الثلاثاء , نوفمبر 29 2022
الرئيسية / المجلة / “لما زكريا” تدخل موسوعة جينيس برسمها 4096 دائرة ماندالا بمختلف الأقطار والألوان والزخارف المتنوعة
"لما زكريا" تدخل موسوعة جينيس برسمها 4096 دائرة ماندالا بمختلف الأقطار والألوان والزخارف المتنوعة
"لما زكريا" تدخل موسوعة جينيس برسمها 4096 دائرة ماندالا بمختلف الأقطار والألوان والزخارف المتنوعة

“لما زكريا” تدخل موسوعة جينيس برسمها 4096 دائرة ماندالا بمختلف الأقطار والألوان والزخارف المتنوعة


شهدت الشهور القليلة الأخيرة انضمام المزيد من العرب والعربيات لموسوعة جينيس للأرقام القياسية, مع الكثير من القصص الملهمة خلف قدراتهم/ ن الإبداعية. وتعتبر الشابة السورية, (لما زكريا), أحدث الوجوه العربية المنضمة لقوائم الموسوعة.

بعد تخطيطٍ ناهز العامين، تمكنت (لما) من رسم 4096 دائرة ماندالا بمختلف الأقطار والألوان والزخارف المتنوعة، أكبرها بقطر مترين وأصغرها بقطر 2 سم، محققةً رقماً قياسياً لأكبر عرض ماندالا في العالم بأبعاد 488×488 سم.

وكلمة ماندالا مشتقة من اللغة السنسكريتية (اللغة المستعملة في الطقوس الهندوسية والبوذية)، وتعني الدائرة أو القرص، وهي عبارة عن رموز تعبر عن الدائرة الكونية.

استغرق الأمر من لما (23 عاماً) نحو خمسة أشهر من العمل بواقع ست ساعات يومياً في مرسمها الصغير في قرية دير عطية بريف دمشق باستخدام أدوات تنقيط خاصة وألوان الإكريليك.

ورسمت على ثمانية ألواح متلاصقة، وأنجزت كل منها على حدة، لتبلغ مساحة اللوحة النهائية 25 متراً مربعاً من خشب الـ MDF. علماً أن الطالبة التي تدرس هندسة العمارة بمدينة حمص السورية اعتمدت بشكل أساسي على شبكة الإنترنت كمرجع لها في إتقان رسم الماندالا. ضمن هذا الإنجاز دخول لما موسوعة غينيس للأرقام القياسية.


شاهد أيضاً

" جون إيفانز".. أرقام قياسية في حمل الأثقال على رأسه

” جون إيفانز”.. أرقام قياسية في حمل الأثقال على رأسه

“إن معظم الناس يحبون أفلام الأبطال الخارقين، وفي كل مرة يذهب المرء إلى دور السينما …