الجمعة , أكتوبر 7 2022
الرئيسية / تقنيات / Huawei Nova 8: صرخة جديدة في عالم الهواتف الذكية
Huawei Nova 8: صرخة جديدة في عالم الهواتف الذكية
Huawei Nova 8: صرخة جديدة في عالم الهواتف الذكية

Huawei Nova 8: صرخة جديدة في عالم الهواتف الذكية


بعد غياب، عادت لنا شركة هواوي بسلسلة هواتف نوفا الجديدة ذات التصميم الرائع المختلف عن الطراز السابق، وتتكون سلسلة هواتف نوفا الجديدة من من هاتفين، وفي مقالنا هذا، سنتطرق للحديث بشكل مفصل عن أهم مواصفات هاتف Huawei Nova 8، ومزايا الهاتف وعيوبه، حتى يتاح لجميع محبي وعشاق هواتف هواوي تحديد الاختيار الأفضل لهواتف هواوي.

ما هي أهم مواصفات هاتف Huawei Nova 8؟

يتميز هاتف Huawei Nova 8 بتصميمه الراقي، رغم أن إطاره مصنوع من البلاستيك، كما وتأتي حواف الهاتف منحنية بعض الشيء لتمنح المستخدمين راحة أكبر عند استخدامه.

الحافة السفلية للهاتف أكبر قليلًا، كما ويوجد في شاشة الهاتف ثقبًا للسيلفي.

يتضمن الهاتف واجهة تشغيل EMUI12 ، والتي تعمل بنظام التشغيل Android 10 ، مع دعم من خدمات جوجل ، وتأتي شاشة Nova 8 بحجم 6.57 بوصة من نوع IPS LCD ، مع دقة Full HD Plus ، وبكثافة 392 بكسل بكسل. بوصة.

يحتوي هاتف Nova 8 على معالج Kirin 820E Hexa-core والذي يعتبر من أفضل أنواع المعالجات للهواتف متوسطة المدى ، ويحتوي الهاتف أيضًا على معالج رسومي

أما بالنسبة لذاكرة التخزين العشوائية ، فيأتي الهاتف بسعة 8/128 جيجابايت من الذكريات الكبيرة ، كما يحتوي الهاتف على ميكروفون مخصص لعزل الضوضاء أثناء المكالمات الصوتية وتسجيل الفيديو.

سعة بطارية الموبايل نوفا 8

يتمتع الهاتف المحمول Nova 8 بوظيفة شحن فائقة السرعة بسعة حوالي 66 واط. سعة بطارية الموبايل 3800 مللي أمبير. يستغرق شحن الهاتف المحمول بالكامل حوالي 38 دقيقة فقط. الشاحن المدمج من النوع C ويدعم تقنية OTG

يضم هاتف Huawei Nova 8 أربع كاميرات خلفية بجودة عالية، ومنها:

تأتي كاميرا الهاتف الأساسية بدقة عالية تبلغ 64 ميجابكسل، وتدعم هذه الكاميرا التركيز التلقائي، وكاميرا ثانوية بدقة 8 ميجابكسل للتصوير الواسع بدرجة 120 درجة، إضافة لكاميرا ثانوية بدقة 2 ميجابكسل من نوع ماكرو مخصصة للتصوير القريب، والكاميرا الرابعة مصممة للعزل وتحديد العمق بدقة 2 ميجابكسل.

يضم الهاتف فلاش خلفي من نوع LED، وتطبيق الكاميرا يحتوي على أوضاع تصوير متعددة، منها: نمط HDR، بانوراما، بورتريه، تصوير المستندات، التصوير بالوضع الليلي، وتصوير بوضع AI.

عيوب هاتف Huawei Nova 8

يحمل جهاز هواوي نوفا 8 أي بعض العيوب، حيث أن الجهاز لا يدعم خدمات جوجل بلاي Google play، كما أن شاشة الهاتف لا تدعم معدلات التحديث العالية، ويفتقر الهاتف إلى وجود راديو، كما أن الجهاز غير مقاوم للأتربة والغبار.

مميزات هاتف Huawei Nova 8

يعتبر هاتف هواوي نوفا 8 أي أحد أقوي وأفضل أجهزة الهواتف من الفئة المتوسطة، حيث صمم الهاتف بثلاثة ألوان رائعة، وتصميم الأنيق جعله يلقى رواجًا كبيرًا، كما وجاءت شاشة الهاتف بحجم 6.67 بوصة، وذات سطوع وألوان بجودة عالية، كما أن كاميرات الهاتف تقدم أداءًا رائعًا مقارنة بالهواتف الأخرى من نفس الفئة.

يأتي الهاتف ببطارية ذات سعة ممتازة، فضلًا عن وجود خاصية الشحن السريع بقدرة 66 واط، الأمر الذي يجعل الهاتف هو الأفضل في هذه الفئة، أما بالنسبة للحديث عن الأمان، فالهاتف يحتوي على بصمة مدمجة بزر البور، كما ويحتوي على خاصية التعرف على الوجه، وهذه الميزة غير موجودة في أجهزة الفئة الوسطى الأخرى، كما ويدعم الهاتف تقنيات الإتصال بشبكة الإنترنت الواي فاي من نوع G2، و G3، وG4.

علبة هاتف Huawei Nova 8 ومحتوياتها

يأتي هاتف Huawei Nova 8 بعلبة تضم العديد من المحتويات، منها الهاتف، وسماعات الأذن مغلفة بجراب شفاف لحماية الظهر، وشاحن بقدرة 66 واط، وسلك من نوع تايب سي، إضافة إلى دبوس معدني لفتح درج الشرائح، وكتيب خاص بالتعليمات، وتحويل لمدخل السماعات.

مستشعرات هاتف Huawei Nova 8

يضم الهاتف عدة مستشعرات، كمستشعر للضوي المحيط، ومستشعر للبصمات، ومستشعر جيروسكوب، ومستشعر للجاذبية، ومستشعر للبوصلة.

الخلاصة:

يعتبر جهاز Huawei Nova 8 من أحدث أجهزة الهواتف من الفئة المتوسطة، كما أن سعر هواوي نوفا 8 قد يختلف من مدينة لمدينة أو من دولة لدولة، ولكنه في جميع الأحوال في متناول الجميع، ويمكن لكافة عشاق هواتف هواوي الذكية اقتناء الهاتف والتمتع بالخدمات والمزايا الرائعة التي يتمتع بها هاتف  هواوي نوفا  والجدير بالذكر هنا، أن شركة هواوي ما زالت تعمل دون كلل أو ملل من أجل أن تبهرنا دومًا بهواتفها الرائعة ذات المزايا الجميلة والجودة العالية في الأداء، فضلًا عن التصاميم والألوان الجذابة للهواتف التي تناسب جميع الأزواق.


شاهد أيضاً

تعرف على نظام تشغيل «هواوي» الجديد الذي سيحل محل أندرويد

تعرف على نظام تشغيل «هواوي» الجديد الذي سيحل محل أندرويد

يمثل قرار جوجل تقييد استخدام هواوي لنظام التشغيل أندرويد تحدياً كبيراً لعملاق التكنولوجيا الصيني؛ لأنه …