الجمعة , أكتوبر 7 2022
الرئيسية / إنترنت / تعرف على أكثر تطبيقات الأندرويد شعبية على متجر جوجل للتطبيقات
تعرف على أكثر تطبيقات الأندرويد شعبية على متجر جوجل للتطبيقات
تعرف على أكثر تطبيقات الأندرويد شعبية على متجر جوجل للتطبيقات

تعرف على أكثر تطبيقات الأندرويد شعبية على متجر جوجل للتطبيقات


يعتبر نظام تشغيل أندرويد من أكثر نظم التشغيل شيوعاً في عالم الهواتف المحمولة، حتى أنه يتقاسم الحصة السوقية بفارق كبير عن أنظمة أخرى منافسة مثل ويندوز و iOS.

نتناول في هذا المقال أكثر التطبيقات شهرة على متجر تطبيقات جوجل. مستعينين في ذلك بالبيانات التي يوفرها Android Rank.

حتى يكون المقال مفيدًا، سنقوم باستبعاد التطبيقات التي يتم تضمينها فعلياً في أغلب أجهزة الأندرويد، مثل Gmail، وتطبيق متجر جوجل ويوتيوب وخرائط جوجل.

كذلك سنقوم باستبعاد أية تطبيقات ضارة أو رديئة، ونكتفي بالتطبيقات ذات مرات التحميل المرتفعة، والتي يقوم أكثر من ملياري مستخدم نشط على متجر جوجل بتحميلها.

1- تطبيق فيسبوك

سيكون أمرًا متوقعًا أن يحظى تطبيق فيسبوك بأكثر عدد مرات تنزيل من متجر جوجل للتطبيقات. فعلى الرغم من الشائعات والمشاكل التي يعاني منها فيسبوك بسبب انتهاك سياسة الخصوصية للمستخدمين، وارتفاع طلبات مسح الحساب، إلا أن تطبيق فيسبوك يحتفظ بصدارته لأكثر تطبيقات الأندرويد تحميلا على مستوى العالم.

2- تطبيق واتساب

لا يمكن إنكار أهمية تطبيق واتساب كأحد أهم وأكبر تطبيقات المراسلة حول العالم، وكان التطبيق قد احتل المركز الثالث في عدد مرات التنزيل عام 2018، إلا أنه قفز ليحتل المركز الأول في السنوات التالية.

التطبيق مملوك لفيسبوك منذ 2014، لكن بسبب المشكلات التي تواجهها فيسبوك بسبب انتهاك الخصوصية، فإن العديد من المستخدمين أصبحوا يفضلون استخدام أحد التطبيقات البديلة للمراسلة الفورية عوضًا عن تطبيق مملوك لفيسبوك. الآن يحتل التطبيق المرتبة الثانية من حيث عدد مرات التحميل من متجر تطبيقات جوجل.

3- تطبيق دوولينجو

يعد أحد التطبيقات الرائدة في تعليم اللغات الأجنبية، ويحظى بشعبية جارفة بعدد مستخدمين يتخطى 300 مليون مستخدم حول العالم.

يدعم التطبيق حوالي 38 لغة مختلفة، ويتبع أساليب مختلفة في تقديم الدورات التعليمية، ما بين كيفية نطق الكلمات، وطريقة تركيب الجمل، ومطابقة الصور بالكلمات، وهكذا.

4- تطبيقات المراهنات

هذه التطبيقات مشهورة وهي تلعب نفس دور المواقع مثل كازينو الكويت، وتحصل على تقييمات مرتفعة للمستخدمين.

كما المواقع، تدعم هذه التطبيقات اللغة العربية إلى جانب اللغات الإنجليزية والفرنسية، وتعد  مثالا ناجحًا للكازينو العربي من حيث خضوعه والتزامه بالقوانين المنظمة لعمله، ومصداقيته مع العملاء.

تقدم التطبيقات قائمة كبيرة ومتنوعة من الألعاب ابتداء من لعبة ماكينة القمار الكلاسيكية الشهيرة Slot Machine، مرورًا بألعاب الطاولة كالروليت، وانتهاء بألعاب الورق مثل البوكر والبلاك جاك، وغيرها، كما تفدم خدمة الكازينو المباشر أيضًا، وبجودة رائعة.

5- تطبيق أمازون Amazon للتسوق

متجر أمازون هو المتجر الأكثر شهرة وضخامة عبر الإنترنت، ويزداد توسعاً يومًا بعد يوم، ولا يحتاج المتجر إلى الكثير من التعريف، أو الإغراء بتنزيل تطبيقه. 

إن المتجر هائل بمعنى الكلمة، إنه يبيع كل شيء تقريبًا، بداية من المواد الغذائية، إلى المجوهرات، والإلكترونيات.

التطبيق خفيف وسهل الاستخدام ويحتوي على محرك بحث قوي للغاية ومزود بالعديد من الخيارات لتخصيص عملية البحث، فيكون من السهل على العميل العثور على السلعة التي يريدها في وقت قصير وبأقل جهد.

6- تطبيق Bumble

وهو أحد التطبيقات الشهيرة جدًا في مجال التعارف والمواعدة. لكنه يمتاز بمنح النساء الأفضلية في اتخاذ الخطوة الأولى في التعارف.

يحتوي التطبيق على ثلاث خيارات أساسية هي:

  • Bumble BFF: وفيه يمكن للمستخدم البحث عن أصدقاء جدد في المحيط الجغرافي.
  • Bumble Bizz: ويستخدم غالباً للعثور على فرص عمل جديدة، والتواصل مع الجهات المختلفة.
  • Bumble Date: العثور على أصدقاء جدد حول العالم، دون التقيد بالنطاق الجغرافي، مع إمكانية إنشاء علاقات صحية وقوية مع الآخرين.

يتوافر التطبيق مجاناً على متجري أندرويد وأبل، لكن يمكنك الاشتراك إذا كنت تريد المزيد من الخصائص الرائعة التي يقدمها التطبيق.

7- خدمة Find My Device من جوجل

إن مسألة فقد الهاتف المحمول هو أمر وارد جدًا مع الجميع، لكنه بالقطع مسالة هامة للغاية، فالهاتف المحمول يتخطى كونه مجرد جهاز لإجراء المكالمات الهاتفية، يمكن أن يحتوي الهاتف على العديد من البيانات الشخصية الحساسة والهامة، والتي يمكن أن يؤدي فقد الجهاز إلى نتائج وخيمة.

لذا تعد خدمة Find my Device أحد أهم الخدمات التي تقدمها جوجل لعملائها من مستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد، والتي تمكن المستخدم من العثور على جهازه المفقود بالإضافة إلى إعادة تعيين الرقم السري لفتح الهاتف (في حالة سرقته)، كما يمكن أيضًا مسح البيانات الموجودة على الجهاز عن بعد.

إنه أمر منطقي تماما أن يحصل مثل هذا التطبيق على مكانه المتقدم في قائمة أكثر تطبيقات الأندرويد شيوعاً والأكثر تنزيلاً، ومما يزيد من شعبية هذا التطبيق أن المستخدم يمكن أن يحصل عليه مجاناً.

8- تطبيق Todoist

هو أحد التطبيقات الهامة التي تضمن تنظيم وقت المستخدم وتحديد مهامه اليومية، كما أنه يعمل كمفكرة ذكية، مع منح العديد من الخصائص الرائعة الإضافية مثل القدرة على تصنيف المهام، ومشاركتها، وتخصيص كل مجموعة مهام بخصائص محددة ومميزة.

لكن أكثر ما يميز هذا التطبيق هو استخدامه لتخطيط Kanban الشهير لتخطيط المشاريع، والذي يجعل الأولوية لمهام الأعمال والمشاريع على حساب أية مهام أو خطط أخرى.


شاهد أيضاً

أفضل عروض أمازون السعودية التي لا تقاوم عبر موقع الموفر

أفضل عروض أمازون السعودية التي لا تقاوم عبر موقع الموفر

سُوق امازون السعودية أصبح من أقوى الأسواق الالكترونية التي حَققت نَجاحًا كبيرًا بَعد استحواذ عَلامة …