الإثنين , ديسمبر 6 2021
الرئيسية / أخبار / نادي ليفربول يتمكن من احتلال المركز الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز والتأهل بصعوبة لبطولة دوري الأبطال
نادي ليفربول يتمكن من احتلال المركز الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز والتأهل بصعوبة لبطولة دوري الأبطال
نادي ليفربول يتمكن من احتلال المركز الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز والتأهل بصعوبة لبطولة دوري الأبطال

نادي ليفربول يتمكن من احتلال المركز الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز والتأهل بصعوبة لبطولة دوري الأبطال


كان هذا الموسم تحديًا صعبًا لنادي ليفربول، ولكن تمكن أخيرًا من تحقيق نهاية سعيدة: تمكن نادي ليفربول من احتلال المركز الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز والتأهل لبطولة دوري الأبطال الموسم القادم، وكان هذا الموسم صعبًا للغاية على فريق المدرب يورغن حيث إن احتمالات تأهل النادي لبطولة دوري الأبطال كانت تبدو ضعيفة جدًا. ومع ذلك، استطاع النادي تحقيق سلسلة من الانتصارات في المباريات الأخيرة ليتمكن من احتلال المركز الثالث بصعوبة والتأهل للمشاركة في أكبر بطولة أوروبية.

 صرّح أفضل هدافي نادي ليفربول، النجم المصري محمد صلاح، عن تصميمه على تحقيق الفوز، وحقق ذلك فعلًا. عندما كان فريق ليفربول في حالة سيئة، قدّم اللاعب محمد صلاح الوعود لمعجبيه وأشار إلى تصميمه على مواصلة التنافس بقوة حتى النهاية وعدم السماح للنتائج السيئة خلال الموسم بتحديد مصير الفريق، وتمكنوا فعلًا من تحقيق ذلك في النهاية.

  نادي ليفربول تمكن من تحقيق الفوز في النهاية

كان اليوم الأخير في الدوري الإنجليزي الممتاز محتدًا إلى أقصى حد، حيث كانت المنافسة بين نادي ليفربول ونادي كريستال بالاس على أرض ملعب أنفيلد ونادي تشيلسي واجه نادي أستون فيلا ونادي ليستر سيتي واجه نادي توتنهام. كانت الأندية الثلاثة تسعى لتحقيق الفوز بغرض التأهل للمشاركة في بطولة دوري الأبطال الموسم القادم، واشتدت حدة التوتر بين 10,000 معجبًا في ملعب أنفيلد.

 حسم نادي ليفربول الفوز بالمباراة ضد نادي كريستال بالاس بعد قيام اللاعب ساديو ماني بتسديد هدفين أحدهما في الدقيقة 36 والآخر في الدقيقة 74 وأصبحت النتيجة 2:0 لصالح نادي ليفربول. من جهة أخرى، سجل نادي توتنهام 3 أهداف خلال آخر 20 دقيقة من عمر المباراة وفاز بنتيجة 2:4 ضد نادي ليستر سيتي، وأخفق نادي تشيلسي ضد نادي أستون فيلا وخسر بنتيجة 2:1. كل ذلك ساعد نادي ليفربول على احتلال المركز الثالث بعد نادي مانشستر سيتي ونادي مانشستر يونايتد في جدول الترتيب وتمكن بذلك من التأهل لبطولة دوري الأبطال في اللحظات الأخيرة. موسم صعب انتهى بنتائج جيدة لنادي ليفربول.

 موسم مليء بسلسلة من الانتكاسات، وبعد ذلك تحقيق نهاية سعيدة

لم تكن التوقعات إيجابية في بداية الموسم فيما يخص قدرة نادي ليفربول على التأهل لأكبر بطولة أوروبية الموسم القادم. بالرجوع إلى شهر مارس الماضي، انخفض تصنيف النادي إلى المركز السادس في جدول ترتيب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز. كان هذا الموسم خيبة أمل كبيرة لنادي ليفربول بعد فوزه ببطولة دوري الأبطال عام 2019 وبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز العام الماضي.

 قام وقتها المهاجم العالمي محمد صلاح، أول لاعب مصري تمكن من الفوز بلقب بطولة دوري الأبطال، بتقديم الوعود لمعجبيه وعدم السماح للنتائج السيئة خلال الموسم بتحديد مصير الفريق وحقق ذلك فعلًا. تغيّر الأداء السيء لنادي ليفربول واستطاع في آخر 10 مباريات في موسم الدوري الإنجليزي الممتاز من تحقيق الفوز في 8 مباريات وعدم الخسارة في أي من هذه المباريات، وزادت حماسة وقوة نادي ليفربول واستطاع احتلال المركز الثالث في اليوم الأخير لبطولة هذا الموسم حيث ساعده في ذلك أيضًا إخفاق منافسيه في مبارياتهم. أخيرًا، استطاع نادي ليفربول الاستمتاع براحة البال.

 ما التوقعات الخاصة بالموسم القادم؟

نظرًا لعدم خسارة نادي ليفربول في آخر 10 مباريات، ليس من المُستغرب تفاؤل المدرب يورغن كلوب بمستقبل الفريق حيث ازداد هذا التفاؤل بعد فوز نادي تشيلسي ضد نادي مانشستر سيتي في بطولة دوري الأبطال. يعتبر نادي ليفربول أحد أفضل الأندية الأوروبية ويبدو أن الفارق بينه وبين الأندية المنافسة يقل تدريجيًا بعد تحقيقه نتائج جيدة مؤخرًا. احتل نادي ليفربول المركز الثالث قبل نادي تشيلسي الفائز ببطولة دوري الأبطال والذي تمكن بصعوبة شديدة من احتلال المركز الرابع والتأهل لبطولة دوري الأبطال الموسم القادم.

 وفقًا لتصريحات الخبراء، من المتوقع تصارع نادي ليفربول ونادي تشيلسي على احتلال المركز الثالث بعد نادي بايرن ميونيخ ونادي مانشستر سيتي ضمن الفرق المفضلة للفوز بلقب بطولة دوري الأبطال الموسم القادم. يمكن لمحبي الرياضات العرب الذين يرغبون بدعم فريق النجم المصري محمد صلاح خلال الموسم القادم استخدام مجموعة مختلفة من مواقع المراهنات الإلكترونية المخصصة للاعبين العرب  ووضع الرهانات في بيئة آمنة وموثوقة. يشير موقع كازينو BetoBet، الذي يتيح موقعه الإلكتروني باللغة العربية، إلى ترجيحات نادي ليفربول الحالية وهي 9.0 (بتاريخ 31.05.2021) للفوز بلقب بطولة دوري الأبطال عام 2021/2022. هل سيستمر نادي ليفربول في تحقيق الانتصارات؟ أحد الأمور المرجحة هو احتلال نادي ليفربول مركز جيد في الصراع على اللقب الموسم القادم.

 قدّم اللاعب محمد صلاح الوعود لمعجبيه وحققها بالفعل: تمكن نادي ليفربول من مواصلة القتال حتى آخر دقيقة في المنافسة والتأهل لبطولة دوري الأبطال في آخر يوم من البطولة.