بنك المعلوماتالمجلةتقنياتهاتف ذكي

الاتصالات السعودية تدشن نسخة من مسابقة تقنية المعلومات

دشنت وزارة الاتصالات السعودية وتقنية المعلومات بالمملكة العربية السعودية نسختها الخامسة من مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات، بالتعاون مع شركة هواوي العالمية، برعاية نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس هيثم العوهلي، وبحضور سفير جمهورية الصين لدى المملكة “تشن وي تشنغ”، ورئيس شركة هواوي السعودية “اريك يانغ”، إلى جانب إلى قيادات عدد من الوزارات والجامعات.

الاتصالات السعودية تدشن نسخة من مسابقة تقنية المعلومات
الاتصالات السعودية تدشن نسخة من مسابقة تقنية المعلومات

وتهدف المسابقة في نسختها الخامسة، إلى رعاية المواهب المحلية لقيادة مستقبل التقنية تماشيًا مع رؤية 2030، وتحفيز الابتكار لدى طلاب الجامعات، وتسريع اندماجهم بالتقنية المتطورة لتعزيز كفاءاتهم ورفع مستوى مهاراتهم وخبراتهم من أجل دعم مسيرة التحول الرقمي في المملكة، حيث تأتي دورة العام الحالي على ضوء الدور المتنامي لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات الذي أثبت فاعليته في بناء المجتمعات الذكية في المملكة، وإيجاد الحلول التنموية والتطويرية الكفيلة باستمرار الخدمات العامة والأعمال.

ومن المتوقع أن يشارك الآلاف من الطلاب الجامعيين في الفترة بين شهري أكتوبر وديسمبر في المسابقة التي ستجرى افتراضيًا، وتمنح هواوي شهادات معتمدة للفائزين في التصفيات الإقليمية، وتوفر لهم مزيدًا من فرص التعلم والتدريب في المستقبل، بالإضافة إلى جوائز مالية وعينية أخرى.

الاتصالات السعودية تدشن نسخة من مسابقة تقنية المعلومات
الاتصالات السعودية تدشن نسخة من مسابقة تقنية المعلومات

ونوهت مديرة إدارة المعرفة الرقمية في الوزارة العنود الشويعر بالتعاون مع هواوي للعام الرابع على التوالي في تنظيم البرامج الرائدة مثل مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات، لافتة إلى أن القطاع التقني يسهم في تعزيز القدرات التنافسية للمملكة على المستوى العالمي ودفع عجلة التنمية الاقتصادية، ومن خلال التعاون مع شركة تقنية رائدة على المستوى العالمي، نواصل التزامنا بتمكين شبابنا وإعداد الجيل القادم من قادة التقنية في المملكة للمساهمة في تحقيق التحول الرقمي في المملكة”.

من جانبه، قال ستيفن ليو نائب الرئيس التنفيذي لشركة هواوي السعودية: “تعزيز مهارات الشباب وتزويدهم بالمعرفة اللازمة للمساهمة بدفع عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المملكة من الأولويات التي ينبغي العناية بها من خلال التعاون البناء والشراكة المفتوحة بين القطاعين العام والخاص.

وتلتزم هواوي بالمساهمة في تطوير القطاع التقني في المملكة من خلال رعاية المواهب الشابة. ولا تدخر هواوي جهداً لتعزيز المواهب في مختلف الاختصاصات من خلال إتاحة مزيد من فرص تبادل المعرفة والخبرات والتعلم والتدريب عبر الإنترنت، مما يسهم في رفد جهود التعليم والمبادرات الحكومية الجادة في مجال تمكين الجيل القادم من الشباب التقني الموهوب للمساهمة في تعزيز الفرص التي تتيحها التقنية لبناء الاقتصاد الرقمي المستدام”.

الاتصالات السعودية تدشن نسخة من مسابقة تقنية المعلومات
الاتصالات السعودية تدشن نسخة من مسابقة تقنية المعلومات

وتُركز الدورات التدريبية وبرنامج المسابقة في العام الحالي على التقنيات الحديثة مثل الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية وتخزين البيانات، وتعزيز التواصل بين الشباب الموهوبين في المنطقة مع زملائهم من جميع أنحاء العالم.

وعلى مدار الأعوام الأربعة الماضية، تقدم أكثر من 8500 طالب من عدة كليات وجامعات من المملكة بطلبات للمشاركة في مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات. وشهدت نسخة العام الماضي مشاركة 6 مواهب سعودية في التصفيات النهائية لمسابقة تقنية المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط، حيث حصد فريق المملكة فئة “الأداء المتميز”.ويمكن التسجيل في مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في السعودية حتى 19 أكتوبر 2021 عبر الموقع الإلكتروني

زر الذهاب إلى الأعلى