السبت , نوفمبر 27 2021
الرئيسية / المجلة / أفضل 10 أماكن سياحية وترفيهية في مصر
أفضل 10 أماكن سياحية وترفيهية في مصر
أفضل 10 أماكن سياحية وترفيهية في مصر

أفضل 10 أماكن سياحية وترفيهية في مصر


تضم مصر العديد من المناطق السياحية الجميلة والتي تخطف الأنظار، وهناك الكثير من الأماكن التي لا يعرف عنها معظم الناس، والتي تزخر بالأماكن السياحية بطبيعتها الخلابة والتي توفر للسائحين الراحة والاستجمام.

السياحة في مصر

تعتبر السياحة في مصر واحدة من أبرز مصادر الدخل بما توفره السياحة من عائدات سنوية، بالعملات الأجنبية، وهي من أهم الدول السياحية والترفيهية في العالم بما يأتيها من أعداد كبيرة من السائحين الوافدين من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى تميزها بكثرة المزارات السياحية بإختلاف أنواعها.

أفضل 10 أماكن سياحية وترفيهية في مصر

كما ذكرنا سابقًا تضم مصر الكثير من الأماكن السياحية ومنها ما لا نعرف عنه شيء، وفيما يلي أهمها:

●    محمية وادي الجمال

تقع المحمية في جنوب مرسى علم في البحر الأحمر، وسميت المنطقة بذلك الإسم لما تحتوي عليه من نباتات بطعم مميز تحبه الجمال، فقد وجد الرعاة أن الجمال الشاردة تجتمع في تلك المنطقة ولا زال يطلق عليها البعض اسم وادي الجمال التائهة.

●    البحيرة المسحورة برأس محمد

تقع البحيرة في جنوب سيناء، وتم تسميتها بذلك الإسم بسبب تغير لون مياهها 7 مرات حسب ضوء الشمس، وذلك لما تحتوي عليه من كميات  مرتفعة من المعادن التي تساعد في علاج مختلف الأمراض الروماتيزمية.

●    البحيرة المسحورة بوادي الريان

ليست بنفس شهرة بحيرة رأس محمد، وذلك بسبب إحاطتها بالكثير من الجبال بالإضافة إلى الكثبان الرملية، لذلك هي مغمورة وتعتبر البحيرة المسحورة في وادي الريان أنسب مكان للقيام برياضة التزحلق على تلك الرمال، إذ تم إقامة البطولة الدولية بها للتزحلق في عام  2016 م.

●    جبل المدورة بالفيوم

واحد من الأماكن السياحية غير المشهورة، وهو عبارة عن هضبة مرتفعة في شكل دائرة يقابلها ثلاثة هضاب، والتي تشبه الأهرامات، وينزل الماء من بينها في شكل لسان من تلك البحيرة كما يوجد شاطئ في أسفل الجبل يصل طوله إلى 500 متر، وهو أحد المناظر الطبيعية الجميلة في البحيرة التي ستستمع بزيارتها.

●    جبل الموتى في سيوة

هو جبل أثري غير مشهور ولا يعرفه الكثير من الناس، فهو عبارة عن عدة مقابر للموتى تم نحتها في هيئة خلية نحل مصنوعة من الحجر يتشابه مع الشكل القديم للواحة‏، وهو جبل في شكل مخروطي ارتفاعه ‏50 ‏متر، ويعود تاريخه للعصر الروماني والبطلمي.

●    خليج فيورد بطابا

هو مكان مميز يتواجد على مسافة 15 كيلومتر من منطقة طابا، وهو أمثل مكان للغطس بالإضافة إلى رؤية الشعاب المرجانية والتمتع بجمال الطبيعة.

●    محمية كهف وادي سنور

تقع المحمية على بعد 40 كم شرق محافظة بني سويف، وقد تم إعلانها كمحمية طبيعية سنة  1992، ويمتد ذلك الكهف إلى 700 متر في باطن الأرض على عمق 15 متر، ويتسع لـ 15 متراً، وينقسم لجزأين؛ أحدهما يتضمن تكوينات كاملة من (هوابط وصواعد) والجزء الآخر يشتمل على ترسيبات من الكالسيوم بمختلف الأشكال.

●    ضريح أغاخان

هو المدفن الخاص ب أغاخان الثالث وهو (السلطان محمد شاه)، الذي توفى سنة 1957، ويقع بالجزيرة الوسطى في وسط النيل بمحافظة أسوان، وصمم ذلك الضريح على طراز مميز وهو المقابر الفاطمية.

●    كهف الجارة

يقع في الصحراء الغربية ويتسم بأبعاده السحرية، ونشأ عبر ملايين الأعوام كنتيجة طبيعية للمياه النقية بالإضافة إلى المناخ الجاف لصحراء، إلا أنه يخالف جميع كهوف المنطقة.

●    غرود أبو محرق

هو سلسلة من الجبال الرملية موجودة في طريق كهف يطلق عليه الجارة والتي تعتبر النهاية الحدودية لبحر يعرف بإسم بحر الرمال الأعظم بالصحراء الغربية، وهي من أجمل وأهم مناطق التخييم في الصحراء.

ويمكن لجميع السياح المجيء إلى مصر على خطوط مصر للطيران التي تتميز بخدماتها المتميزة ومشاهدة تلك الأماكن السياحية الخلابة، كما نوصي بالقيام بعمل حجز طيران عبر خطوط مصر للطيران والخطوط السعودية الذي يتميز بتوفير أفضل خدمات الطيران.