الأحد , مايو 22 2022
الرئيسية / تقنيات / أفضل 3 هواتف هواوي للتصوير
أفضل 3 هواتف هواوي للتصوير
أفضل 3 هواتف هواوي للتصوير

أفضل 3 هواتف هواوي للتصوير


في غضون سنوات قليلة فقط، تمكنت هواوي من الصعود إلى أكبر 3 شركات لتصنيع الهواتف الذكية في العالم. في عام 2019، احتلت المرتبة الثانية من شركة آبل الأمريكية العملاقة. ومع ذلك، في الوقت نفسه، وقع دونالد ترامب مرسومًا مناهضًا لشركة هواوي، يمنعه من العمل مع الشركات الأمريكية، وبالتالي من دمج خدمات جوجل في هواتفه الذكية.

بعد تعرضه للضربة شرع العملاق الصيني في مشروع كبير لتطوير متجره الخاص. منذ استمرار الحصار، تطور هواوي خدماتها الخاصة بشكل سريع. لذلك، تقدم هواوي لبعض الوقت الهواتف الذكية بدون خدمات جوجل ولكن مع خدمات هواوي الجديدة. تدريجيًا، تستبدل تطبيقات جوجل ببرامجها الخاصة. لقد أفسح متجر بلاي الطريق لمعرض التطبيقات للاستجابة بسرعة لاحتياجات المستخدم.

والآن تذهب هواوي أبعد من ذلك. في الواقع، تبيع هواوي الآن الهواتف الذكية بنظام التشغيل الخاص بها المسمى هارموني أوس. في الوقت الحالي، لا يزال النظام قريبًا من أندرويد، مما يسمح بالتوافق غير الكامل مع ملفات APK للتطبيقات المتوفرة على أندرويد – بشرط ألا تعتمد التطبيقات المعنية على خدمات جوجل لتعمل.

في الوقت الحالي، لا يحتوي معرض التطبيقات حتى الآن على جميع التطبيقات التي اعتدت العثور عليها في متجر جوجل بلاي. في الواقع، هناك الكثير من البدائل الصينية للخدمات الأمريكية الأكثر شعبية. استغرقت تطبيقات مثل فيسبوك وقتًا طويلاً للوصول. لكن الوضع يتحسن تدريجياً، على الرغم من استمرار العملاء في الشكوى من فقدان العديد من التطبيقات.

إذا تضمنت هواتف هواوي الذكية الجديدة نظام التشغيل الخاص بها ونظامًا بيئيًا جديدًا للخدمات، فإن الطرز القديمة تدمج دائمًا خدمات أندرويد وجوجل. وبالتالي، يظل كتالوج الشركة المصنعة مكتملاً للغاية. في هذه الفترة الانتقالية، ليس من السهل دائمًا اختيار الهاتف الذكي المناسب لمحبي التصوير. لذلك قمنا بإعداد دليل موجز لأفضل هاتف ذكي من هواوي من حيث جودة كاميرا التصوير.

  1. هواوي P50 Pro:

أكبر عنصر تصميم في سلسلة P50 هو الكاميرات ذات الحلقة المزدوجة الموجودة في الخلف. تم تصميم هذا الجوال لاستحضار ذكريات الكاميرات التقليدية، حيث قامت هواوي بدعم هاتين الدائرتين على ظهر الهاتف.

هناك اختلاف طفيف في الحجم، لكن P50  برو هو التصميم الأكثر تميزًا، حيث يوفر ألوانًا أكثر وشاشة منحنية مقارنةً بشاشة P50 المسطحة. تقول هواوي أنها ذات تصميم أكثر بساطة، مع التركيز على هاتين الكاميرتين “المصفوفة”. لهواة التصوير يأتي هاتف هواوي P50 Pro بمواصفات رائعة للكاميرا على النحو التالي:

الكاميرا الخلفية:

  • الأساسية: 50 ميجابكسل ، f / 1.8 OIS
  • أحادية: 40 ميجابكسل ، f / 1.6
  • فائقة الاتساع: 13 ميجابكسل ، f / 2.2
  • المقربة: 64 ميجابكسل ، f / 3.5 ، 3.5x بصري ، 100x رقمي ، OIS

الكاميرا الأمامية:

  • 13 ميجابكسل
  • هواوي P30 برو:

على الرغم من وصول P40  برو في النصف الأول من عام 2020، لا يزال P30  برو هو أفضل هاتف ذكي اليوم بعد P50 برو. أقل قوة قليلاً من Mate 30  برو، فهو ليس أقل كفاءة (مع معالج Kirin 980 و8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي) ويلبي جميع الاستخدامات، بما في ذلك الأكثر تطلبًا.

على الرغم من ذلك، لا يزال الجهاز أنيقًا للغاية وشاشته المنحنية مقاس 6.47 بوصة AMOLED لافتة للنظر. تسمح بطاريته التي تبلغ 4200 مللي أمبير في الساعة بالاستقلالية لأكثر من يومين، مما يجعلها واحدة من أكثر الهواتف الذكية ديمومة في السوق، بما في ذلك في عام 2022.

يتميز الهاتف الذكي أيضًا عن الموديلات الأخرى الموجودة في السوق بمواهب التصوير الخاصة به. بفضل مستشعرها الثلاثي 40 + 20 + 8 ميجابكسل مصحوبًا بـ ToF، فقد أثبت نفسه على أنه الهاتف الذكي المثالي للصور الأكثر اكتمالا في السوق. يتميز النموذج بشكل ملحوظ بعدسة تليفوتوغرافيّة لم يسمع بها أحد في السوق عند طرحها. الشراكة مع شركة Leica قد آتت أكلها حقًا.

  • هواوي P30:

يعد P30 أيضًا أكثر إحكاما وأقل قوة من إصدار برو، وهو أيضًا أفضل هاتف ذكي من هواوي بسعر معقول لعشاق التصوير. إنه يشتمل على نفس معالج Kirin 980 مصحوبًا بـ 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (مقارنة بـ 8 جيجابايت لـنسخة برو) مما يجعله هاتفًا ذكيًا قويًا بما يكفي لجميع الاستخدامات الجشعة.

أولئك الذين يقاومون الشاشات المنحنية سيقدرون لوحة OLED المسطحة مقاس 6.1 بوصة لهاتف هواوي  P30. تم إطلاقه في أوائل عام 2019، وهو يدمج أيضًا خدمات جوجل وبالتالي متجر جوجل بلاي. على الرغم من أنه لا يحتوي على زوم 10x أو مستشعر ToF، إلا أنه يظل فوتوفونيًا متعدد الاستخدامات بفضل مستشعره الثلاثي 40 + 16 + 8 ميجابكسل.

 الخاتمة:

في خبر سار زفته شركة هواوي وهو توفر صفقات هواوي p50 برو في مصر وبعض الدول العربية مما يجعله متاحًا لمحبي هواوي في الوطن العربي. وهو ما سيسمح لعدد كبير من مستخدمي منتجات شركة هواوي بتجربة آخر إصداراتها الذي يُعد ثورة كبيرة في عالم التكنولوجيا، خاصة فيما يتعلق بالكاميرا الحديثة ذات الجودة العالية التي تم تزويده بها.


شاهد أيضاً

مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات

بالتعاون مع هواوي.. الاتصالات السعودية تدشن النسخة الخامسة من مسابقة “تقنية المعلومات والاتصالات” لتحفيز أصحاب المواهب على الابتكار

دشنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة العربية السعودية نسختها الخامسة من مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات، …