الثلاثاء , أكتوبر 19 2021
الرئيسية / استثمار / تعرف على كيفية تداول العملات الرقمية بنجاح
تعرف على كيفية تداول العملات الرقمية بنجاح
تعرف على كيفية تداول العملات الرقمية بنجاح

تعرف على كيفية تداول العملات الرقمية بنجاح


تداول العملات الرقمية وأهميته في النهوض بالاقتصاد

هناك الكثير من التساؤلات التي تدور في عقول العديد من الأشخاص حول التعرف على تداول العملات الرقمية، حيث أشتهر تداول العملات الرقمية بشكل كبير في الآونة الأخيرة ليقبل عليه العديد من الأفراد للبدء في استثمار أموالهم وربح المزيد من الأموال والأرباح لذلك نقدم لكم المزيد من المعلومات حول تداول العملات داخل سوق فوركس عبر هذا المقال فيما يلي.

ما هي العملات الرقمية؟ 

تعني العملات الرقمية ذلك العملات اللامركزية التي يمكن لجميع الأشخاص تدا لها، وهي عبارة عن عملات غير ملموسة بالإضافة إلا أنها تأتي بأكثر من شكل ليس إلكترونياً فقط، لذلك فهذه العملات الرقمية بمثابة أصل مالي رقمي متواجد ولكنه باقي كبيانات يستطيع المتداولين إرسال هذه الأموال وكأنها بريد إلكتروني سريع الوصول حيث أنه يصل بشكل أسرع من التعاملات التي يتم إرسالها من البنوك بالإضافة إلى أنه لا يفرض رسوم عالية.

كيفية تداول العملات الرقمية؟

هناك بعض الاستراتيجيات التي يجب عليك إتباعها كمتداول قبل البدء في عملية تداول العملات الرقمية أو بيع وشراء العملات ومن أهم هذه الاستراتيجيات ما يلي:-

1. أن يقوم الشخص بإنشاء محفظة بيتكوين مشفرة خاصة به، حيث يسمح ذلك الأمر له بشراء الأصول من العملات المشفرة عن طريق العملات الورقية وتبديلها بالعملات البديلة الأخرى التي تقوم بإختيارها بنفسك.

2. في حالة قيامك بتداول العملات يتم طلب منك التسجيل في بورصة الفوركس، أو يمكنك أختيار تاجر أو وسيط مناسب حتى تتمكن من الحصول على فروق الأسعار والإستفادة من صرف العملات المختلفة عند تبادلها.

3. عليك معرفة كافة الطرق التي يتم من خلالها الدفع، حيث أن المحافظ الإلكترونية التي عليك إنشائها تكون أحدى هذه الطرق الغير منظمة ويوجد منها أنواع مختلفة يمكن الحصول على أي منها بشكل مجاني.

4. أن تكون على علم بأن شرائك للعملات يعتمد على حركة الأسعار وأنه لا يكون ثابت بشكل رسمي.

أهم النقاط التي يجب على المتداول إتباعها أثناء تداول العملات الرقمية

يعد سوق العملات الرقمية من أهم الأسواق التي تؤثر بشكل كبير في اقتصاد العالم بشكل عام، ومن أهم ما أحدث تغيرات وتطورات هائلة، ولذلك شهد تداول العملات الرقمية إقبال شديد من الملايين من الأشخاص من حول العالم، وهنا نوضح أهم الاستراتيجيات التي يجب عليك كمتداول مبتدئ التعرف عليها واتباعها لكي تحظى بتجربة تداول عملات ناجحة.

  • أن تقم بإنشاء محفظة إلكترونية سهلة الإستخدام حيث يمكنك القيام بجميع المعاملات بشكل سهل وبسيط، ودون أن تواجهك أي عقوبات أو عوائق تمنع من سير حركة تداول العملات الرقمية، كما يمكنك القيام بإختيار محفظة من أنواع المحافظ الإلكترونية المتعددة مثل المحفظة الباردة والمحفظة البنكية ومحفظة الهاتف وغيرها الكثير من الأنواع الأخرى.
  • عليك متابعة تحركات الأسعار الخاصة بالعملات سواء كانت هذه العملات تريد بيعها أو شرائها أو تبادلها مع عملات أخرى، حيث يتغير سعر العملة ويتقلب بصورة مستمرة ولا يثبت على سعر معين فعليك متابعته في الوقت نفسه، وحتى لا تتعرض لخسارة فادحة في أموالك.
  • القيام بتحديد الوسيلة التي ترغب في الدفع من خلالها حيث تختلف طرق الدفع ولكن جميعها من الطرق الآمنة التي تضمن لك الحفاظ على خصوصيتك وتمنع أختراق حسابك ومن أهم طرق الدفع المتعارف عليها التحويلات البنكية والورقية والدفع من خلال المحافظ الإلكترونية كما يوجد ماكينات صرافة خاصة بتداول العملات ولكنها متاحة في دول معينة.

قاعدة تداول العملات الرقمية 

يوجد قاعدة مشهورة ومتعارف عليها في سوق تداول العملات الرقمية وهي تنص على الآتي:-

  •  أن الشراء يتم عندما تكون للعملات عندما ينخفض سعرها، على أن يتم البيع عندما تكون أسعار العملات مرتفعة، وقد تنطبق هذه القاعدة على معظم العملات الرقمية المختلفة.
  • مهما كانت قيمة المال الذي تمتلكه للتداول فيمكن أن تجد ما يتناسب معه ومع  إمكانياتك المالية من العملات ليتم بيعها أو تبادلها او تداولها.
  • كما تعد مراقبة أخبار أسعار العملات الرقمية من القواعد الهامة التي لابد من عدم التغافل عنها حتى لا يتعرض المتداول لخسارة أمواله أثناء التداول فكل لحظة يوجد تغيير في سعر العملات الرقمية المشفرة بشكل كبير وقد يفرق هذا التغيير في الفروق المادية.