الإثنين , ديسمبر 6 2021
الرئيسية / أخبار / هل يتباطأ الابتكار في عالم اللعب عبر الانترنت؟
هل يتباطأ الابتكار في عالم اللعب عبر الانترنت؟
هل يتباطأ الابتكار في عالم اللعب عبر الانترنت؟

هل يتباطأ الابتكار في عالم اللعب عبر الانترنت؟


إن لكل صناعة مهما كانت لحظات إبداع تتميز بها وتصبح جزء من تعريفها  فمثلا، بالنسبة لصناعة السيارات؛ فقد  كان أول ابداع هو إنتاجها لفورد موديل T في عام 1908 ؛ وبالنسبة لصناعة تكنولوجيا الكمبيوتر ، كانت تلك هي اللحظة التي قدم فيها ستيف جوبز كمبيوتر Macintosh في عام 1984 ؛ وبالنسبة لصناعة التلفزيون ، فقد كان إطلاق خدمة بث صغيرة تسمى Netflix في عام 2007. كل هذه المنتجات ليست مبتكرة فحسب ، ولكنها شكلت الطريقة التي تطورت بها صناعاتها. بعد كسر القالب لأول مرة ، أصبحوا القالب لسنوات قادمة.

كانت فكرة المقامرة موجودة منذ أن بدأ المجتمع ، لكن القطاع شهد نصيبه العادل من الأفكار التي غيرت قواعد اللعبة. كان هذا صحيحًا بشكل خاص بعد ظهور الإنترنت حيث تم تداول أول توزيع ورق حقيقي بالمال الحقيقي في عام 1998 على Planet Poker ، ومنذ ذلك الحين شهد القطاع  محاولات لا حصر لها للاستفادة من هذا العالم الافتراضي.

بالطبع ، لا يُستثنى الكازينو عبر الإنترنت من ضرورة الإبداع. في الواقع ، بالنسبة للصناعة التي تعتمد على الإثارة المستمرة لعملائها لتحقيق الربحية ، فإن تطوير منتجات جديدة ومثيرة للاهتمام أمر لا بد منه للاستحواذ والاحتفاظ فمن خلال  مواقع الانترنت مثل كازينوهات البحرين التي تقدم مجموعة واسعة من ألعاب الكازينو في العالم العربي حيث اللاعبون الموهوبون بأماكنهم اللعب على مستوى عالمي باستخدام مثل هذه المواقع المتطورة   . يمكن قول الشيء نفسه عن المراهنات الرياضية عبر الإنترنت منذ أول تطوير لها في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. شهد القطاع قائمة طويلة من الإضافات المبتكرة لتحسين رحلة العميل ، بما في ذلك صرف النقود وبناة الرهانات.

حتى الآن ، هذا الإبداع واضحًا للعيان، حيث ان هنالك عدد من الاندفاعات الإبداعية في الصناعة. شقت الجوائز الكبرى التقدمية والفتحات ذات السمات والألعاب متعددة اللاعبين طريقها إلى المشهد. بالإضافة إلى ذلك ، يقدم الكازينو المباشر الآن للاعبين جانبًا إنسانيًا للعبهم عبر الإنترنت ، حيث يستطيع اللاعبون المراهنة براحة في منازلهم من خلال البث المباشر.

على الرغم من التطور الكبير للمساحة حتى هذه اللحظة ، حيث بدأت أسواق الكازينو على الإنترنت في النضج في مناطق معينة من العالم ، فهل من الممكن أن ينضب الإبداع؟

هذا شيء ناقشه كريستيانو بلانكو ، رئيس قسم الألعاب في Kindred ، ومالك 32-Red ، و Unibet وعدد من العلامات التجارية للكازينو على الإنترنت في أسواق مختلفة حيث قال :

 “نحن نعمل على تقليص خط الابتكار لتلبية حاجتنا إلى الابتكار ، حتى لو لم نكن مبتكرين”. “في رأيي ، يمكن أن يكون اتخاذ مفهوم ما وتجديده شيئًا مختلفًا أو شيئًا فريدًا ، لكن الصناعة تحتاج إلى تنبيه لأننا بحاجة إلى رفع مستوى الابتكار أكثر قليلاً”.

مهما كان الحل لمشاكل الابتكار في الصناعة والتكنولوجيا ، فإن الإبداع في الصناعة الآن أكثر من أي وقت مضى يحتاج إلى التألق مع تقدمه من الآثار المنهكة لجميع التغيرات التي حصلت في السنوات الأخيرة على مستوى العالم والاقتصاد وأيضا الحياة الاجتماعية . مما لا شك فيه أنه هنالك عواقب مالية عالمية نتيجة لعدة متغيرات في جميع قطاعات الصناعة بما فيهم الانترنت واللعب عبر الانترنت ، ولكن بالنسبة لعدد من المشغلين ، فإن مساحة الكازينو عبر الإنترنت قد وفرت بعض الأمل وسط عمليات الإغلاق العالمية. بدلاً من التباطؤ ، شهد الكازينو عبر الإنترنت نموًا لمعظم الشركات خلال السنوات الأخيرة بشكل كبير وملحوظ . وقد تمكن أولئك الذين تمكنوا من الاستفادة من هذه الزيادة في النشاط من تخفيف الخسائر المفروضة على القطاعات الأخرى ، مثل الرياضة والرهان.

الآن وقد أصبح الكازينو عبر الإنترنت واللعب على الانترنت بشكل عام  قادرًا على جذب جمهور متزايد ، حيث لم يكن الاحتفاظ بهذه الأهمية من قبل. يأمل المشغلون في الحفاظ على النمو في أعمالهم في الكازينو عبر الإنترنت مع عودة القطاعات الأخرى ، ولا توجد طريقة أفضل للقيام بذلك من تقديم منتجات مبتكرة ومثيرة في مساحة الكازينو عبر الإنترنت ، والتي ستحافظ أمثالها على اهتمام اللاعبين الذين قد لا يكونون من عشاق الكازينو التقليديين. فقد يكون الأمر مبتذلًا بشكل مفرط ، ولكن حان الوقت للتفكير خارج الصندوق بما يتعلق بصناعة الألعاب والكازينوهات عبر الانترنت .


شاهد أيضاً

جامعة القدس تعلن عن استحداث برنامج منحة "ابتكار" لتشجيع الريادية بين الشباب

جامعة القدس تعلن عن استحداث برنامج منحة “ابتكار” لتشجيع الريادية بين الشباب

دعما لثقافة الابتكار وتشجيعا للريادية بين الشباب كنهج من شأنه المساهمة بشكل كبير في مواجهة …