الأربعاء , أكتوبر 5 2022
الرئيسية / المجلة / العاب منزلية بسيطة

العاب منزلية بسيطة


يزداد متعة التجمعات العائلية في المنزل خاصة مع تواجد بعض الألعاب الممتعة. فالحديث المتواصل بين أفراد الأسرة قد يكون مملًا لبعض الوقت، ونلجأ لبعض الألعاب التي نستطيع الاستمتاع بها في المنزل. مشاهدة التلفاز أيضًا غير متوفرة يوميًا حيث قد لا تجد شيئًا مميزًا للمشاهدة ويناسب الجميع. لذا، يأتي دور الألعاب المنزلية من أجل خلق جو عائلي ممتع ومثير.

أفضل أفكار للألعاب المنزلية

يعتقد البعض أن المنزل هو مكان غير مناسب للعب. على العكس تمامًا، فهو مكان مناسب لك للاستمتاع بمجموعة من الألعاب المختلفة. لا تحتاج هذه الألعاب حيزًا كبيرًا من المساحة وما يتطلبه الأمر هو منضدة فارغة وبعض الكراسي حولها. ستمثل منضدة السفرة خيارًا مثاليًا لذلك. فما هي تلك الألعاب التي يمكننا الاستمتاع بها في المنزل؟

لعبة الطاولة

تمثل لعبة الطاولة أحد الألعاب اللوحية الأكثر شهرة في الوطن العربي، كما أنه لعبة جماعية. الاعتقاد الخاطئ عن هذه اللعبة أنها مخصصة للرجال والشباب فقط. على العكس، يمكن لجميع السيدات والرجال، الكبار والصغار ممارسة هذه اللعبة بدون أي مشكلة. كل ما عليك هو تعلم طريقة لعب الطاولة والقواعد الخاصة بها. سعر هذه اللعبة يتراوح ما بين 100 إلى 300 جينه، كما أنه من السهل الحصول على نسخ مصغرة منها أرخص من ذلك. يمكنك شراء اللعبة من أحد المحال المخصصة لبيع الألعاب والاستمتاع بها مع أفراد عائلتك.

العاب اون لاين بمال حقيقي

يتوفر على الإنترنت مجموعة من الألعاب اون لاين المميزة والتي تساعدك على ربح المال الحقيقي. تتميز هذه الألعاب بأنها سهلة الوصول من خلال هاتفك الجوال أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك مثلًا لعب روليت حقيقي عبر الإنترنت وربح المال. يتطلب منك الأمر الوصول لأحد المواقع المتخصصة في تقديم هذه الألعاب، ثم التسجيل بها. تستطيع الآن اللعب مقابل مال حقيقي والحصول على ارباح حقيقية في حالة الفوز.

العاب الكوتشينة

تعتبر العاب الكوتشينة من أشهر الألعاب المنزلية والتي تناسب جميع أفراد العائلة أيضًا. يمكنك دعوة عائلتك والالتفاف حول منضدة مناسبة ولعب الكثير من الألعاب المختلفة باستخدام أوراق الكوتشينة. يمكنك مثلًا لعب البصرة، الكومي أو غير ذلك من الألعاب المعروفة.

العاب الدومينو

تنتشر العاب الدومينو في جميع المقاهي العربية وخاصة في مصر. هذه اللعبة أيضًا لا يتخطى سعرها 100 جنيه وسهلة التعلم جدًا ولا تتطلب الكثير من المهارة. يمكنك أن تدعو أصدقائك لمنزلك أيضًا والاستمتاع بلعب الدومينو المصرية أو الدومينو الأمريكية. علاوة على ذلك، فهي أحد الألعاب التي تساعدك على تنمية القدرات العقلية والذكاء، كما أنها مناسبة لجميع الأعمار. تستطيع تعليم هذه اللعبة لعائلتك واللعب في شكل فريق مقابل فريق. احتفظ بورقة فارغة لجانبك لاحتساب النقاط.

العاب الشطرنج

يعود تاريخ لعبة الشطرنج لمئات السنين، فهي لعبة الملوك التي طالما شاهدناها في الأفلام العربية والأجنبية والتي تمثل منافسة قوية. تتناسب لعبة الشطرنج جدًا للأجواء العائلية، وتساعدك بشكل كبير على تنمية الذكاء واتباع استراتيجية معينة للهجوم والدفاع. من المفيد جدًا تعليم هذه الألعاب لأطفالك وقضاء وقت ممتع معهم. يمكنك شراء هذه اللعبة في العديد من متاجر الألعاب، كما أنه سعرها مناسب جدًا إذا يبلغ سعر بعض الأحجام منها أقل من 100 جنية.

في النهاية، قدمنا لكم هنا مجموعة من الألعاب التي تستطيع الاستمتاع بها معها عائلتك وأصدقائك داخل المنزل. فلا داعٍ لمشاهدة التليفزيون يوميًا أو لفترات طويلة. لا حاجة للجلوس لساعات على أجهزة الهاتف الجوال بعد الآن. اختر اللعبة التي تفضلها مع عائلتك واستمتع باللعب.


شاهد أيضاً

لاب توب للتحكم في الألعاب بالعين

لاب توب للتحكم في الألعاب بالعين     كشفت شركة آيسر النقاب عن لاب توب …