الأربعاء , أكتوبر 5 2022
الرئيسية / اختراعات / اختراعات هندسية / تُبلغ شركة لوسيد موتورز عن زيادة عدد الطلبات مما قد يرفع الأسعار
تُبلغ شركة لوسيد موتورز عن زيادة عدد الطلبات مما قد يرفع الأسعار
تُبلغ شركة لوسيد موتورز عن زيادة عدد الطلبات مما قد يرفع الأسعار

تُبلغ شركة لوسيد موتورز عن زيادة عدد الطلبات مما قد يرفع الأسعار


سوف تكون لوسيد موتورز مشغولة للغاية على ما يبدو خلال العامين المقبلين على الأقل. في نتائج أرباح الربع الأول من عام 2022، قالت إن لديها بالفعل 30 ألف طلب مسجّلة في دفاتر الطلبيات.

وهذا يعادل عائدات محتملة بقيمة 2.9 مليار دولار أمريكي. لكن الطاقة الإنتاجية الحالية للشركة والتي تتراوح بين 12,000 و 14,000 سيارة سنوياً تعني أن بعض العملاء قد ينتظرون ما يقرب من عامين للحصول على سيارة جديدة. انخفضت أسعار سهم لوسيد موتورز Lucid Motors (LCID) بنسبة 7 ٪ بعد تقرير الأرباح. 

قال بيتر رولينسون، الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي لشركة لوسيد، “واصلنا إحراز تقدم في الربع الأول من عام 2022 على الرغم من التحديات المستمرة في سلسلة التوريد العالمية”. 

“لقد اقتربنا من الانتهاء من تسليم نسخة سيارة Lucid Air Dream، وبدأنا تسليم سيارة Lucid Air Grand Touring والتي يصل المدى التقديري لها إلى 516 ميلاً وكفاءة غير مسبوقة تبلغ 4.6 ميلاً لكل كيلوواط / ساعة.” 

تم ربط مركبة Lucid Air كمنافس جاد لطراز مركبة Tesla Model S. وذلك مع المواصفات التي تتصدر النطاق مع إمكانية الشحن بـ 900 فولت في 20 دقيقة والتي توفر قيادة لأكثر من 480 كم, مع تسارع من 0-60 ميل في الساعة (0-96.5 كم / ساعة) في 2.6 ثانية، ونطاق قيادة أعظمي يصل إلى 830 كم باستهلاك 782 كيلو وات. 

قامت الشركة بتسليم 360 سيارة حتى الآن في عام 2022 محققة 57.7 مليون دولار أمريكي (81 مليون دولار أسترالي) وأغلقت الربع بعائدات بمبلغ 5.4 مليار دولار أمريكي (7.6 مليون دولار أسترالي) نقداً في متناول اليد. 

قال المدير المالي لشركة لوسيد ، شيري هاوس، إن هذا يكفي لتمويل الشركة حتى عام 2023. وشدد على صفقة الشركة الأخيرة لبيع الحكومة السعودية 100,000 سيارة خلال السنوات العشر القادمة. حيث أصبحت لوسيد موتورز مدعومة من الصندوق السيادي السعودي.

لم يأخذ المستثمرون أخبار شركة لوسيد موتورز على أنها جيدة، حيث تضغط الرياح المعاكسة العالمية على الشركات الناشئة في قطاع صناعة السيارات الكهربائية.

تبيع الشركة حالياً طرازاً واحداً هو Lucid Air. وهي متوفرة الآن بأربعة أنواع مختلفة بعد أن بدأت الشركة في تسليم “الإصدار Dream Edition” التمهيدي في أواخر عام 2021. 

تماشياً مع الزيادات العالمية في أسعار السيارات، أضافت لوسيد أنها سوف ترفع الأسعار اعتباراً من 1 يونيو 2022. 

“على غرار العديد من الشركات في صناعتنا، ما زلنا نواجه صعوبة في سلسلة التوريد العالمية والتحديات اللوجستية، بما في ذلك إغلاق المصانع المتعلقة بـ Covid في الصين. نحن نعمل عن كثب مع موردينا للتخفيف من تأثير الاضطرابات “. 

ستكون تكلفة مركبة Air Pure الآن 87,400 دولار أمريكي بزيادة قدرها 10,000 دولار أمريكي.

تبلغ تكلفة مركبة Air Touring مايقارب 107,400 دولار أمريكي ارتفاعاً من 95,000 دولار أمريكي، بينما ستبلغ تكلفة مركبة Air Grand Touring مايقارب 154,000 دولار أمريكي ارتفاعاً من 139,000 دولار أمريكي.

ستظل مركبة Grand Touring الذي تم الإعلان عنها قبل أسبوعين  بنفس السعر البالغ 179,000 دولار أمريكي.

هل سهم لوسيد للشراء؟ 

تعتبر السيارات الكهربائية واعدة باعتبارها حجر الزاوية في صناعة السيارات في المستقبل غير البعيد. لكن الرئيس التنفيذي رولينسون لا يرى لوسيد كمنافس لـشركة تسلا. بدلاً من ذلك، قام بتسمية منافسيه الرئيسيين مثل مرسيدس وأودي وبي إم دبليو – وهي علامات تجارية فاخرة ولديها سيارات كهربائية خاصة بها وتحتوي على خطوط إنتاج بالفعل. 

قد تلعب لوسيد دوراً مهماً، لكن سوق السلع الفاخرة من أي نوع – وخاصة السيارات – محدود. كذلك ، فإن ارتفاع سعر سهم لوسيد موتورز بأكثر من 300٪ في أقل من عام يُظهر أن هناك الكثير من التفاؤل موجود بالفعل في أسهم لوسيد موتورز.

قد يقوم المستثمرون الذين يضعون أموالهم في الشركة الآن بالشراء بسعر مرتفع. سيحتاجون إلى تحمل المخاطر, حيث تواجه لوسيد منافسة كبيرة في قطاع صناعة السيارات الكهربائية، بالإضافة إلى تحديات الإنتاج وعدم اليقين في الاقتصاد العالمي.


شاهد أيضاً

تعرف على المحاور الريادية الـ3 التي يعتبرها "إيلون ماسك" مستقبل عالم ريادة الأعمال والاستثمار

تعرف على المحاور الريادية الـ3 التي يعتبرها “إيلون ماسك” مستقبل عالم ريادة الأعمال والاستثمار

إيلون ماسك (Elon Musk)‏ رجل أعمال كندي، حاصل على الجنسية الأمريكية ولد في جنوب أفريقيا …