الأربعاء , أكتوبر 5 2022
علاج الأورام في ألمانيا
علاج الأورام في ألمانيا

علاج الأورام في ألمانيا


كثير من الناس يفضلون تلقي الرعاية الطبية في البلدان ذات الطب المتقدم من أجل الاعتماد على انتصار ناجح على السرطان. بفضل تطور السياحة العلاجية، يمكنك بسهولة الخضوع لعلاج الأورام في ألمانيا. تحقق المستشفيات الألمانية نجاحاً باهراً في علاج الأورام الخبيثة في أي مرحلة وتقدم الرعاية الطبية للمرضى من أي دولة في العالم.

طرق علاج السرطان في ألمانيا

الركائز الثلاث لعلاج السرطان في الطب الكلاسيكي هي:

  • التدخلات الجراحية؛
  • العلاج الإشعاعي؛
  • العلاج الكيميائي.

يوجد الآن العشرات من التقنيات الأخرى التي تم استخدامها بنجاح للعديد من أنواع السرطان. علاوة على ذلك، في بعض أمراض الأورام، تكون فعاليتها أعلى من فعالية الطرق التقليدية لمكافحة الأورام الخبيثة. في السنوات الأخيرة، تزايد استخدام المتخصصين الألمان للعلاج المناعي، وأنواع مختلفة من الاجتثاث، والانصمام، والعلاج الموجه، وزرع الخلايا الجذعية، وتقنيات الخلايا بالتبني، والعلاج الضوئي الديناميكي، والعلاج الإشعاعي المستهدف، وغيرها من التقنيات.

الجراحة في ألمانيا

تظل الجراحة العلاج الأساسي والأكثر فعالية لمعظم أنواع السرطان. الإزالة الكاملة للورم تمنح الشخص فرصة جيدة للشفاء. في المراحل المبكرة، قد تكون الجراحة هي العلاج الوحيد الذي يحتاجه المريض.

في ألمانيا، يتم إعطاء الأفضلية للتدخلات طفيفة التوغل. في المراحل المبكرة، يمكن إزالة الأورام دون إحداث شقوق في الجلد والأنسجة الرخوة، من خلال الفتحات الطبيعية للجسم. على سبيل المثال، يمكن استخدام هذه التقنيات لإزالة أورام عنق الرحم، والمستقيم، والقولون، والحنجرة، والمعدة، والمريء، والمثانة.

يفضل الأطباء إزالة أورام المرحلة 1 و 2 وأحياناً أورام المرحلة 3 باستخدام تنظير البطن (شقوق في جدار البطن الأمامي) أو التنظير الصدري (شقوق في الصدر). يمكن استخدام هذه التقنيات لإزالة أورام البروستاتا، والأمعاء، والكلى، والغدة الكظرية، والرئة.

يقوم الأطباء في ألمانيا بإجراء العلاج الجراحي بطريقة لا يتم فيها شفاء الشخص من السرطان فحسب، بل يتمتع أيضاً بنوعية حياة عالية بعد التغلب على المرض. على سبيل المثال، إذا تمت إزالة المثانة، فسيتم إعادة بنائها من حلقات الأمعاء. بعد استئصال الغدة الثديية، يقوم الأطباء بإجراء إصلاح اصطناعي باستخدام غرسات أو إصلاح تجميلي باستخدام أنسجة المريضة لاستعادة جماليات ثدي الأنثى. عند استئصال البروستاتا، تُستخدم تقنية تجنيب الأعصاب للحفاظ على الانتصاب. كلما أمكن، تتم إزالة الأعضاء جزئياً، وليس كلياً (الكلى، المعدة، إلخ).

العلاج الإشعاعي في ألمانيا

العلاج الإشعاعي فعال في أي بلد. لا يوجد شيء صعب في زيادة جرعة الإشعاع والقضاء على الورم.

ومع ذلك، فإن المشكلة تكمن في تعرض الأنسجة السليمة للإشعاع أيضاً. لذلك، فإن طرق العلاج الإشعاعي التي عفا عليها الزمن تكاد تكون أكثر خطورة من السرطان نفسه. يؤدي استخدامها إلى مضاعفات خطيرة بعد التعرض للإشعاع ويمكن أن تسبب أوراماً ثانوية – أورام خبيثة ناتجة عن تأثير الإشعاع.

تستخدم ألمانيا أحدث تقنيات الإشعاع مثل العلاج الإشعاعي المعدل الشدة، والعلاج الإشعاعي الموجه بالصور، والعلاج بالقوس الحجمي المعدل، والعلاج الإشعاعي التجسيمي، والجراحة الإشعاعية. تقدم بعض المراكز الطبية العلاج بالبروتون، وهي الطريقة الأكثر أماناً للعلاج الإشعاعي. غالباً ما يستخدم في علاج أورام الأطفال لإشعاع أورام الدماغ والرأس والرقبة.

رحلة علاجية للعلاج في ألمانيا

للخضوع لتشخيص الأورام وعلاج الأورام في ألمانيا، يجب على المرضى الذين ليس لديهم خبرة في العلاج بالخارج استخدام مساعدة شركة Booking Health. على موقع الشركة الإلكتروني، يمكنك مقارنة تكلفة علاج الأورام في ألمانيا بنفسك وحجز برنامج بأسعار مناسبة.

إذا لزم الأمر، أطباء شركة Booking Health سوف يتشاورون معك في مرحلة الاختيار. سيختار الأطباء لك أفضل مستشفيات السرطان في ألمانيا المتخصصة في علاج نوع معين من السرطان، كما سيخبرونك أيضاً عن طرق العلاج المتاحة. سينظم مديرو السفر كل تفاصيل رحلتك: مساعدتك في الحصول على تأشيرة، وحجز التذاكر والشقق، والاهتمام بترجمة وإعداد المستندات الطبية، وتوفير خدمات الترجمة الفورية للتواصل مع الأطباء. سيبقى مديرك الشخصي دائماً على اتصال بك بشأن أي مشكلة حتى العودة إلى وطنك والتعافي التام.


شاهد أيضاً

علاج سرطان الغدة الدرقية

علاج سرطان الغدة الدرقية

عادة ما تكون أورام الغدة الدرقية غير عدوانية وتستجيب للعلاج بشكل جيد. يمكن اكتشافها في …