السبت , يونيو 25 2022
الرئيسية / حلول مبتكرة / تعرف على “شيلا الرويلي” أول سيدة يتم تعيينها في البنك المركزي السعودي (ساما)
تعرف على "شيلا الرويلي" أول سيدة يتم تعيينها في البنك المركزي السعودي (ساما)
تعرف على "شيلا الرويلي" أول سيدة يتم تعيينها في البنك المركزي السعودي (ساما)

تعرف على “شيلا الرويلي” أول سيدة يتم تعيينها في البنك المركزي السعودي (ساما)


صدرت مؤخرًا موافقة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على تعيين أعضاء مجلس إدارة البنك المركزي السعودي “ساما” من غير موظفي الحكومة، وكان من ضمن الأسماء التى صدر بحقها قرار التعيين السيدة “شيلا بنت عذيب الرويلي”, كأول سيدة سعودية عضواً بمجلس إدارة البنك.

وتشغل السيدة شيلا الرويلي منصب الرئيس التنفيذي لشركة وصاية للاستثمار منذ 2019 حتى الآن، وهي شركة تابعة لأرامكو السعودية، وجاءت ضمن قائمة هارت إنيرجي 2021 لأفضل 25 امرأة مؤثرة في مجال الطاقة.

سيرة عملية مميزة

تمتلك “شيلا الرويلي”, سيرة عملية مميزة، فهي حاصلة على شهادة البكالوريوس من جامعة الملك فيصل، وشهادتي ماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في بيروت، وكذلك من كلية سلون لإدارة الأعمال في معهد ماساتشوستس للتقنية.

علامة فارقة

سبق وان تم اختيارها ضمن قائمة أكثر 25 امرأة مؤثرة في قطاع الطاقة وذلك عام 2021، من قبل مؤسسة (هارت إنيرجي)، والتي ركزت على النساء اللاتي أحدثن علامة فارقة في هذا القطاع عالميا.

إنجازاتها في آرامكو

حققت السيدة “شيلا الرويلي” العديد من الإنجازات في شركة أرامكو العملاقة, منذ أن انضمت لها عام 1998، وقدمت العديد من المشاريع المهمة، ولها كثير من المناصب بمجالات إدارة المشاريع والاستثمار والتجارة أيضاً.

الخبرات المالية

تمتلك خبرة كبيرة في المجال المالي، تمتد إلى أكثر من 22 عاماً، حيث تشغل حالياً منصب الرئيسة التنفيذية لشركة وصاية العالمية للاستثمار منذ يناير 2019.

النفط السعودي

شغلت شيلا الرويلي, مناصب مختلفة في “أرامكو” عملاق النفط السعودي، منها منصب مدير إدارة التحليل العالمي خلال الفترة 2018 – 2019، ومدير إدارة المخاطر المالية في إدارة الخزانة، ومنصب رئيسة قسم إدارة الاستثمار في إدارة الخزانة.

كما عملت “شيلا”, كمحللة مالية، حيث عملت على تمويل المشاريع بين عامي 2005 و 2006 كما أنها عملت محللة مالية للعملات الاجنبية بين عامي 2000 و 2002.

العضويات

وعلى صعيد العضويات فهي حالياً عضو في مجلس إداة البنك الأهلي السعودي منذ مايو 2021، وكذلك عضو مجلس إدارة حصانة للاستثمار وشركة أرامكو السعودية لإدارة الاستثمار، كما تشغل عضوية اللجنة التوجيهية للتنوع والشمول في شركة أرامكو السعودية.

الشهادات

حصلت شيلا الرويلي على ماجستير في إدارة الأعمال عام 2018 من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في الولايات المتحدة الأمريكية، وماجستير في الإدارة المالية عام 1997 من الجامعة الأمريكية في بيروت، إضافة إلى البكالوريوس في هندسة العمارة الداخلية عام 1987 من جامعة الملك فيصل.

**


شاهد أيضاً

ليلى القبي.. أول محامية سعودية كفيفة

خرجت للدنيا كفيفة، وعاشت في كنف عائلة كانت لها عينيها، فلم تشعر أبدًا أنها  مختلفة، …