خوارق بشريةالمجلة

” جون إيفانز”.. أرقام قياسية في حمل الأثقال على رأسه

“إن معظم الناس يحبون أفلام الأبطال الخارقين، وفي كل مرة يذهب المرء إلى دور السينما يُسعِده أن يرى هؤلاء الأبطال وهم يقومون بمآثر مذهلة، ويقاتلون ضد التهديدات التي تواجه عوالمهم”. بهذا الاستهلال تناول الكاتب الأمريكي “ستيف إيثروود” مسيرة أبرز 10 شخصيات قادرة على القيام بالأعمال البطولية الخارقة على أرض الواقع، وليس في الأفلام الخيالية. وفقًا لموقع “ليستفيرس” الأمريكي.

ومن تلك الشخصيات التى تناولها تقرير ستيف إيثروود, شخصية “جون إيفانز”, الذي اكتسب شهرته بوصفه رجلًا قويًّا يمكنه حمل أي شيء على رأسه على نحو متزن، وبالنسبة لكثيرين تُعد مواهبه مذهلة ومسلية على حد سواء. ولا تتطلب إنجازات إيفانز مقدمة، فمن رفع مكاييل من البيرة إلى سيارة تزن 352 رطلًا (159.6 كجم) لمدة 33 ثانية، يمكن للرجل الخارق أن يحمل أي شيء فوق رأسه ورقبته.

 

 جون إيفانز
جون إيفانز

 

وجون إيفانز – الذي يحمل 33 رقمًا قياسيًّا في موسوعة جينيس للأرقام القياسية لحمل أثقال مختلفة على رأسه – ليس رافع أثقال معتاد، ويعترف بأنه لا يذهب إلى صالة الألعاب الرياضية أبدًا! وأثناء عمله عامل بناء أدرك إيفانز أن حمل الطوب على رأسه جعله يسحب المزيد من الطوب أكثر مما يفعل بيديه.

وبمرور الوقت أصبحت رقبته أكثر قوة؛ ذلك أن عمله اليومي ساعده في الاحتفاظ بحالة بدنية جيدة.

بعد سنوات اختبر إيفانز قدراته ليكتشف أن قوة عظامه كانت مثل قوة شاب في العشرين من عمره! وفي حين أن عددًا من الناس يضعفون كلما تقدم بهم العمر، يظل جسد إيفانز أكثر قوة، وهي القوة التي تمكِّنه من حمل الأوزان على رأسه مدعومةً بهيكله الجسدي فقط دون مساعدة من ذراعيه.

وتشمل الإنجازات البارزة الأخرى التي حققها هذا الإنسان الخارق حمل الدراجات النارية، واثنين من راكبي الدراجات فوق دراجتيهما، والغسالات، والأسرَّة ذات الطابقين. ومن المحتمل جدًّا أن يحمل جون إيفانز وزن العالم على رأسه إذا كان كبيرًا بما يكفي ليحمله.

زر الذهاب إلى الأعلى