مهن إبداعيةالمجلة

زخرفة وتزيين الخزف

هذا المشروع مناسب لمن يملك موهبة الرسم وإجادة الزخرفة ولديه خبره جيده في مجال الألوان أو أنه يستطيع التعلم بشكل سريع عن طريق الكتب والممارسة .

مشروع بسيط ننصح بانطلاقه من المنزل وذلك لعده أسباب أهمها عدم تحمل تكاليف فتح محل ومصاريف طائلة ، الإشراف المباشر على المشروع مباشرة من صاحب رأس المال.

الخامات المستخدمة

– عينات متنوعة ومختلفة الأشكال من الخزف المصنع.

– ألوان خاصة بالخزف والسيراميك ،أو حتى أصباغ المنازل والمخصصة لأعمال الدهان والتعتيق ,الأساس والذي يستخدم قبل الدهان النهائي ، وحاول استخدام اللون الأبيض دائما ، كذلك المعاجين الجاهزة والتي يمكن أن تستخدم في إضفاء نوع من التشكيل أو البروز.

– فرش ، وسكاكين معجون ، أوراق صنفرة ذات مقاسات متعددة

– كمبرسر تلوين كهربائي ويسمى (أير برش) ويستخدم في عمليات التلوين ، ويعطيك خيارات كثيرة وذلك من خلال تعدد رؤوس الرش والملحقات المختلفة والتي تأتي معه.

مراحل التصنيع

– قم بجولة في معامل صناعة الفخار المنتشرة ، والتي تؤمن لك جميع الأشكال تقريبا في صورتها البدائية ، كما أن بعض المعامل تؤمن طلبك الخاص والشكل الذي تريده.

– حاول الحصول على مجموع صغيره في البداية ، وبأشكال متنوعة .

– الخبرة في مجال تجهيز الفخاريات مهمة ، ويمكن الحصول عليها من الكتب ، أفلام الفيديو المنتشرة في المكتبات ولعل أهم مراحل التجهيز : الصنفرة ، دهانات الأساس ، عملية التشكيل والرسم .

التسويق

– عمل كتالوج بسيط عبارة عن صور ملتقطه للمنتجات والتسويق من خلاله ، اما تسويق شخصي.

– عرضه على محلات بيع التحف والهدايا ، أو المحلات المتخصصة في بيع الورود والفازات ، محلات بيع الديكور والأثاث المنزلي والستائر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى