الأربعاء , ديسمبر 7 2022
الرئيسية / عباقرة / كريم عبد السلام أول شاب مغربي مصاب بالتوحد يحصل على درجة الدكتوراه
كريم عبد السلام أول شاب مغربي مصاب بالتوحد يحصل على درجة الدكتوراه
كريم عبد السلام أول شاب مغربي مصاب بالتوحد يحصل على درجة الدكتوراه

كريم عبد السلام أول شاب مغربي مصاب بالتوحد يحصل على درجة الدكتوراه


كريم عبد السلام”, شاب تحدى كل الصعاب, حتى أصبح أول شاب مغربي توحدي ينال دكتوراه بالمغرب، الأمر الذي وصفه رئيس جامعة محمد الخامس بالرباط محمد غاشي بـ “لحظة تدمع العين وتفرح القلب”.وأضاف غباشي: “كريم لم ينل فقط شهادة الدكتوراه، بل أعطى درساً في الإصرار والصبر”.  وينحدر كريم بن عبد السلام من مدينة الرباط، وحصل على الدكتوراه في تخصص “العقيدة والأديان السماوية” بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة محمد الخامس بالرباط.

عانى كريم منذ بداية اكتشاف مرضه من تنمر زملائه الذين كانوا يرفضون الجلوس معه بنفس المقعد, ولكن دعم والديه وبعض المقربين جعله يخرج من عزلته وميله لتجنب الناس.

أشاد العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب بالشاب كريم بنعبد السلام الذي يعد أول مغربي مصاب بالتوحد يحصل على شهادة الدكتوراه.

ونشر رئيس جامعة محمد الخامس بالرباط، محمد غاشي، أول أمس السبت، تغريدة قال فيها “شاب  تحدى كل الصعاب، كريم المصاب بالتوحد أول شاب مغربي توحدي ينال دكتوراه  بالمغرب، لحظة تدمع العين وتفرح القلب“.

وأضاف قائلا بأن “كريم لم ينل فقط شهادة الدكتوراه بمشرف جدا فقط، بل أعطى درسا في الإصرار والصبر”.

بدوره نشر كريم بنعبد السلام صورا من مناقشة بحث الدكتوراه عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وأرفقها بتدوينة قال فيها “لحظة مناقشة بحث الدكتوراه الذي قمت بإنجازه في موضوع ‘دعوة المسيح عليه السلام بين الأناجيل والقرآن الكريم’ والذي نلت عنه بحمد الله الدكتوراه بميزة ‘مشرف جدا’”.

وهنأ العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي كريم واحتفى كثيرون بإنجازه، من بينهم الفنان نعمان لحلو الذي سبق لكريم أن شاركه أداء أغنية عن “التوحد”.


شاهد أيضاً

سعودية تبتكر تطبيقاً لعلاج أطفال التوحد والتفاعل معهم

  سعودية تبتكر تطبيقاً لعلاج أطفال التوحد والتفاعل معهم   فازت المتسابقة السعودية، نوف بنت …