السبت , يونيو 25 2022
الرئيسية / تقنيات / مزايا الشاشات المنحنية في تجربة الألعاب
مزايا الشاشات المنحنية في تجربة الألعاب
مزايا الشاشات المنحنية في تجربة الألعاب

مزايا الشاشات المنحنية في تجربة الألعاب


إذا كنت تفكر في الدخول إلى مشهد ألعاب الكمبيوتر الشخصي لأول مرة أو استبدال شاشة عرض صعبة بدأت تظهر عمرها، فستحتاج إلى اتخاذ العديد من القرارات قبل أن تبدأ حتى في البحث عن شاشة ألعاب جديدة.  الشاشات المنحنية مقابل الشاشات المسطحة هي أحد الاعتبارات. ولكن أي شاشة أفضل للألعاب، منحنية أومسطحة، وما هي الاختلافات الأساسية؟ تعتمد الإجابة، بالطبع، على عادات اللعب والمال ومجموعة متنوعة من الاعتبارات الأخرى. لذا، اربط حزام الأمان ودعن انحلل ما هي الاختلافات الرئيسية بين الاثنين.

المميزات والعيوب

شاشة منحنية

الشاشات المنحنية موجودة منذ فترة. إنها أغلى من الشاشات المسطحة العادية. باستثناء الانحناء، لا يوجد فرق مادي كبير بين الشاشة المنحنية والمسطحة. من ناحية أخرى، تهدف الشاشات المنحنية إلى توسيع الصورة في قوس حول مجال رؤيتك، مما يسمح لكبر ؤية زوايا الشاشة برؤيتك المحيطية بدلاً من كونها صورة مسطحة. نتيجة لذلك، تعد الشاشات المنحنية مفيدة بشكل أساسي لتغمرك المعزز – فالصورة تحيط بك بدلاً من أن تكون أمامك.

ومع ذلك، لن تعرض اللوحة المنحنية الأكبر حجمًا جميع ألعاب الكمبيوتر بالدقة الصحيحة. للاستفادة من العرض الكامل، يجب أن تدعم اللعبة دقة فائقة الدقة مثل 3440 × 1440 أو 2560 × 1080، مما يجعل الألعاب المتوافقة تبدور ائعة. من ناحية أخرى، ستضيف الشاشات المنحنية أشرطة سوداء إلى جانب الشاشة عند لعب ألعاب غيرمدعومة. ما يبدو أنه صحيح على شاشة فائقة الدقة قد يبدو غير صحيح على الشاشة العادية أو شاشة الهاتف. علاوة على ذلك، نظرًا لأن الشاشة المنحنية أوسع، فهي أيضًا أثقل. الطلب على بطاقة الرسومات أعلى خاصة بالنسبة لألعاب الكمبيوتر.

شاشات مسطحة

على الرغم من أن الشاشة المسطحة لا يمكنها توفير الانغماس الإضافي الذي توفره اللوحة المنحنية، إلا أنها تتمتع بميزة القدرة على عرض الغالبية العظمى من الألعاب دون أي تعديلات وبأموال أقل. هذا لأنها أصغر بشكل عام وأقل تكلفة. تم تطوير معظم الألعاب مع مراعاة نسبة العرض إلى الارتفاع 16: 9 للشاشة المسطحة، لذا ستبدو رائعة خارج الصندوق مع مجموعة واسعة من الدقة.

إذا كنت تريد بعض مزايا اللوحة المنحنية فائقة الاتساع، فيمكنك الاستثمار في شاشة ثانية وتحقيق تأثير مماثل من خلال إعداد شاشة مزدوجة. ومع ذلك، فإن استخدام شاشة لوحة مسطحة واحدة لن يوفر نفس مستوى الانغماس الذي توفره الشاشة المنحنية.

قرارك

عند اختيار أفضل شاشة ألعاب بالنسبة لك، قد تختلف نتائجك بناءً على الألعاب التي تلعبها وما تستخدمه لشاشتك بخلاف الألعاب. إذا كنت ترغب في شراء كمبيوتر محمول ليس فقط للحصول على تجربة ألعاب غامرة ولكن أيضًا للعمل اليومي، فنحن نوصي باستخدام سلسلة Huawei MateBook نظرًا لشاشاتها المسطحة سهلة الاستخدام للألعاب ومجموعة واسعة من الوظائف، بما في ذلك تحريرالفيديو والفن الرقمي، ولكن قد تعطي الألواح المنحنية مثلHuawei MateView GT بعض القوة الإضافية للألعاب التي يمكنها الاستفادة الكاملة من وحدات البكسل الإضافية الخاصة بها. يمكن أن يكون كلا التخطيطين ممتازين للألعاب التنافسية عبر الإنترنت، ولكن الشاشة المنحنية قد تجعل من السهل رؤية التفاصيل الدقيقة التي قد تحجبها زوايا الشاشة المسطحة.

إذا كنت تنوي ممارسة الألعاب أو مشاهدة الأفلام مع الأصدقاء، فإن الشاشة المسطحة هي الخيار المفضل لأن جميع اللاعبين سيتمكنون من رؤية الشاشة بأكملها. نظرًا لأن الشاشات المسطحة عادةً ما تكون أقل تكلفة، فقد ترغب في اختيار شاشة عرض مزدوجة الزاوية، والتي تحقق مظهرًا مشابهًا جدًا للشاشة المنحنية فائقة السرعة، على الرغم من أن الزاوية ستكون أكثر وضوحًا إلى حد كبير.

هل أنت مستعد الآن لشراء شاشة منحنية؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فنحن نوصي بشاشة  Huaweiالمنحنية. علاوة على ذلك، تقيم Huawei الآن عرضًا ترويجيًا في رمضان 2022، إذا كنت مهتمًا بهذه العلامة التجارية، فلا تفوت هذه الفرصة الرائعة!


شاهد أيضاً

الطفل المصري "يوسف الكرارتى" يبتكر لعبة تروى التاريخ المصرى

الطفل المصري “يوسف الكرارتى” يبتكر لعبة تروى التاريخ المصرى

يوسف محمد الكرارتى طالب بالصف الثانى الإعدادى من مدينة دمياط  يعشق التكنولوجيا وكل آماله أن …