السبت , نوفمبر 27 2021
الرئيسية / حلول مبتكرة / تعرف على أول مهندسة سعودية لصيانة أجهزة الغسيل الكلوي
تعرف على أول مهندسة سعودية لصيانة أجهزة الغسيل الكلوي
تعرف على أول مهندسة سعودية لصيانة أجهزة الغسيل الكلوي

تعرف على أول مهندسة سعودية لصيانة أجهزة الغسيل الكلوي


رغم كم الانتقادات التى وجهت للمهندسة السعودية ساهرة سامر جستنية, إلا أنها سعت أن تكون أول مهندس صيانة سعودية لأجهزة غسيل الكلى بإحدى كبريات الشركات الألمانية المتخصصة. ضاربة عرض الحائط بكل نظرات الاستغراب التى نالتها جراء اختيارها لهذا التخصص.

تقول ساهرة الحاصلة على درجة الماجستير قسم الهندسة الطبية من المملكة المتحدة: “إن الشغف بعالم الطب بدأ معها منذ الطفولة, وكانت دائماً ما تبحر وتفكر في جنوده المجهولين, وترى أن العالم كله يثني على الأطباء, وأن هناك فئات تعمل بتخصصات مجهولة تقف خلف نجاح الأطباء, فأصبح حلم حياتها أن تصبح من فئة الجنود المجهولين, وان تساهم في تخفيف آلام أي مريض ولو بنسبة ضئيلة, وان تبتكر طرقاً تسهل حياة المرضى والأطباء؛ لأن الجهاز هو حلقة الوصل بين الطرفين”.

تخصص ساهرة يبدأ من سرير المستشفى إلى دعامة القلب وكل شئ بينهما, من التصميم والصيانة وكيفية الاستخدام, والمهندس الطبي مسؤول عن اهم الأجهزة, مثل: أجهزة غسيل الكلي, وأجهزة التنفس والأشعة, وأجهزة التخدير, وأجهزة العمليات.

حصول “ساهرة” على لقب أول سعودية في هذا المجال, جعلها تؤمن بأن الشغف وليد الإبداع, حيث أثبتت جدارة فى تخصصها فى الوقت الذي استنكر فيه الجميع ما تقوم به.


شاهد أيضاً

الدكتور رشــاد سامى برســـوم .. و جائزة العلوم التكنولوجية المتقدمة لعام 2015

الدكتور رشــاد سامي برســـوم .. و جائزة العلوم التكنولوجية المتقدمة لعام 2015 الدكتور رشاد سامي برسوم …