفقة مدونة أوكتا كيف تتداول العملات بشكل آمن ومربح.

كيف تصبح متداول عملات ناجح:

1.      ابحث عن وسيط موثوق:

تتمثل الخطوة الأولى في أن تصبح متداولًا يوميًا في العثور على وسيط فوركس حسن السمعة يوفر ظروف تداول تنافسية وتكنولوجيا منصة تداول قوية ودعم عملاء ممتاز. من المهم أيضًا أن يقدم الوسيط الذي اخترته ميزات حساب موثوقة بما في ذلك فروق الأسعار المنخفضة والتنفيذ السريع وحماية الرصيد السلبي.

2.      فهم التداول بشكل جيد:

لا يحتاج متداولو الفوركس إلى الكثير من رأس المال لبدء التداول حيث يمكنهم التداول بالهامش. يشير هذا إلى مبلغ المال المطلوب في حساب التداول الخاص بك من أجل فتح مركز. على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في فتح مركز بقيمة 300.000 دولار أمريكي، فإن مبلغ 3000 دولار أمريكي من الأموال المودعة مطلوب لهامش 1٪. قد يطلب بعض وسطاء الفوركس ما يصل إلى 50 دولارًا لفتح حساب وبدء التداول. ضع في اعتبارك أنه كلما زاد الإيداع، قل التأثير على حساب التداول الخاص بك في حالة حدوث خسائر.

3.      تداول في الحساب التجريبي أولا:

إذا كنت ترغب في أن تصبح متداولًا وتحقق نجاحًا منتظمًا من صفقاتك، يُنصح دائمًا بالتداول التجريبي أولاً. يمنحك هذا الفرصة لتطوير إستراتيجية التداول الخاصة بك، وممارستها، وزيادة ثقتك في التداول. هذا أيضًا هو الوقت المثالي للتعرف على منصة التداول وتحديد موقع كل شيء بسهولة.

يتيح لك التداول التجريبي أيضًا تجربة ما يشبه خسارة الأموال من التداول واكتساب فكرة أفضل عن كيفية رد فعلك عندما يتعلق الأمر بالتداول المباشر. سوف تتعلم كيف تشعر بالخسائر وستتاح لك الفرصة لوضع إستراتيجية إدارة المخاطر الخاصة بك موضع التنفيذ.

يجب عدم التسرع في فترة التداول التجريبي. يجب على التجار التداول على حساب تجريبي لفترة طويلة والتأكد من حصولهم على ربح ثابت. بقدر ما هو مغري لبدء التداول المباشر على الفور، فإن قضاء الوقت في التدرب على العرض التوضيحي يمكن أن يؤتي ثماره حقًا.

4.      تعلم استراتيجيات التداول:

من أجل التداول الفعال في سوق الصرف الأجنبي، من الضروري أن يكون لديك تعليم قوي لتداول العملات الأجنبية. تحتاج إلى تثقيف نفسك قدر الإمكان حول السوق وإدراك أن تعليمك لا يتوقف أبدًا بعد فترة التداول التجريبي.

إحدى الطرق الفعالة للغاية لتقليل احتمالية الخسائر المنتظمة هي إتباع مرشد أو مدرب تداول. من خلال اكتساب المعرفة والتوجيه من المتداول المحترف، سوف تتقن كيفية أن تصبح متداولًا في فوركس يتبنى عقلية ومهارات التداول الصحيحة.

يجب عليك أيضًا الاستفادة من العديد من الأدوات والموارد التي يقدمها وسطاء الفوركس لديك مثل المقالات ومقاطع الفيديو التعليمية والندوات عبر الإنترنت والمزيد.

5.      ابدأ برأس مال خفيف:

إذا كنت تريد أن تصبح متداولًا يوميًا، فأنت بحاجة إلى أن تبدأ صغيرًا وأن تشق طريقك. بعد التدرب لعدة أشهر على حساب تداول تجريبي، خذ الإستراتيجية التي تشعر بثقة أكبر بها وبعض الأموال التي يمكنك تحمل خسارتها. استخدم الرافعة المالية بحذر وكن على دراية بالمخاطر التي تصاحب الاستدانة المفرطة

6.      حافظ على انضباط استراتيجيك:

يعد الانضباط جزءًا مهمًا من تداول العملات الأجنبية عبر الإنترنت. لتصبح متداولًا يوميًا يحقق أرباحًا ثابتة، تحتاج إلى تنفيذ أوامر وقف الخسارة وجني الأرباح للحماية من انعكاسات السوق غير المتوقعة وتقليل المخاطر. يجب تحديدها مسبقًا قبل إجراء أي تداول ويجب وضعها فقط بمجرد إجراء تحليل متعمق للسوق.

يجب عليك أيضًا إتباع خطة التداول الخاصة بك بدقة والاحتفاظ بسجل تداول لتسجيل بيانات التداول الخاصة بك. يلخص هذا جميع تداولاتك ويوفر منظورًا تاريخيًا.


شاهد أيضاً

من (نظامية بغداد) إلى (القيروان).. تأسيس المدارس في التاريخ العربي والإسلامي

من (نظامية بغداد) إلى (القيروان).. تأسيس المدارس في التاريخ العربي والإسلامي

ظهرت المدرسة أول ما ظهرت بخراسان في القرن الرابع الهجري ثم أسس الوزير نظام الملك …