الأحد , يونيو 26 2022
الرئيسية / أخبار / الموهوب المصري “ساجد محمد “يفوز بجائزة السفير الثقافي الصغير في الصين بعد منافسة مع متسابقين من 70 دولة
الموهوب المصري "ساجد محمد "يفوز بجائزة السفير الثقافي الصغير في الصين بعد منافسة مع متسابقين من 70 دولة
الموهوب المصري "ساجد محمد "يفوز بجائزة السفير الثقافي الصغير في الصين بعد منافسة مع متسابقين من 70 دولة

الموهوب المصري “ساجد محمد “يفوز بجائزة السفير الثقافي الصغير في الصين بعد منافسة مع متسابقين من 70 دولة


الطفل “ساجد محمد” لديه 14 سنة, فاز مؤخراً بجائزة السفير الثقافي الصغير للصين، واللي نظمها المركز الثقافي الصيني في القاهرة، ضمن الاحتفالات بدورة الألعاب الشتوية في بكين..

“ساجد” هو أحمد المواهب من أبناء المركز القومي لثقافة الطفل بمصر الذين تقدموا بأعمالهم وترجمتها من أجل المشاركة فى تلك المسابقة الدولية بجمهورية الصين، وكان من ضمن شروط المسابقة أن يُلقي المتقدم قصائد من الشعر باللغة الصينية!، وهو ما نجح فيه الطفل ساجد محمد..

يقول ساجد في حوار تليفزيوني: “كتبت الصيني كأنه عربي وقريته، والحمد لله خدت المركز الأول على مستوى مصر، ومن أفضل 10 شعراء على مستوى العالم”..

جاء فوز ساجد بعد منافسة قوية مع متسابقين من 20 دولة.. ويعتبر “ساجد” أحد اكتشافات جائزة الدولة للمبدع الصغير التي نظمتها وزارة الثقافة المصرية وكانت السبب في اكتشاف الكثير من المواهب المصرية الصغيرة..

يذكر أن الاكتشاف المبكر للمواهب الصغيرة وتحفيز طاقاتهم الإبداعية في المجالات الثقافة والآداب والفنون والابتكار المختلفة يعتبر من الأهداف الاستراتيجية العامة للدولة، والتي مع الوقت ستكون من أهم أسباب بناء الإنسان المصرى وترسيخ هويته..

“جائزة الدولة للمبدع الصغير” خطوة ملهمة تجعل الدولة كل سنة تكتشف عشرات المواهب الصغيرة.


شاهد أيضاً

فريق معماري فلسطيني يفوز بمسابقة "فينيكس 2021" بمشروع لإعادة إعمار ميناء بيروت المدمر.. فيديو

فريق معماري فلسطيني يفوز بمسابقة “فينيكس 2021” بمشروع لإعادة إعمار ميناء بيروت المدمر.. فيديو

أعلن مؤخراً عن حصول مجموعة من المعماريين الفلسطينيين على المركز الأول في مسابقة “فينيكس 2021” …