السبت , نوفمبر 27 2021
الرئيسية / اختراعات / اختراعات تكنولوجية / اتصالات وشبكات / سامسونج تنتهج نهجا جديدا بـتخفيض أسعار أجهزتها الذكية الجديدة, فهل يساهم ذلك في رفع حجم المبيعات؟
سامسونج تنتهج نهجا جديدا بـتخفيض أسعار أجهزتها الذكية الجديدة, فهل يساهم ذلك في رفع حجم المبيعات؟
سامسونج تنتهج نهجا جديدا بـتخفيض أسعار أجهزتها الذكية الجديدة, فهل يساهم ذلك في رفع حجم المبيعات؟

سامسونج تنتهج نهجا جديدا بـتخفيض أسعار أجهزتها الذكية الجديدة, فهل يساهم ذلك في رفع حجم المبيعات؟


شركة سامسونج أحد عمالقة صناعة الهواتف الذكية علي مستوي العالم تحقق أفضل أرباح ربع سنوية لها خلال الـ 3 سنوات الماضية. تشير تقديرات المحللين والخبراء إلى تحقيق شركة سامسونج لـ ايرادات قياسية خلال الربع الثالث من هذا العام نتيجة الارتفاع الكبير في أسعار شرائح الذاكرة جنبا الي جنب المبيعات الضخمة التي تحققها الشركة من خلال أجهزتها الجديدة القابلة للطي. الأرقام الأولية تشير الي قفزة كبيرة في أرباح التشغيل تصل الي 16.1 تريليون وون أي ما يعادل 14 مليار دولار. تعتبر هذه زيادة بنسبة 30% مقارنة بأداء الشركة في الربع الثالث خلال السنوات الثلاثة الماضية. كما تشير التقديرات أيضا الي ارتفاع في الايرادات بنسبة تصل الي 11% أي ما يعادل 74.6 ترليون وون وهو رقم قياسي جديد بالنسبة لأداء شركة سامسونج .

بالحديث عن أداء أسهم شركة سامسونج وما هو الوقت المناسب للبدأ بالاستثمارات بشركة سامسونج فقد انخفض سهم الشركة بنسبة 12٪ حتي وقتنا هذا في عام 2021 وجاء ذلك بسبب الخسائر التي تعرضت لها أسواق الأسهم بشكل عام في سبتمبر خاصة بعدما أعلنت الشركة المنافسة في مجال صناعة شرائح الذاكرة Micron Technology أن شحناتها ستنخفض علي المدي الزمني القريب. تشير التوقعات أيضا الي أن هناك احتمالية كبيرة الي انخفاض أسعار رقائق أو شرائح الذاكرة والتي كانت أهم أسباب نمو أرباح شركة سامسونج في الربع الثالث ويعزي المحللون ذلك الي تراجع الطلب علي أجهزة الكمبيوتر نظرا لـ عمليات الاغلاق العالمية وغيرها من الصعوبات الاقتصادية التي يعايشها العالم في الفترة الحالية. 

ترجح التوقعات واراء الخبراء أن قطاع تصنيع الرقائق والشرائح الذكية بـ شركة سامسونج سيكون نقطة مضيئة وبقوة في عام 2022 والسبب وراء تلك التوقعات هو اعلان الشركة نفسها عن خطط إنتاج تصميمات متطورة لشرائح 3 نانومتر في النصف الأول من العام المقبل لـ 2022. يتوقع المحللون أن سهم شركة سامسونغ يستحق النظر اليه علي المدي الطويل خاصة وأنه من المرجح أن ترتفع كثافة استخدام أشباه الموصلات والشرائح الذكية في المنتجات الالكترونية الاستهلاكية علي المدي طويل الاجل ويرجع ذلك الي الاهتمام المستمر بـ الحوسبة السحابية أو المعروفة بـ الكلاود وأيضا تقنية الـ 5G وتعتبر سامسونج هي الرائدة في هذا القطاع.

بالعودة الي السنوات الأخيرة دعنا نـ تعرف علي شركة سامسونج وما السبب وراء ارتفاع سعر سهم الشركة حيث أن التقارير والاحصائيات تؤكد أن ايرادات شركة سامسونج خلال السنوات الأخيرة قد انخفضت من قرابة الـ 211 مليار دولار أمريكي في عام 2017 الي قرابة الـ 208 مليار دولار أمريكي في عام 2019 ويرجع ذلك حسب الي انخفاض أسعار الشرائح الذكية DRAM ولكن مع مرور الوقت قد تحسنت ايرادات الشركة وذلك بفضل ارتفاع الطلب علي أشباه الموصلات. ورغم هذا الانخفاض الذي حدث لـ سعر سهم الشركة الي أن الجميع من المستثمرين كانوا يقدرون قيمة سهم شركة سامسونج وينظرون اليه علي المدي الطويل بشكل ايجابي للغاية. تتجه الأنظار بشكل كبير علي شركة سامسونج في وقتنا الحالي وخاصة مع الاتجاه العام عالميا بـ رقمنة الاقتصاد والذي هو مؤشر ايجابي للغاية بالنسبة لـ شركة سامسونج.

بالنسبة لـ هواتف سامسونج الذكية وخاصة القابلة للطي فقد وصل حجم المبيعات الي أكثر من 2 مليون جهاز جديد قابل للطي في غضون شهر واحد فقط وهذا يظهر مدي تزايد الطلب علي أجهزة الشركة القابلة للطي وقدرة سامسونج علي الاستحواذ علي جزء أكبر من السوق مقارنة بالعام الماضي وأمام أقوي منافسيها شركة أبل في ظل تراجع شركات كبري مثل هواوي والتي هي مستمرة في الانخفاض منذ حجبها من قبل ترامب خلال السنوات الماضية وأيضا شركة شاومي التي ما زالت غير قادرة علي اختراق السوق الأمريكي. لذا فأن الساحة الان هي ما بين شركة أبل وشركة سامسونج والتي وفقا لـ الأرقام الصادرة مؤخرا فـ شحنات هواتفها الذكية الجديدة آخذة في الازدياد.

هل تؤثر اضطرابات سلسة التوريد في أداء سهم سامسونج للربع الرابع؟

حذرت شركة سامسونج من أن نقص المكونات قد يؤثر بشكل كبير علي طلب الرقائق والشرائح الذكية خلال الربع الأخير من عام 2021. يأتي هذا التحذير في الوقت الذي يواجه فيه المنتجون في مختلف الصناعات ابتداء من أجهزة الهواتف الذكية الي صناعة السيارات مشكلات كبيرة في سلاسل التوريد ما بين نقص في المكونات, نقص في القوي العاملة أو عقبات أخري متعلقة بالجانب اللوجستي ومشاكل انقطاع الكهرباء في الصين. هناك حالة من عدم اليقين بسبب كل هذه المشكلات والتي طالما ستطرح السؤال الاهم وهو متي بالامكان العودة الي الوضع الطبيعي! لكن يبدو علي أن هذه المشكلات المتعلقة بـ الإمداد بالمكونات مستمرة هذا العام وبدايات العام المقبل وأن الوضع بالامكان أن يتحسن في النصف الثاني من عام 2022.

سامسونج تكشف عن هواتف ذكية جديدة قابلة للطي بأسعار منخفضة

كشفت شركة سامسونج مؤخرا النقاب عن أحدث هواتفها الذكية المتطورة والقابلة للطي والتي تعمل بـ أحدث أنظمة أندرويد الجديد 2022 بأسعار أقل من التي قامت بـ عرضتها العام الماضي في محاولة من الشركة لزيادة حجم المبيعات علي أجهزتها الجديدة القابلة للطي والتي بالفعل حققت حجم مبيعات تخطي حاجز الـ 2 مليون جهاز خلال شهر واحد فقط.

قام العملاق التكنولوجي بتسعير هاتف Galaxy Z Fold 3 المزود بتقنية 5G مع شاشة رئيسية بحجم 7.6 بوصة ليبدأ سعره من 1799.99 دولارًا في الولايات المتحدة ، و Galaxy Z Flip3 بسعر 999.99 دولارًا – بانخفاض عن أسعار إطلاق طراز العام الماضي عند 1,999 دولارًا و 1,380 دولارًا.

أفاد المحللون أن “هناك بالتأكيد طلب على الشاشات الأكبر حجمًا حيث يستهلك الأشخاص المزيد من المحتوي الرقمي، والأجهزة الذكية القابلة للطي هي الشكل الوحيد الذي يجعل الشاشات الكبيرة محمولة بشكل جيد لكن ما زالت تكمن المشكلة في السعر.” إلى جانب انخفاض الأسعار الذي قال المحللون إنه يمكن أن يساعد في جذب المزيد من الطلب في الولايات المتحدة وربما الصين ، كشفت سامسونج أنها تعمل علي تصميم أخف وأرق ومحسن ومتوافق مع قلم S Pen وأكدت أنها ستطلق منتج الـ Note الجديد مع مطلع العام المقبل 2022.

اصدارات هذا العام 2021 من الـ زي فليب والـ زي فولد هي الأولى من نوعها مقاومة للماء. حيث تؤكد شركة Samsung أنه لا داعي للقلق علي الاطلاق بشأن ذلك الأمر، على سبيل المثال. كما أن كلا الهاتفين يتميزان بطبقة جديدة على الشاشة القابلة للطي والتي تكون أكثر متانة بنسبة 80٪ من الشاشات السابقة القابلة للطي ، وإطارات جديدة أقوى من الألومنيوم يكون أكثر مقاومة للخدوش والأضرار الناجمة عن السقوط. هذه أيضًا هي المرة الأولى التي تجلب فيها سامسونج قلم S Pen إلى هواتفها القابلة للطي. يدعم هاتف Galaxy Z Fold 3 5G الأغلى ثمناً إصدارًا خاصًا من القلم مزودًا بقلم سامسونج الشهير. 


شاهد أيضاً

هيئة "آي بي إم للبحوث" 5 توقعات تقنية ثورية للسنوات المقبلة

هيئة “آي بي إم للبحوث” 5 توقعات تقنية ثورية للسنوات المقبلة

أعلنت هيئة «آي بي إم للبحوث» قائمتها السنوية لخمس تقنيات، ترى أنها ستحدث أثرا كبيرا …