الأربعاء , ديسمبر 7 2022
الرئيسية / مبدعون / رياضة / قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بالبطولات في كرة القدم
قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بالبطولات في كرة القدم
قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بالبطولات في كرة القدم

قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بالبطولات في كرة القدم


تسعى جميع أندية كرة القدم في العالم كله لحصد المزيد من الألقاب والفوز بالبطولات المحلية والقارية. فالفوز هو الدافع الأول للنادي ومشجعيه أيضًا قبل بداية أي مباراة أو قبل خوض أي بطولة. في الواقع، يعود تحقيق الألقاب بالنفع على النادي نفسه، اللاعبين، الجهاز الفني والإداري سواء ماديًا ومعنويًا. أنت أيضًا تهتم بأن يصبح ناديك المفضل ضمن قائمة أنجح الأندية في العالم. كأحد المشجعين لنادي أو أكثر من أندية كرة القدم، تتمنى الفوز والنجاح لفريقك، وتنتقد اللاعبين والإدارة في حالة الخسارة المتتالية. نحن هنا للحديث عن الأندية الأكثر تتويجًا بالبطولات في كرة القدم على مستوى العالم. هناك قائمة طويلة لهذه الأندية، ولكن دعنا نركز على أكثر 5 أندية على مستوى العالم فوزًا بالبطولات.

أهم الإحصاءات والتحليلات في كرة القدم

قبل الحديث عن أنجح الأندية في عالم كرة القدم، نرغب في التأكيد على أن الشعبية الكبيرة لكرة القدم في العالم العربي دفعت المشجعين لمتابعة أخبار أنديتهم أول بأول. فمن المؤكد أنك تتابع بشكل دقيق كافة نتائج المباريات، مشاهدة أهم مباريات ناديك المفضل إلى جانب دراسة التحليلات والتوقعات والاحتمالات الخاصة بكل مباراة هامة. فقبل انطلاق مباراة فريقك، تضع توقعاتك الخاصة بنتيجة المباراة. قد تكون هذه التوقعات صحيحة أو خاطئة، ولكن يمكنك الحصول على أفضل الاحتمالات وأدق التوقعات من خلال أفضل موقع مراهنات عربي. فهذا الموقع يقدم لك احتمالات جيدة لكافة مباريات كرة القدم في الدوريات المحلية والعالمية. ستتمكن أيضًا من وضع رهان على أي مباراة وربح المال الحقيقي، هذا إلى جانب الحصول على المكافآت النقدية المجانية بمجرد الاشتراك والتسجيل. الأهم من ذلك، هو أن قائمة المواقع التي تجدها في هذا الرابط تعمل جميعًا بشكل قانوني، آمن ومرخص.

قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بالألقاب في كرة القدم

على الرغم من أن برشلونة، ليفربول، ريال مدريد، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد هي الأندية الأكثر جماهيرية في العالم، إلا أنه لا يوجد أي نادي من هذه الأندية في قائمة أكثر 5 أندية تتويجًا بالبطولات في العالم. إليكم الترتيب التصاعدي لأفضل الأندية في العالم وفقًا لأحدث الإحصائيات.

5- نادي سيلتك الاسكتلندي لكرة القدم

تأسس نادي سيلتك لكرة القدم في عام 1888 في مدينة جلاسكو في اسكتلندا مما يجعل منه واحدًا من أعرق أندية كرة القدم في العالم. يلعب نادي سيلتك في الدوري الاسكتلندي الممتاز، وحصد عدد كبير من الألقاب المحلية والقارية والتي يصل عددها 107 بطولة مما يضعه في الترتيب الخامس ضمن قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بالألقاب في كرة القدم.

حقق النادي لقب الدوري الاسكتلندي الممتاز 52 مرة، كأس اسكتلندا 40 مرة وكأس الدوري الاسكتلندي 20 مرة إلى جانب فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا مرة واحدة في عام 1966-1967.

4- نادي بنيارول الأوروغوياني

تأسس نادي أتليتكو بنيارول في عام 1891 وهو أحد أشهر أندية أمريكا الجنوبية والذي يقع في أوروغواي. يلعب النادي في الدوري الأوروغوياني الممتاز لكرة القدم وحقق ما يصل إلى 109 لقب محلي وقاري. فاز نادي بنيارول بلقب الدوري الممتاز 50 مرة إلى جانب وصافة الدوري في 41 مرة.

3- نادي ناسيونال الرياضي الأوروغوياني

يعتبر نادي ناسيونال الرياضي هو الفريق رقم واحد على مستوى الأوروغواي حيث أنه يتفوق على بنيارول في عدد البطولات التي فاز بها. تأسس النادي في عام 1899، ويلعب في الدوري الأورغوياني الممتاز. حتى الآن، حصد النادي أكثر من 114 بطولة منها 46 بطولة الدوري المحلي الممتاز، وحقق لقب كوبا ليبرتادوريس ثلاث مرات في تاريخه كان آخرها في عام 1988.

2- نادي رينجرز الاسكتلندي

على الرغم من أن نادي سيلتك هو خامس أكثر نادي تتويجا بالألقاب في عالم كرة القدم، إلا أنه غريمه نادي رينجرز يتفوق عليه في عدد البطولات المحلية والدولية. فالأخير يمتلك 116 لقبًا في حوزته بمزيج من الألقاب المحلية والدولية. حقق نادي رينجرز لقب الدوري الاسكتلندي الممتاز 55 مرة، كأس اسكتلندا 33 مرة، ومن الألقاب القارية: كأس أبطال الكؤوس مرة واحدة، كأس السوبر الأوروبي مرة واحدة وكأس الاتحاد الأوروبي مرة واحدة.

1- النادي الأهلي المصري

يأتي النادي الأهلي المصري أعلى قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بالألقاب في كرة القدم على مستوى العالم. تأسس النادي في عام 1907،

ويلعب في الدوري المصري الممتاز ومن أهم لاعبيه محمد ابوتريكة والخطيب. إجماليًا، حقق النادي الأهلي 142 لقب على مستوى البطولات الرسمية وغير الرسمية. فمحليًا هو النادي الأكثر تتويجًا بالدوري المصري الممتاز بواقع 42 مرة، والأكثر تتويجًا ببطولة كأس مصر 37 مرة. قاريًا: الأهلي هو الأكثر فوزًا ببطولة دوري أبطال إفريقيا بواقع 10 ألقاب، والأكثر فوزًا ببطولة كأس الكؤوس الأفريقية بواقع 8 ألقاب. علاوة على ذلك، حصل النادي على لقب نادي القرن نتيجة لحصد الكثير من الألقاب مقارنة بجميع الأندية في العالم.