المجلةبنك المعلومات

طالبة سعودية تحتل المركز الثاني في مسابقة للحساب الذهني

حققت الطالبة السعودية (اعتزاز النفيعي) المرتبة الثانية في المسابقة العالمية للحساب الذهني العبقري الصغير المقامة في مدينة شرم الشيخ بمصر.

وانضمت الطالبة إلى برنامج العبقري الصغير وانتهت من المستوى الأول، ثم انتقلت بعد ذلك إلى المستوى الثاني والذي يتم فيه التركيز على الحساب الذهني وخضعت اعتزاز إلى التدريب بواسطة إحدى المعلمات من أجل تأهيلها للمسابقة، الأمر الذي ساعدها في الحصول على المركز الثاني.

وغرد عم الطفلة اعتزاز، وهو المهندس سلطان النفيعي، على “تويتر” قائلاً: “تواصل رؤية سمو ولي العهد بتحقيق ابنة أخي سعد الطالبة (اعتزاز سعد النفيعي) المركز الثاني عالمياً في مسابقة الحساب الذهني العبقري الصغير، الله يبارك لوطننا هذه المنجزات”.

وفي مقطع متداول بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، تحدثت الطالبة اعتزاز النفيعي عن قصة فوزها بالمركز الثاني في المسابقة العالمية والأشياء التي ساعدتها على تحقيق هذا النجاح.

 

وقالت اعتزاز إنها انضمت في بداية الأمر إلى “برنامج العبقري الصغير” وأكملت مستواه الأول، ثم انتقلت بعد ذلك إلى المستوى الثاني والذي يتم فيه التركيز على الحساب الذهني.

ولفتت إلى أنه جرى تدريبها بواسطة إحدى المعلمات من أجل تأهيلها للمسابقة، وهو ما ساعدها في الحصول على المركز الثاني. وأهدت الطالبة هذا الفوز إلى “القيادة الرشيدة، وأمير منطقة تبوك ووزارة التعليم” ومعلمتها “فداء” التي قامت بتدريبها كثيراً.

زر الذهاب إلى الأعلى