السبت , يونيو 25 2022
الرئيسية / المجلة / أفضل طرق لتحويل الملفات الوورد إلى بي دي اف والعكس
افضل طرق لتحويل الملفات الوورد إلى بي دي اف والعكس
افضل طرق لتحويل الملفات الوورد إلى بي دي اف والعكس

أفضل طرق لتحويل الملفات الوورد إلى بي دي اف والعكس


بعد التطور التكنولوجي الذي وصلنا إليه وظهور العديد من البرامج التي تساعد المستخدم على إنجاز مهامه اليومية فمثلًا هناك برامج خاصة بالتعديل على ملفات البي دي اف يمكنك معرفتها بالتفصيل في موقع تقني.

كما تتواجد برامج تحويل الوورد إلى بي دي اف والتي من خلالها تستطيع تحويل المستندات من صيغة الوورد إلى بي دي اف والعكس وفي هذا المقال سنقوم بتوفير لك الطُرق التي يمكنك استخدامها في عملية التحويل.

أولًا: لابد لك من معرفة ما هي صيغة البي دي اف

إذا كنت لا تعرف هذه الصيغة فهي صيغة تم ابتكارها من خلال شركة أدوبي وقامت الشركة بتوفيرها للمستخدمين لكي تختص بالمستندات والملفات التي تريد حفظ تنسيقها وطباعتها كما هي وتستطيع نقلها من جهاز إلى آخر دون قلق من التنسيق الموجود بداخلها بخلاف صيغة ملفات الوورد التي تقومها بحفظها بتنسيق محدد على جهازك وعند نقلها إلى جهاز آخر ستلاحظ تغيير في تنسيق هذه الملفات من الداخل.

لذلك يتجه معظم المستخدمين إلى استخدام هذه الخاصية للحفاظ على ملفاتها دون أي تغيير وانتشرت الصيغة بشكل كبير في جميع أنحاء العالم، كما تتميز هذه الصيغة بطباعة الملفات فيمكنك طباعة الملفات بصيغة بي دي اف بجودة كبيرة.

ما هي مميزات تحويل الملفات الوورد إلى بي دي اف؟

هناك العديد من المميزات التي تتوفر لك عند تحويل الملفات من صيغة الوورد إلى بي دي اف وهذه المميزات كالتالي:

عند طباعة الملفات تكون صيغة البي دي أف أفضل من الوورد في عملية الطباعة، هناك العديد من التطبيقات التي يتم إنشاؤها خصيصاً للتعديل على الملفات بصيغة البي دي اف بخلاف صيغة الوورد التي لا يمكن التعديل عليها إلا من خلال برنامج الوورد والقليل من البرامج الأخرى.

ما هي أفضل طُرق لتحويل الملفات الوورد إلى بي دي اف والعكس؟

هناك العديد من الطُرق التي يمكن من خلالها تحويل وورد الى بي دي اف والعكس وفي هذا المقال سنذكر لك طريقة من خلال برنامج خاص بالتحويل وطريقة أخرى دون الحاجة إلى استخدام أي برامج للتحويل.

أولًا: تحويل الملفات من وورد إلى بي دي اف والعكس من خلال برنامج الوورد

هذه الطريقة بسيطة وسهلة لا تحتاج إلى شخص محترف لاستخدامها فقط كل ما تحتاجه هو تواجد برنامج الوورد على هاتفك لأنها تعتمد عليه بشكل كبير، ثم قم باتباع الخطوات التالية.

  • قم بفتح الملف الذي تريد تحويله من وورد إلى بي دي اف من خلال برنامج الوورد.
  • قم بالنقر على كلمة ملف من أعلى علامة التبويب في واجهة البرنامج.
  • كل ما عليك فعله هو النقر على حفظ كـ وبمجرد الضغط عليها قم بكتابة اسم الملف الذي تريد تحويله لأنه سيتم حفظه بالاسم الذي ستقوم بكتابته.
  • بعد الانتهاء من كتابة الاسم عليك بتحديد مكان حفظ الملف لكي تستطيع التوجه إليه بسهولة.
  • الآن كل ما عليك فعله هو اختيار الصيغة التي تريد حفظ الملف بها وهي البي دي اف وهذه من خانة حفظ كنوع Save as type.
  • بعد تحديد الـ Pdf عليك بالنقر على حفظ والآن قد قمت بتحويل الملف بنجاح.

أما عند تحويل البي دي اف إلى وورد فكل ما عليك هو اتباع الخطوات السابقة بالترتيب ستقوم بفتح الملف من برنامج الوورد ولكن عند الحفظ ستختار صيغة الوورد وليس البي دي اف لكي تقوم بحفظ البرنامج بصيغة الوورد.

ثانياً: طريقة تحويل الملفات من وورد إلى بي دي اف والعكس بدون برامج

هذه الطريقة تقوم باللجوء إليه إذا لم تكن تمتلك برنامج الوورد، وفي هذه الطريقة لابد من اتصال جهازك بالانترنت لتستطيع استخدامها بنجاح، وهناك العديد من المواقع الالكترونية التي تعمل على تحويل الملفات من وورد إلى بي دي أف والعكس.

1- موقع Smallpdf لتحويل الملفات من وورد إلى بي دي اف

يعمل موقع Smallpdf على تحويل الملفات من وورد إلى بي دي أف باحترافية كبيرة وتستطيع استخدامه مجاناً دون الحاجة إلى دفع أي رسوم في هذه العملية، ويأتي الموقع بواجهة استخدام بسيطة.

قم بفتح الموقع وبعد التوجه إليه عليك باختيار صيغة ملفك و الصيغة التي تريد التحويل إليها وهي كالتالي Word to PDF Converter ثم قم بالنقر على اختيار ملف وقم بتحديد الملف الذي تريد تحويله وقم بالضغط على التحويل الآن وبمجرد الضغط عليه ستلاحظ أن الملف تم تحويله بنجاح.

وهذا البرنامج يمكن استخدامه على أجهزة الكمبيوتر المختلفة من على المتصفح كما أن هذا الموقع لا يقتصر على تحويل صيغة محددة بل يوفر لك التحويل إلى العديد من الصيغ وهذا متضمن في الخطة المجانية، كما يوفر لك الطيق خطة مدفوعة تُتيح لك العديد من الأدوات والتي من خلالها يمكن التحويل إلى أي صيغة تريدها من على الموقع بشكل مميز وبطريقة سريعة.

2- موقع Adobe لتحويل الملفات من بي دي اف إلى وورد

موقع Adobe يوفر لك إمكانية تحويل المستندات وهذا الموقع تابع لشركة ادوبي وكما ذكرنا سابقًا أنها هي الشركة التي قامت بإنشاء صيغة البي دي اف وقامت الشركة بتوفير عملية التحويل في الموقع لذلك فهذا هو الموقع الأنسب لتحويل ملفات من بي دي اف إلى وورد دون تغيير التنسيق في الملف.

أما شركة أدوبي فهي غنية عن التعريف والشركة مشهورة بامانتها التامة في الحفاظ على بياناتك لذلك لا تقلق من البيانات التي تقوم باستخدامها فلن يقوم أي شخص بالتجسس عليها لأن الشركة توفر أكبر قدر ممكن من الأمان لكي لا يستطيع أي شخص التجسس على بيانات المستخدمين.

ولكي تقوم بعملية التحويل عليك بالتوجه إلى الموقع واختيار تحويل من بي دي اف إلى وورد Convert PDF to Word وبعد الضغط على هذا الخيار قم بالنقر على اختيار ملف وقم بتحديد المستند الذي تريد تحويله وبمجرد اختيار الملف عليك بالانتظار قليلًا حتى يتم الانتهاء من عملية التحويل بنجاح.

في النهاية هذه هي الطُرق التي يمكنك الاستعانة بها في تحويل ملفاتك باستخدام انترنت أو دون الحاجة إلى استخدام انترنت وهذه الطُرق تعمل على تحويل المستندات دون تواجد أي تغيير في التنسيق الخاص بالملف.