السبت , يونيو 25 2022
الرئيسية / أخبار / فريق طلابي من جامعة أسيوط يتأهل لمسابقة الجمعية الأمريكية للمركبات لابتكاره طائرة دون طيار
فريق طلابي من إحدى الجامعات المصرية يتأهل لمسابقة الجمعية الأمريكية للمركبات لابتكاره طائرة دون طيار
فريق طلابي من إحدى الجامعات المصرية يتأهل لمسابقة الجمعية الأمريكية للمركبات لابتكاره طائرة دون طيار

فريق طلابي من جامعة أسيوط يتأهل لمسابقة الجمعية الأمريكية للمركبات لابتكاره طائرة دون طيار


بـ “طائرة بدون طيار RC Plane” .. تمكن فريق طلابى من جامعة اسيوط, من التأهل لمسابقة الجمعية الأمريكية للمركبات بولاية كاليفورنيا، وذلك فى شهر أبريل المقبل 2022 فى بالولايات المتحدة الأمريكية، وأكد الفريق الطلابي أن هذه الطائرة هى الأولى من نوعها فى الصعيد مصر وتم تجربتها وتم التحكم فيها عن طريق طيار متخصص ونجحت هذه التجربة بدون حدوث أى تلف فى الطائرة، وإنجاز المهمة بنجاح. وتتميز الطائرة بأن وزنها لا يزيد على 6 كيلوجرامات وقادرة على حمل وزن مقارب لوزنها، كما أنه تم تصنيع الطائرة من مواد محلية حيث لم يتم الاعتماد على أى خامات مستوردة فى الطائرة سوى المحركات فقط.

وأشار الفريق إلى أنه تم تصنيع الطائرة تحت إشراف الدكتور محمود عثمان، المدرس بكلية الهندسة قسم الميكانيكا، والمهندس رامى عنتر، المعيد بكلية الهندسة قسم الميكانيكا، وكانت أهم التحديات هى قدرتهم على صناعة طائرة بنجاح رغم ذلك التخصص غير موجود بكلية الهندسة بجامعة أسيوط.

وأكد الفريق أن هذه الطائرة هي الأولي من نوعها في الصعيد وتم تجربتها قبل عدة أيام في مطار الهيئة العربية للتصنيع بحلوان تحت اشراف القوات الجوية وتم التحكم فيها عن طريق طيار متخصص ونجحت هذه التجربة بدون حدوث أي تلف في الطائرة، بل وبعد انجاز المهمة بنجاح.

كما أكد طلاب الفريق أن مشاركة الفريق الطلابى جاءت فى إطار نادي العلوم والابتكار بالإدارة العامة لرعاية الشباب تحت إشراف الدكتورة غادة عبد الرحمن الأستاذ  بقسم تمريض أمراض النساء والتوليد ومستشار النشاط العلمى باللجنة العليا للأنشطة والاستاذ عز الدين المنصورى مدير عام رعاية الشباب ، والأستاذ وليد زيدان مدير إدارة النشاط العلمى برعاية الشباب.

كما كشف الدكتور نوبى محمد حسن عميد كلية الهندسة ان الفريق الطلابي يضم 9 طالب وطالبة جميعهم من فرق دراسية مختلفة بقسمى الميكانيكا والميكاترونيكس بكلية الهندسة وان المسابقة تنظمها الجمعية الأمريكية للمركبات بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما يعد  تأكيداُ على ما تضمه الكلية على عناصر متميزة من الطلاب يواصلون العمل الدءوب  من اجل تجديد مكانتهم وحصد أماكن متقدمة فى كافة المحافل الدولية وتمثيل جامعة أسيوط على نحو لائق ومشرف .

وأشار الدكتور عزت عبد المنعم مرغنى وكيل كلية الهندسة لشئون التعليم والطلاب أن الفريق يتكون الفريق من 9 طلاب وهم: مصطفي محمد، أحمد جمال، يوسف محيي الدين، محمد صلاح ، جيهان محمد، إسراء شعبان، داليا عيد، عبد المنتصر فؤاد، أنطونيوس بشري

وصرح الفريق الطلابى أنه تم تصنيع الطائرة تحت إشراف الدكتور محمود عثمان المدرس بكلية الهندسة قسم الميكانيكا، والمهندس رامي عنتر المعيد بكلية الهندسة قسم الميكانيكا ، وكانت اهم التحديات هي قدرتهم على صناعة طائرة  بنجاح رغم أ ذلك التخصص  غير موجود بكلية الهندسة بجامعة أسيوط.


شاهد أيضاً

ابتكار ذكي لحماية ركاب الطائرات من عدوى كورونا

ابتكار ذكي لحماية ركاب الطائرات من عدوى كورونا

ابتكرت شركة أميركية حلا جديدا لكبح انتشار العدوى بمرض “كوفيد 19” الناجم عن فيروس كورونا …