اختراعاتاختراعات طبيةشخصيات علميةمبدعون

ابتكار لتحسين الصحة النفسية واقتراح طرق العلاج النفسي

“جنى غسان زكائي”, تدرس في الصف الثالث ثانوي, مهتمة بمجال الذكاء الاصطناعي والتقنية المعلوماتية وهو مجال مشروعها الذي نافست به الدول لرفع راية وطنها الذي رعاهم واحتواهم ودعمهم، في معرض ITEX 22 الدولي للاختراعات والابتكارات والتكنولوجيا من بعد ترشيح من وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية.

ابتكار جنى عبارة عن نظام خبير قائم على أنظمة الذكاء الاصطناعي، للكشف عن الاضطرابات النفسية عن طريق (داتا) تُجمع أثناء استخدام الشخص لهاتفه الذكي بشكل تلقائي.

مميزات الابتكار

هذا النظام يساعد بالتشخيص وأيضاً تقديم حلول لتحسين من الصحة النفسية لدى المجتمع، واقتراح مناهج العلاج النفسي المناسب وفق التشخيص، كما أنه يفيد أصحاب الشركات الخاصة والمدارس الذين يهتمون بتحسين جودة عمل الموظفين والطلاب والتأكد من أن تكون صحتهم النفسية في أفضل حال.

جوائز وتكريمات

حصلت على الميدالية الذهبية على مستوى دولي بين أكثر من 16 دولة في ITEX 22، وجائزة خاصة من الجمعية الإندونيسية للنهوض بالابتكار والاختراع.

الدعم التي تلقته جنى كـ موهوبة

أفادت أنها تلقت دعما في ظل قيادتنا الرشيدة من تحفيز لكل من يمتلك موهبة وتسخير ما يساعدهم، في ابتكار كل ما هو متميز و قابل للتنفيذ ليضع المبتكر السعودي بصمة احترافية في شتى المجالات العلمية من تقنية معلوماتية وبيئية وطاقة متجددة وغيرها.

أمنيات جنى المستقبلية

تمنت جنى أن يستمر هذا الدعم، بالإضافة إلى أن تكون هناك مراكز بحث متخصصة من إدارة التعليم، وأن يتم تسهيل اختبارات الموهوبين لدخول الجامعات، ليتم مواصلة إبداعهم في مسيرتهم الجامعية من إنتاج لما ابتكروا وابتكارات أخرى تنفع المملكة العربية السعودية، وأشارت متمنية أيضاً أن يكون هذا الإنجاز محفزا لكل مبدع بأن يواصل في إبداعه ويسعى في ترك بصمة نافعة للوطن ولأهل هذا الوطن. اختتمت شاكرة كل القائمين في التعليم وما يبذلونه تجاه الطلاب والموهوبين.

زر الذهاب إلى الأعلى