المجلةبنك المعلوماتخوارق بشرية

أجرت 500 عملية حسابية في 3 دقائق الجزائرية رحاحلة سجود

500 عملية حسابية : فازت الطفلة “رحاحلة سجود” (11سنة) من مدينة العلمة (شرق سطيف)، بالبطولة العالمية في منافسة كأس العالم للحساب الذهني والرياضيات, والتى جرت منافستها مؤخراً في تايوان بمشاركة 1000مشارك من نوابغ العالم في اليابان والصين والولايات المتحدة. قالت، البطلة العالمية في الحساب الذهني، إنها أنهت خلال المسابقة 500 عملية رياضية خلال 3 دقائق.

من جانبها أكدت وزارة الشباب والرياضة الجزائرية على صفحتها الرسمية بموقع “فيسبوك” أن البطلة العالمية، فازت عن جدارة واستحقاق، في المنافسة الدولية التي جرت في تايوان.

وأشارت إلى أن المنافسة شملت 1000 متنافس من نوابغ مختلف بلدان العالم، من بينها اليابان والصين والولايات المتحدة الأمريكية.

وهنأت الوزارة البطلة العالمية المتألقة، التي تنحدر من ولاية سطيف، وتمنت لها مزيداً من التألق والنجاح في المنافسات القادمة.

قد دخلت سجود عالم الرياضيات وتحديدًا الحساب الذهني الذي يعتمد على السرعة والذاكرة منذ أن كان سنها لا يتجاوز 5 سنوات حيث كانت والدتها الصيدلية ومدربتها الشخصية وهي مدربة عالمية معتمدة في نفس المجال، تعلمها بالمنزل قبل أن تنتقل إلى المشاركة في المنافسات الولائية و الوطنية ثم التركيز بعدها على البطولات العالمية .

وقالت سجود: “إن هذا التتويج لم يكن سهلا بالنسبة لي، بل جاء بعد مثابرات طويلة وعزم على النجاح منذ سنوات طويلة وجدت فيها نفسي في الأخير في مواجهة 1000 مشارك يمثلون 30 دولة من أقوى الدول في هذا المجال”.

وأضافت النابغة الجزائرية: “لقد تحصلت من خلال مشاركتي هذه السنة في البطولة العالمية للحساب الذهني عن بعد على سكور كامل قبل نهاية الوقت المحدد وسط ذهول المشرفين”.

وواصلت في نفس السياق: “لقد تدربت تدريبا مكثفا لنيل هذا اللقب و كنت أتوقع هذا التتويج بكل صراحة، كيف لا و أنا متحصلة حضوريا على جائزة البطولة العالمية في تركيا سنة 2019 التي نلت فيها المرتبة الأولى بمشاركة ممثلين عن 19 دولة ووصيفة البطل في نهائي أبطال العالم بتايوان في نفس السنة كما تم اختياري كأذكى مشاركة” .

وقالت أيضا: “اعتبر نفسي أول طفلة عربية تتمكن من نيل هذا اللقب بفضل والديا اللذين لم يدخرا أي جهد في مساعدتي من جهة ولحفظي كتاب الله كاملا في سن مبكرة بأحكامه وضوابطه من جهة أخرى ما ساعدني على التركيز و تنمية ذاكرتي” .

وأردفت قائلة: “كانت تغمرني سعادة كبيرة ويقشعر بدني وأنا أرى راية بلادي الجزائر ترفع عاليا وأهدي هذا التتويج لجميع أطفال الجزائر وأناشد جميع المسؤولين بالاهتمام بالأطفال النوابغ”.

فضل القرآن الكريم

 

أجرت 500 عملية حسابية في 3 دقائق الجزائرية رحاحلة سجود
أجرت 500 عملية حسابية في 3 دقائق الجزائرية رحاحلة سجود

 

وأكدت رحاحلة سجود أن حفظها للقرآن الكريم في سن مبكرة بأحكامه وتفسيره ساعدها في النجاح. مقدمة الشكر لوالديها، مشيرة إلى أنه متفوقة في دراستها، ودائما ما تحصل على الدرجات النهائية، متمنية أن تصبح طبيبة.

وتطمح سجود في المستقبل للمشاركة في مسابقات وطنية ودولية لحفظ القرآن الكريم والظفر بمراتب عالية كما تأمل في استغلال التكنولوجيات الحديثة في البحوث الطبية بالنظر لميولها للذكاء الاصطناعي.

ولدى تطرقها لهذا التتويج أكدت والدة الطفلة سجود السيدة مروى بن شعبان بأن الوصول الى هذا المستوى و تحقيق سجود لهذه المرتبة قد تطلب تدريبا مكثفا و يوميا بحيث أعدت برنامجا خاصا لتدريب ابنتها لا يعيق دراستها .

وذكرت في نفس السياق :” لقد استثمرت في ابنتي في سن مبكرة على اقتناع تام بأن الاستثمار في العلم هو أساس تطور الأمم و تنميتها “، قبل أن تضيف بأن سجود قد تحصلت أيضا على معدل 10/10 في شهادة التعليم الابتدائي لموسم 2020/2021 ” .

ودعت مروى بالمناسبة جميع الأولياء للاهتمام بأبنائهم و توجيههم بشكل صحيح يعتمد على العلم بالدرجة الأولى ليكونوا فخر الأمة.

زر الذهاب إلى الأعلى