بنك المعلوماتالمجلة

كيف تخفض صوت موتور الهواء المزعج

موتور الهواء كلنا غالبا نعاني من ذلك الصداع الصادر من المواتير وخاصة لو موجود أكثر من موتور فالأمر لا يحتمل حقيقة , الفكرة بسيطة وغير مكلفه تماما وتجعل صوت الموتور يكاد يكون معدوما , ولو قارنا تكلفة تصنيعها مع تكلفة شراء موتور صامت سيكون الفارق كبير من ناحية التكلفة و من ناحية الأداء .

الأدوات وطريقة الإعداد موتور الهواء

– احضر برطمان زجاجي بغطاء محكم , ويتناسب البرطمان مع حجم الموتور بحيث إذا كان طول الموتور 15 سم فأنت ستحتاج برطمان ارتفاعه 20 سم .

– اصنع ثقبين بالغطاء بقطر 5 ملم , متجاورين علي طرف الغطاء من اعلي لخروج خرطوم الهواء من الموتور و الثاني لسلك الكهرباء ” بعد قطع الفيشه و إعادة تركيبها بعد مرور السلك من الغطاء ”

كيف تخفض صوت موتور الهواء المزعج
كيف تخفض صوت موتور الهواء المزعج

– اصنع ثقب آخر بنفس المقاس في منتصف الغطاء ونضع به بلبله ” الجزء البلاستيك المستخدم في توصيل خراطيم الهواء ببعضها ” و ممكن استخدام الجزء البلاستيك الموجود في أي سكره هواء , هذا الثقب وظيفته إدخال هواء لسحب الموتور.

لمنع ارتجاج الموتور داخل البرطمان قم بقص قطعة فلين أو إسفنج علي شكل دائري و ضعها داخل قاع البرطمان ثم ضع الموتور وضع قطعتين طوليتين من الفلين أو الإسفنج علي جانبي الموتور بحيث لا يصل إلى جدار البرطمان ولكي يثبت مكانه.

كيف تخفض صوت موتور الهواء المزعج
كيف تخفض صوت موتور الهواء المزعج

– اغلق البرطمان وسد الغطاء بشريط لحام , ثم أغلق علي الفتحات الخاصة بالخرطوم و السلك بالسليكون , وحول البلبلة التي في المنتصف ولا تغلقها من اعلي .

الآن لديك موتور صامت وامن تماما , مع مراعاة طبعا عدم وضع الموتور علي مستوي اقل من الحوض نفسه و إلا ارتد الماء بالخاصة الشعرية.

زر الذهاب إلى الأعلى