الخميس , يوليو 29 2021
الرئيسية / أخبار / ضريبة موحدة على الشركات الدولية قد تؤثر على أسعار أسهم شركات التكنولوجيا
ضريبة موحدة على الشركات الدولية قد تؤثر على أسعار أسهم شركات التكنولوجيا
ضريبة موحدة على الشركات الدولية قد تؤثر على أسعار أسهم شركات التكنولوجيا

ضريبة موحدة على الشركات الدولية قد تؤثر على أسعار أسهم شركات التكنولوجيا


صرحت مجموعة الدول السبعة والتي تشمل الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وكندا وإيطاليا واليابان، صرحت عن دعمها لقرار يوحد نسبة الضرائب الدنيا المفروضة على الشركات المتعددة الجنسية في هذه الدول، وذلك بهدف تخفيف التهرب الضريبي ودفع الشركات إلى دفع الضرائب في البلدان التي تجري فيها أعمالها عوضاً عن البلدان التي تقوم بتسجيل أرباحها فيها، واتفقت هذه الدول بالمبدأ ومعهم الاتحاد الأوروبي على أن تكون نسبة الضريبة الموحدة ١٥ بالمئة.

من هي الشركات التي ستتأثر بشكل كبير بهذه الضريبة الموحدة؟

ومن أكثر الشركات التي ستتأثر بهذه الاتفاقيات شركات التكنولوجيا التي تبيع خدماتها في شتى أنحاء العالم ومنها غوغل وفيسبوك وغيرها ، وكذلك الشركات التي تجني أرباحها من الأصول غير الملموسة مثل براءات الاختراع على العقاقير والبرمجيات والأرباح من مبيعات التسجيلات كالموسيقى والكتب، وتميل هذه الشركات إلى تسجيل أرباحها في الدول التي تكون فيها معدلات الضريبة أقل، وتكثر القضايا في المحاكم حالياً حول فرض دفعات ضريبية وغرامات على شركات التكنولوجيا.

خطوات سابقة نحو توحيد الضريبة

وكان الرئيس السابق ترامب قد بدأ بخطوات واضحة في سعيه لمحاربة التهرب الضريبي بوضع حد أدنى للضرائب المفروضة على الشركات خارج البلاد، وكان معدل الضريبة العالمي على الدخل من الأصول غير الملموسة هو 10,5% ، أي نصف معدل الضريبة العادية على الشركات تقريباً.

وقد عملت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية التي يقع مقرها في باريس لعدة سنوات مع 140 بلد على وضع حد أدنى للضرائب لمكافحة التهرب الضريبي وضبط الضرائب المتعلقة ببيع المنتجات الرقمية، وتأتي المقاومة لهذه الإجراءات عادة من البلدان ذات معدلات الضريبة المنخفضة مثل أيرلندا أو الملاذات الآمنة مثل جزر كايمان.

كيف ستتأثر أسعار أسهم شركات التكنولوجيا بهذه الاتفاقيات؟

وفي حال تم الوصول إلى اتفاق وتم تنفيذه بشكل عملي فإنه سيؤثر على الدخل الصافي للشركات بعد اقتطاع الضريبة حيث سينخفض هذا الدخل بشكل نسبي، إلا أنه ليس من المتوقع أن يكون تأثير هذه الإجراءات كبيراً على أسعار أسهم هذه الشركات، حيث ان العديد منها لديه احتياطيات نقدية جيدة تساعدها على الاستثمار وتعزيز أرباحها، على الرغم من أن معظم هذه الأرباح تأتي بشكل عام من الإعلانات.

تداول أسهم شركات التكنولوجيا مع أكسيا للاستثمار

تداول أسهم شركات التكنولوجيا مع أكسيا

وحتى الآن فإن أسهم شركات التكنولوجيا مثل فيسبوك وغوغل هي في اتجاه صاعد وليس هناك علامات على حدوث انعكاس قريب في الاتجاه، خاصة مع عودة النشاط الاقتصادي، وهناك عدة طرق لتداول أسهم شركات التكنولوجيا أهمها العقود مقابل الفروقات المتاحة من قبل شركة أكسيا للاستثمار، حيث توفر الشركة إمكانية تداول أسهم العديد من الشركات بالإضافة إلى المؤشرات وأزواج العملات الأجنبية والفوركس وغيرها من خلال العقود مقابل الفروقات.

الحسابات المتوفرة لدى أكسيا للاستثمار والدعم الفني

توفر لك الشركة عدة أنواع من الحسابات للتداول وهي الحساب البرونزي والفضي والذهبي والبلاتينيوم والألماسي، وتتدرج في مزاياها حيث تتيح الحسابات المتقدمة مزايا أكثر، وبشكل عام تقدم أكسيا خدمات الدعم الفني لكل المتداولين حيث يمكنهم التواصل مع خبير من الشركة في أي وقت للإجابة عن أسئلتهم وتحسين نتائج التداول لديهم ومساعدتهم على استخدام المنصات المختلفة لكي يستطيعوا استخدامها بالشكل الأمثل والاستفادة من إمكاناتها.

شركة أكسيا للاستثمار هي مرخصة وقانونية وهي خيارك الأمثل لتداول أسهم شركات التكنولوجيا وغيرها خاصة مع عدم وجود حاجة لرأس مال كبير للإيداع وظروف سوق الأسهم الإيجابية حالياً.


شاهد أيضاً

زوجة "هولوجراف" تستقبلك بابتسامة.. و 14 دولار شهريًا.. “نفقات المعيشة” !

زوجة “هولوجراف” تستقبلك بابتسامة.. و 14 دولار شهريًا.. “نفقات المعيشة” !

تأمل شركة يابانية فى أن تحل فتاة ثلاثية الأبعاد مصنوعة بتقنية الهولوجراف تدعىAizuma Hikari  محل الزوجة …