الثلاثاء , نوفمبر 30 2021
الرئيسية / أخبار / آخر التغيرات التي طرأت على سهم تسلا
آخر التغيرات التي طرأت على سهم تسلا
آخر التغيرات التي طرأت على سهم تسلا

آخر التغيرات التي طرأت على سهم تسلا


كان سهم تسلا قد وصل إلى أعلى مستوياته تاريخياً في شهر يناير في السنة الحالية 2021  حيث وصل سعر السهم إلى ٩٠٠ دولار أمريكي تقريباً ودخل بعدها السهم في تصحيح استمرت إلى الآن إذ يتداول السهم عند مستويات ٧٠٠ دولار أمريكي للسهم الواحد تقريباً، وقد تجاوزت القيمة السوقية للشركة قيمة شركات نظيرة لها مثل تويوتا ودايملر مجتمعة.

أسباب ارتفاع القيمة السوقية لشركة تسلا

هناك عدة أسباب دفعت بالسهم للوصول لهذه المستويات، ومن أهمها تفاؤل المستثمرين بقدرات المدير التنفيذي للشركة إيلون موسك، بالإضافة إلى ارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية وخاصة في أوروبا، ويقول بائعو السيارات بأن مبيعات السيارات على الانترنت قد ازدهرت في الفترة الأخيرة حيث أظهرت النتائج الربعية لتجار السيارات في الولايات المتحدة ارقاماً مبهرة للغاية تشير إلى عودة النشاط في سوق السيارات، فضلاً عن ارتفاع أسعار السيارات المستعملة كذلك، تزامناً مع انخفاض المعروض من رقائق السيلكون التي تدخل في صناعة السيارات الحديثة.

التحليل الفني والأساسي والتطلعات المستقبلية لسهم تسلا

وعلى الرغم من ارتفاع القيمة السوقية لشركة تسلا فإن الشركة لا زالت لا تملك الإمكانات الإنتاجية التي تملكها شركات السيارات الأخرى الكبرى والعريقة حيث كان انتاج تسلا السنوي ٥١٠٠٠٠ سيارة في عام ٢٠٢٠ بينما فاق إنتاج تويوتا ٩ ملايين سيارة في ذات السنة، وكذلك هناك مؤشرات أخرى للأداء لا تتفوق فيها تسلا على الشركات المنافسة لها، وهذا يعني أن السهم قد لا يملك زخماً كبيراً في الاتجاه الصاعد في المرحلة الحالية. 

وعلى الجانب المقابل فإن الرئيس الأمريكي بايدن تعهد بأن تبلغ نسبة مبيعات السيارات الكهربائية ٥٠ بالمئة من المبيعات الكلية للسيارات بحلول عام ٢٠٣٠ وهذا يعني زيادة الطلب على سيارات مثل السيارات التي تنتجها تسلا.

وعلى الجانب الفني فإن السهم حالياً في تصحيح، وقد ينخفض مرة أخرى ليكمل شكل ABC على المخطط البياني ومن بعدها قد يعاود الصعود، خاصة إذا استطاعت تسلا أن تزيد من طاقتها الإنتاجية وأن تزيد من سعة البطاريات واستدامتها.

تداول سهم تسلا مع وسيط مالي موثوق

إذا كنت تتوقع بأن سهم تسلا سيتحرك بقوة في الاتجاه الصاعد (أو الهابط) فإنك تستطيع أن تتداول هذا السهم مع وسيط مالي موثوق وعريق مثل ClickTrades، كما يمكنك تداول الأسهم ذات الشعبية العالية من خلال العقود مقابل الفروقات مع ClickTrades.

ويمكنك هذا الوسيط من بناء محفظة مالية متكاملة تحوي الأسهم والسندات والعملات الأجنبية والمؤشرات وحتى العملات الرقمية وذلك من خلال العقود مقابل الفروقات، حيث يمكنك إدارة المخاطر بأفضل طريقة ممكنة من خلال تنويع الأصول التي تملكها حيث تتفاوت هذه الأصول في تقلباتها وتحركاتها ويوفر لك الموقع أداة جيدة جداً لتقييم المخاطر وفقاً لتركيب محفظتك المالية.

الحسابات الموجودة لدى ClickTrades

Graphical user interface, application

Description automatically generated

أهم الحسابات الموجودة لدى ClickTrades

تستطيع عند فتحك لحساب لدى موقع ClickTrades أن تتداول العديد من الأصول ومنها الأسهم المعروفة مثل تسلا وأمازون وآبل وغيرها، وهناك عدة أنواع من الحسابات التي يمكنك الاختيار منها، وهي الحساب الأساسي والحساب الأصلي والحساب المميز، وتعطيك الحسابات المتقدمة إمكانية التواصل اليومي مع مندوب الشركة المسؤول عن تقديم الدعم لك وكذلك إمكانية استخدام أدوات متقدمة مثل تريدنغ سنترال.

وبالإضافة لهذه الحسابات يمكنك التداول باستخدام حساب افتراضي مع الشركة دون استخدام أموال حقيقية بهدف التدريب ومن ثم الانتقال إلى حساب حقيقي، كما يمكنك التداول باستخدام الحساب الإسلامي الخالي من الفوائد الربوية.

المخلص

إن ClickTrades موقع متخصص في التداول وهو مدار من قبل شركة قانونية ومرخصة في هذا المجال، ويمكنك تداول أهم الأسهم مع هذا الموقع ومنها سهم تسلا الذي يحوي فرصاً عديدة في الوقت الراهن.

المواد التي تظهر في هذا المستند ليست مكتوبة بواسطة ClickTrades ولكن تمت كتابتها عن طريق طرف ثالث مستقل ولا ينبغي بأي حال من الأحوال تفسيرها ، سواء بشكل صريح أو ضمني ، مباشر أو غير مباشر ، على أنها نصيحة استثمارية أو توصية تداول أو اقتراح لاستراتيجية استثمار متعلقة بأي أداة أو أصل مالي ، بأي طريقة كانت. ينطوي تداول العقود مقابل الفروقات على مخاطر كبيرة ورأس مالك معرض للخسارة.


شاهد أيضاً

إبداع ثلاثى الأبعاد.. مُصمم يخترع "3×1" مركب وعجلة ومنزل.. صور

إبداع ثلاثى الأبعاد.. مُصمم يخترع “3×1” مركب وعجلة ومنزل.. صور

الإبداع لا حدود له، وجميع اختراعات العالم الحالي، كانت يوماً ما محض أحلام لدى العلماء …