اختراعاتاختراعات تكنولوجيه

شعائرنا تطبيق جديد للسعودية شموخ السفياني لتسهيل مناسك الحج

تمكنت مؤخراً المرأة السعودية من اقتحام مجال الذكاء الاصطناعي وتطوير البرمجيات والتطبيقات الذكية التي تتعلق بموسم الحج، وأسهمت في ابتكار تطبيقات ذكية تعني بخدمة ضيوف الرحمن، ومنهن الشابة السعودية “شموخ تركي السفياني” التي ابتكرت تطبيق “شعائرنا” لتسهيل مناسك الحج.

نجحت “شموخ”، خريجة بكالوريوس كيمياء بالطائف، من ابتكار تطبيق “شعائرنا” لتسهيل وتخفيف المعاناة التي يواجهها الحجاج أثناء أداء مناسك الحج.

ونوهت المبتكرة “شموخ” خلال استضافتها في قناة “الإخبارية”، بأن فكرة هذا التطبيق بدأت من كثرة المشكلات والأخطاء والعقبات التي يعاني منها حجاج بيت الله الحرام، خاصة أن الأعداد كبيرة جدًّا وبالملايين، الأمر الذي يحتاج إلى التطوير باستخدام التقنية لحل هذه المشكلات.

 

وأضافت: “هناك آليات وتقنيات استخدمتها في هذا التطبيق راح تسهل للحاج وسيكون مبسط لحل أزمة الازدحام وسأطلق خدمة في هذا التطبيق تتيح للراغبين في الوظائف الموسمية للنزول للحج والاستفادة من ذلك مثل خدمة مرافق الحاج”.

وأضافت أن التطبيق سيحل مشكلة الازدحام ويوفر حملات موثوقة، فضلاً عن مساعدة الحاج على أداء الحج بشكل مناسب، كما يوفر التطبيق فرصًا وظيفية وتطوعية، وسيكون أكثر نظامًا وجودة في الحج.

وعن كيفية حل التطبيق لمشكلة الازدحام، أوضحت شموخ أن هناك آليات وتقنيات استخدمتها في هذا التطبيق ستسهل للحاج استخدامه، فالتطبيق سيكون مبسطًا جدًا، باستخدام تقنية البلوك تشين والواقع المعزز وتقنيات كثيرة يتم العمل عليها الآن لحل أزمة الازدحام.

وحول كيفية توفير هذا التطبيق للوظائف، أكدت أنها ستطلق خدمة في هذا التطبيق تتيح للراغبين في التوظيف وظائف موسمية، والنزول للحج والاستفادة من ذلك، وستوجد بالتطبيق مثلا خدمة “مرافق” لمساعدة الحاج الذي يحتاج إلى مرافق طول رحلة الحج.

 

زر الذهاب إلى الأعلى