الإثنين , سبتمبر 20 2021
الرئيسية / أخبار / أرقام وإحصائيات مسابقة يورو 2020
أرقام وإحصائيات مسابقة يورو 2020
أرقام وإحصائيات مسابقة يورو 2020

أرقام وإحصائيات مسابقة يورو 2020


بعد انتهاء مسابقة “يورو 2020” والتي أقيمت خلال فترة الحادي عشر من شهر يونيو الماضي وانتهت في الحادي عشر من شهر يوليو الحالي، في أكثر من عشر مدن أوروبية، ظهرت مجموعة من الأرقام والإحصائيات القياسية والمتميزة لعدد من اللاعبين والمنتخبات الذين ظهروا في البطولة والبالغ عددهم 24 منتخباً.

وبعدما تمكن المنتخب الإيطالي بقيادة مدربه الفذ “روبرتو مانشيني” من الوصول للقمة وحجز مقعد له بين المنتخبات الكبرى، خاصة بعدما أغلق الأفواه التي انتقدته قبل بداية المسابقة، ونجح في التتويج بلقبها للمرة الثانية في تاريخه، بعدما أقصى المنتخب الإنجليزي في المباراة النهائية على أرض ملعبه وبين جماهيره.

والجدير بالذكر هنا، أن فوز المنتخب الإيطالي أسعد العديد من الأنصار ومتابعين كرة القدم، خاصة بعد أن توقع العديد منهم فوز المنتخب الإيطالي في مواقع مراهنات كرة القدم المتوفرة على الإنترنت أون لاين، والعديد منهم حقق مكافآت مالية عالية من خلال مواقع الكازينوهات اون لاين، وللتعرف أكثر على طبيعة المكافآت، طالع معنا: المكافآت على أحلى بت

يذكر بأن المنتخب الإيطالي فاز بركلات الجزاء بثلاثة أهداف لهدفين بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة والدخول للأشواط الإضافية والتي كان التعادل الإيجابي منصفاً لكل منهم، ووفقاً للتقرير الذي نشرته الصحافة الإسبانية والبريطانية، تطرق للحديث عن أبرز الأرقام والإحصائيات لمسابقة “يورو 2020”.

أبرز الأرقام لمسابقة “يورو 2020”

-بدءً من مسابقة اليورو 2020، وتحديداً في مرحلة المجموعات وصولاً للنهائي، أقيمت إحدى وخمسين مباراة خلال المسابقة.

– سُجل خلال المسابقة رقم قياسي جديد للتهديف، بمعدل 2.7 هدف في كل مباراة، وبلغ عدد الأهداف المسجلة في المباراة حوالي 142 هدفاً.

– كان للمنتخب الإسباني الحظ الأوفر في تصدر قائمة المنتخب الأكثر تسجيلاً للأهداف، حيث بلغ رصيد المنتخب الإسباني حوالي 13 هدفاً، والجدير بالذكر أن المنتخب الإيطالي، المتوج بلقب المسابقة، تمكن من تقاسم القائمة مع إسبانيا، وتصدره قائمة أكثر المنتخبات تسجيلاً للأهداف برصيد 13 هدفاً.

– وتحدث التقرير عن أقل المنتخبات تلقياً للأهداف، وتصدر المنتخب الإنجليزي القائمة، وصُنف بالمنتخب الأقوى دفاعياً في مسابقة “يورو2020″، حيث سجل في شباكه هدفين فقط خلال سبعة مباريات.

– تطرق التقرير للحديث عن أكثر المنتخبات صناعة للفرص في مسابقة “اليورو 2020″، فكان الحظ الأوفر للمنتخب الإيطالي بمعدل 94 فرصة، والمرتبة الثانية لمنتخب الدنمارك برصيد 70 فرصة، بينما حصدت إسبانيا المرتبة الثالثة برصيد 64 فرصة متاحة للتسجيل.

أرقام وإحصائيات اللاعبين في مسابقة “يورو 2020”

  • تمكن نجم المنتخب البرتغالي “كريستيانو رونالدو” من تحقيق جائزة هداف البطولة، وبلغ رصيده التهديفي خلال البطولة خمسة أهداف، وقاسمه باللقب المهاجم السويسري “باتريك شيك”.
  • نال اللاعب السويسري”ستيفان زوبير” لقب أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في مسابقة “يورو 2020″، حيث تمكن اللاعب من صناعة 4 فرص محققة للتسجيل، كأكثر لاعب في المسابقة صناعة للأهداف.
  • وتوج اللاعب الفرنسي “بول بوجبا” بلقب أكثر اللاعبين صناعة الكرات البينية، برصيد خمسة كرات بينية، ويعتبر هذا العدد الأكثر في مسابقة “يورو 2020”.
  • بعد أن توج حارس المرمى “بيتر شمايكل” بمسابقة “يورو 1992″، كان نصيب لقب أفضل حارس مرمى، وأفضل لاعب في المسابقة ككل في بطولة الأمم الأوروبية، للإيطالي “جي الجوني دوناروما”.
  • تمكن لاعب خط وسط منتخب إيطاليا “ماركو فيراتي” من الحصول على لقب أكثر لاعب تمريراً للكرات وخلقاً للفرص، بمعدل 14 فرصة، و388 تمريرة للكرة، كما وحصد اللاعب لقب أكثر لاعب افتكاكاً للكرة برصيد ثمانية عشر محاولة، وقطع الكرات برصيد 37 محاولة منذ أول مشاركة له في المسابقة ضد منتخب ويلز، حتى المباراة النهائية.

اليويفا يعلن عن التشكيلة المثالية لمسابقة “يورو 2020”

بعد حوالي 30 يوماً من المتعة الكروية في مسابقة “يورو 2020″، والتي انتهت بتتويج المنتخب الإيطالي بلقب كأس “أمم أوروبا” (يورو 2020)، على حساب منتخب إنجلترا بنتيجة 3-2 في ركلات الترجيح، كشف موقع اتحاد كرة القدم الدولي “يويفا” عن التشكيلة المثلى للمسابقة بعد انتهائها، وشهدت التشكيلة غياب مهاجم منتخب إنجلترا “هاري كين”، فضلاً عن عدم مشاركة أي لاعب من المنتخب الإسباني في التشكيلة المثلى لمسابقة “يورو 2020”.

تشكيلة مسابقة “يورو 2020” المثالية  

  • انفرد حارس المرمى الإيطالي “جيانلويجي دوناروما” في حراسة المرمى بالتشكيلة الأساسية.  
  • ونال كل من “كيليني”، “ماجواير”، “لوك شو”، ويواكيم ماهلي” مكاناً اساسياً في التشكيلة في الخط الخلفي ( الدفاع).
  • وفي خط الوسط، حجز اللاعب “تشاكا”، و” بول بوجبا” والدنماركي “دولبيرج” مقعداً أساسياً لهم في التشكيلة الأساسية.
  • وفي الهجوم كان نصيب المهاجم “كييزا” في قلب الهجوم، رفقة كل من “رحيم ستيرلينج”، و”كريستيانو رونالدو”.

التشكيلة المثالية لبطولة “كوبا أمريكا 2021”

تمكن المنتخب الأرجنتيني من اقتناص لقب مسابقة “كوبا أمريكا 2021” بعد تغلبه على نظيره البرازيلي في المباراة النهائية بنتيجة هدف مقابل لا شيء، وتمكن ليونيل ميسي من تحقيق رقم قياسي جديد في المسابقة، وبناءً عليه قامت اللجنة الفنية باختيار التشكيلة المثلى لمسابقة “كوبا أمريكا 2021″، حيث شملت التشكيلة أحد عشر لاعباً شاركوا في البطولة، أربعة لاعبين منهم من أصول أرجنتينية، وثلاثة من منتخب البرازيل.

تشكيلة بطولة “كوبا أمريكا 2021”

  • تمكن حارس مرمى المنتخب الأرجنتيني “إميليانو مارتينيز” من حجز مقعده الأساسي في التشكيلة في حراسة المرمى.
  • وفي خط الدفاع، شهدت التشكيلة الأساسية تواجد اللاعب الأرجنتيني “روميرو”، والبرازيلي “ماركينيوس”، و اللاعب التشيلي “ايسلا”، واللاعب الكولومبي “إستبيان”.
  • وفي خط الوسط، كان الأرجنتيني المتألق “دي بول” والبرازيلي “كاسيميرو”، ولاعب خط وسط منتخب البيرو “يوتون” مكانة أساسية في التشكيلة.
  • كما تقاسم المهاجم الأرجنتيني “ليونيل ميسي” الهجوم رفقة كل من مهاجم البرازيل “نيمار جونيور “دياز”.

شاهد أيضاً

هديل أنور.. بطلة سودانية لتحدي القراءة العربي 2019

هديل أنور.. بطلة سودانية لتحدي القراءة العربي 2019

فازت الطفلة هديل أنور من السودان، بلقب بطل تحدي القراءة العربي لعام 2019، خلال الحفل …