الأربعاء , أكتوبر 5 2022
الرئيسية / مبدعون / رياضة / سباق الخيل – كل ما يجب أن تعرفه عن هذه الرياضة المجنونة
سباق الخيل - كل ما يجب أن تعرفه عن هذه الرياضة المجنونة
سباق الخيل - كل ما يجب أن تعرفه عن هذه الرياضة المجنونة

سباق الخيل – كل ما يجب أن تعرفه عن هذه الرياضة المجنونة


سباق الخيل هو رياضة الفروسية التي يُركب فيها حصانان أو أكثر على مسافة محددة بواسطة الفارس. على الرغم من أن جذورها غير معروفة ، إلا أن هذه الرياضة كانت محبوبة لأجيال من قبل عشاق الخيل والمراهنين على حد سواء. استمر في القراءة لتتعرف على تاريخ موجز لسباق الخيل ، سواء كنت معجبًا بالفعل أو مجرد فضول.

تاريخ سباق الخيل

على الرغم من عدم وجود جدول زمني محدد ، يُعتقد أن سباق الخيل المعاصر نشأ في القرن الثامن عشر. أقيم أول سباق للخيول الحديث ، المعروف باسم سانت ليجيه ، في إنجلترا عام 1776. تبعه سباق أوكس في عام 1779 وديربي في عام 1780.

لا تزال سباقات الخيول هذه من بين أكثر السباقات شعبية بين محبي الفروسية اليوم ، حيث أصبحت ألعاب سباقات الخيل رياضة شائعة لعدد متزايد من الأشخاص في جميع أنحاء العالم. دليل الرهان على الإنترنت (OLBG) هو مصدر رئيسي لنصائح وتقنيات سباق الخيل المفيدة للأحداث القادمة و الذي يفيدك كثيرا في معرفة معلومات عن سباق الخيل.

أشهر الدول المتعلقة بتلك الرياضة و بخاصة مصر

سباق الخيل هو رياضة بارزة في الهند ، حيث توجد تسع حلبات سباق رئيسية وسبعة أندية عشب. أقيم الحدث الأول في مدراس عام 1777 ، أي منذ ما يقرب من 200 عام. ساهمت الخيول الشهيرة مثل (Squanderer) و (Elusive Pimpernel) في إثارة اهتمام الجمهور بهذه الرياضة.

سباق الخيل هو ثاني أكبر رياضة متابعة في المملكة المتحدة ، بعد كرة القدم فقط. كانت هذه الرياضة موجودة في جزيرة بريطانيا العظمى منذ أيام الإمبراطورية الرومانية ، بينما تعود الرياضة المعاصرة إلى القرن الثامن عشر مع إنشاء نادي الجوكي.

تم تقديم سباق الخيل في مصر من قبل البريطانيين في بداية هذا القرن. توجد أربع دورات سباقات في مصر ، اثنان في القاهرة وهما في نادي الجزيرة الرياضي ، ونادي الشمس في مصر الجديدة ، واثنان في الإسكندرية في النادي الأهلي و سموحة. تقام السباقات في القاهرة خلال فصل الشتاء (بداية أكتوبر حتى نهاية مايو) ، وتستمر في الإسكندرية من منتصف يونيو حتى نهاية سبتمبر.

مسابقات الفوز والشعبية الكبيرة.

من أشهر مسابقات سباق الخيل ديربي كنتاكي ، رهانات بريكنيس ، رهانات بيلمونت ، رويال أسكوت و كأس دبي العالمي

الرهان على الخيول

يراهن الناس على سباقات الخيول منذ بداية ركض الخيول. يمكن أن تكون المراهنة على نتائج سباقات الخيول الرسمية ممتعة ومربحة إذا كنت تعرف ما تفعله ويمكنك التغلب على الصعاب. تقدم المراهنة على سباق الخيل الكثير من المعلومات للمساعدة في تحسين احتمالاتك بما في ذلك النصائح حول ما يجب الانتباه إليه والأدوات التي يمكن أن تساعدك في المسار بالإضافة إلى آليات وضع الرهان وأنواع الرهانات التي يمكنك وضعها ، واحتمالات فوزك.

كيفية وضع الرهان على سباق الخيل

الرهان على سباق الخيل ليس إجراءً معقدًا. في أغلب الأحيان ، تضع رهانك ، وتأخذ تذكرتك ، وتمزقها عندما لا يؤتي رهانك ثماره. ومع ذلك ، إذا كنت محظوظًا – أو ماهرًا – يمكنك إعادة تذكرتك إلى النافذة وجمع أرباحك. توضح القائمة التالية إجراءات الرهان خطوة بخطوة: