المجلةبنك المعلوماتعباقرةمبدعون

آدم سعيد يفوز بـ أرقام قياسية في الحفظ وسرعة الأداء والذكاء

شهدت الشهور القليلة الأخيرة انضمام المزيد من العرب والعربيات لموسوعة جينيس للأرقام القياسية ,مع الكثير من القصص الملهمة خلف قدراتهم/ن الإبداعية. ويعتبر الشاب البحريني آدم سعيد أحدث الوجوه العربية المنضمة لقوائم الموسوعة. حيث تمكن آدم من تحقيق 3 أرقام قياسية مبهرة في بالجغرافيا والألعاب والمهارات العقلية تتعلق بالحفظ وسرعة الأداء والذكاء بعمر 16 عاماً فقط.

بدأ شغف آدم للجغرافيا منذ الصغر، وفي سن الرابعة تحديداً. ولطالما أحب الاطلاع على الخرائط والكتب الجغرافية ثم امتداد شغفه ليشمل حدود الدول وعواصمها وعملاتها المختلفة.

وعلى الرغم من أن آدم كان معجباً متابعاً لغينيس للأرقام القياسية واقتنى بعض كتبها، إلا أن فكرة التقدم بمحاولة كسر رقم قياسي لم تراوده ثم ما لبث معلموه أن أخبروه بفكرة التقدم لطلب كسر رقم قياسي عالمي.

ويقول آدم: “أخبروني بأنني جيدٌ للغاية في مجال الجغرافيا، وأن شغفي بالخرائط والأعلام قد يقود إلى حد توثيقها بشكل رسمي عن طريق كسر رقم قياسي عالمي“.

عام 2021، بدأ آدم تسجيل الأرقام القياسية على الموسوعة العالمية لأول مرة قبل أن يعود ويحطمها هو نفسه بعد بضعة أشهر.

والأرقام القياسية الثلاثة المسجلة باسمه هي

أسرع وقت لتحديد جميع الأعلام الوطنية خلال 4 دقائق و6  ثوانٍ.

أكثر عدد عملات يتم تحديدها خلال دقيقة 61 عملة.

أكثر عدد دول يتم تحديدها من شكل مخطط الخريطة خلال دقيقة 85 دولة.

تعقيباً على هذا الإنجاز يقول : أخبروني بأنني جيدٌ للغاية في مجال الجغرافيا، وأن شغفي بالخرائط والأعلام قد يقود إلى حد توثيقها بشكل رسمي عن طريق كسر رقم قياسي عالميأن أحقق ثلاثة أرقام قياسية هو شعور رائع يصعب وصفه“.

زر الذهاب إلى الأعلى