الأحد , مايو 22 2022
الرئيسية / تقنيات / أمور يجب مراعاتها عند شراء هاتف من الفئة المتوسطة
أمور يجب مراعاتها عند شراء هاتف من الفئة المتوسطة
أمور يجب مراعاتها عند شراء هاتف من الفئة المتوسطة

أمور يجب مراعاتها عند شراء هاتف من الفئة المتوسطة


قد تبدو فكرة شراء هاتف جديد أمرًا محيرًا بعض الشئ، خاصة عندما تكون هناك مجموعة من الخيارات المطروحة أمامك، يعتبر البعض أن شراء هاتف جديد هو استثمار لمرة واحدة فقط، لذا يحرص الأشخاص البحث عن أفضل الهواتف الذكية من الفئة المتوسطة والتي يمكن استخدامها لأطول فترة ممكنة، والجدير بالذكر هنا، أن الهواتف ذات التكلفة المرتفعة ليست بالضروة هي الأفضل، فقد لا يتم استخدام جميع مميزاتها وإمكانياتها، ولكن ما هي الأمور التي يجب مراعاتها عند شراء هاتف من الفئة المتوسطة؟

نظام تشغيل الهاتف

من أول الأشياء التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند شراء هاتف جديد من الفئة المتوسطة، هو معرفة نظام تشغيل الهاتف، وعادة ما يكون أمام المستخدم خياران فقط لأنظمة التشغيل، إما هاتف يعمل بنظام تشغيل Android، أو نظام تشغيل iOS.

دائمًا ما يفضل البعض أنظمة تشغيل الأندرويد، وذلك لآن النظام يتوافق على نطاقات واسعة ويعتبر أكثر قابلة للتوافق مع جميع التطبيقات، كما أن مجموعة الأجهزة التي تدعم نظام تشغيل الأندرويد في السوق دائمًا ما تكون أكبر من تلك التي تدعم نظام التشغيل iOS.

تتيح تطبيقات أندرويد إمكانية الوصول إلى تطبيقات جوجل وخدمات Gmail والخرائط والعديد من المزايا الرائعة التي يقدمها جوجل، وفي حال كنت من عشاق هذه التطبيقات، فالهاتف الذي يدعم نظام تشغيل أندورد، هو الخيار المناسب لك بكل تأكيد.

تصميم الهاتف

من أهم الأمور التي يجب النظر إليها عند شراء هاتف، حيث يوجد نوعان من التصاميم للهواتف الذكية، منها ما يأتي مصنوعة من البلاستيك، ومنها ما هو مصنوع من المعدن.

العديد من الهواتف الذكية المتطور اليوم مغلفة بزجاج الغوريلا، وتتميز هذه الهواتف بالقوة والمتانة، ولربما يفضل بعض المستخدمين شراء هاتف بأطراف دائرية، والبعض الأخر قد يفصل الحصول على هاتف بأطراف بارزة وأكثر وضوحًا، كما يجب النظر إلى لون الهاتف، فهناك مجموعة من الهواتف تأتي بألوان ممزوجة ببعضها البعض، كالأبيض الوردي، والأزرق السماوي، والأسود وغيرها الكثير من الألوان.

حجم ونوع الشاشة

من أهم الخصائص والمعايير التي يجب النظر إليها، ففي حال كنت من الأشخاص الشغوفين وتود الحصول على هاتف مناسب للألعاب، فالهواتف ذات الشاشات الكبرى هي الأفضل لك، أيضًا يجب التنويه أن الشاشات الكبرى تناسب الأشخاص الذين يعانون من صغر الخط ومشاكل في الرؤية، لذا ينصح دائمًا باختيار الهواتف التي لا تقل حجمها عن 5.7 بوصة، أما بالنسبة للهواتف ذات الشاشة الصغيرة، فهي محبذة لأولئك الذين يفضلون تلقي الإشعارات، أو لإرسال الرسائل النصية.

تضم الهواتف التي تعمل بأنظمة تشغيل أندوريد شاشات من نوع (AMOLED) أو (LCD)، والجدير ذكره هنا، أن الشاشات من نوع LCD تعرض ألوانًا أكثر سطوعًا وإشراقًا، أما بالنسبة للشاشات من نوع AMOLED فهي توفر تباينًا بالألوان بشكل أفضل.

المعالج

قد يجهل البعض أهمية سرعة المعالج، ولكنه يعزز أداء الهاتف خاصة عندما يرتبط الأمر بتحديثات برامج الهاتف، كما ويحدد المعالج سرعة تنفيذ المهام والنشاطات على الهاتف، ففي حال كنت من أولئك الذي يحبون مشاهدة الفيديوها أو ممارسة الألعاب عبر الهواتف الذكية، فالمعالجات ذات السرعة العالية أفضل، والجدير ذكره أن معالجات هواتف الأندرويد تأتي من نوع Snapdragon 835، أما المعالجات التي تأتي مع هواتف iOS، فهي تتميز بالسرعة والقوة، ولكن معظم الهواتف من الفئة المتوسطة تحمل معالجات قوية وتوفر أداءًا متميز.

ذاكرة الوصول العشوائي

من أهم الأمور الواجب النظر إليها عند شراء هاتف من الفئة المتوسطة، فلم تعد اليوم ذاكرة 1 جيجابايت تكفي للهواتف المتطورة، حيث أصبح المعيار قائمًا على الذاكرات الـ4 أو 6 أو حتى 8 جيجابايت، وتعتبر الهواتف ذات الذاكرة العشوائية 8 جيجابايت هي الأفضل للألعاب.

مساحة التخزين الداخلي

من أكثر الأمور الواجب مراعاتها عند شراء هاتف من الفئة المتوسطة، ينصح دائمًا بالنظر لذاكرة التخزين الداخلية للهاتف، خاصة للأشخاص الشغوفين بتصوير الفيديو والصور، وتأتي الهواتف من الفئة المتوسطة بمساحة تخزين داخلية، الحد الأدنى هو 32 جيجابايت، أو 64 جيجابايت، أما أن كنت من عشاق التطبيقات، فقد تحتاج لذاكرة 128 جيجابايت للتحميل المزيد من التطبيقات والألعاب ذات الجودة العالية.

تتيح أجهزة الهواتف التي تعمل بنظام الـ Android إمكانية إضافة ذاكرة تخزين إضافية MicroSD، كما أن الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل iOS توفر ميزة التخزين السحابي.

الكاميرات

غدت الكاميرا من الأمور الأساسية التي يتم النظر إليها عند شراء هاتف ذكي، وينضح بضرورة تفحص المجسات والعدسات والفتحات ومزاياها عند شراء الهاتف، كما ويجب النظر إلي أجهزة الاستشعار في الهاتف، ومن ثم النظر إلى البكسلات التي تساعد في تصوير فيديوهات ذات دقة عالية.

تختلف مزايا الكاميرات في الهواتف، فهواتف الأندرويد تحتوي على مزايا رائعة وخصائص مذهلة للكاميرات، ولكن دائمًا ما تبقى هواتف الأيفون هي الأقوى لما توفره من خيارت عديدة ومزايا أكبر في الكاميرات.

سعر الهاتف

دائمًا ما يكون سعر الهاتف هو أهم معيار بالنسبة للمشتري، تتميز هواتف الفئة المتوسطة باحتوائها على جميع المزايا والخصائص التي يتطلع إليها المشترين، فضلًا عن أن سعرها يكون دائمًا متوسط التكلفة، وأفضل هذه الخيارات هو هاتف y9a هواوي والذي يعتبر من أفضل هواتف الفئة المتوسطة، والأكثر قوة ومتانة من حيث التصميم، والأداء وقوة المعالج وتباين الألوان. 


شاهد أيضاً

إبتكار هولندي.. اشحن هاتفك وتأرجح.. فيديو

إبتكار هولندي.. اشحن هاتفك وتأرجح.. فيديو

عرضت قناة الغد الفضائية فيديو عن ابتكار فى مدينة أوترخت الهولندية يمكنك من شحن هاتفك …