الإثنين , ديسمبر 6 2021
الرئيسية / حلول مبتكرة / مجلة The Palm تختار القانونية المصرية “أمنية طاهر” كأفضل محامية من جيل الألفية فى أفريقيا
مجلة The Palm تختار القانونية المصرية "أمنية طاهر" كأفضل محامية من جيل الألفية فى أفريقيا
مجلة The Palm تختار القانونية المصرية "أمنية طاهر" كأفضل محامية من جيل الألفية فى أفريقيا

مجلة The Palm تختار القانونية المصرية “أمنية طاهر” كأفضل محامية من جيل الألفية فى أفريقيا


اختارت مجلة The Palm القانونية “أمنية طاهر جاد الله” أفضل محامية من جيل الألفية في أفريقيا. مجلة The Palm هي أبرز مجلة قانونية رقمية في إفريقيا لجيل الألفية. والمحامية أمنية جاد الله هي مؤسسة مبادرة “المنصة حقها” لتمكين المرأة في القضاء.

أمنية طاهر جاد الله هي مدرس مساعد بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر وتخضع حاليًا للماجستير الثاني في القانون.

أسست “أمنية طاهر”, مبادرة المحاماة في عام 2014، والتي تتناول بشكل أساسي حظر تولي المرأة المصرية منصب قاضية. حصلت أمنية على أول ماجستير في القانون من جامعة عين شمس في القانون التجاري الدولي، واحتلت المرتبة الأولى من بين الخمسة الأوائل في عام 2015.

تم اختيار Omnia لجائزة Justitia (الرواد / مغير اللعبة / الشباب المتفوق) من قبل Women in Law Initiative بالتعاون مع European جمعية المحاميات في نوفمبر 2020 (النمسا)؛ “قائد المستقبل” من قبل وزارة الخارجية الفرنسية؛ “المرأة المصرية الملهمة” المجلس القومي للمرأة 2020، واحدة من 50 بطلة مصرية لمبادرة ومجلة نساء مصر 2020؛ واحدة (من أصل 7) من الأشخاص الأكثر نفوذاً في المجال القانوني بواسطة MPL Acadeher- 2020، وتم اختيارها في القائمة المختصرة لبرنامج Young Global Leader – الولايات المتحدة الأمريكية 2019.

وهي عضو في Voice of Women Worldwide (VOWW) وممثلها المصري.

تم تكريمها من قبل مؤسسة المرأة الجديدة لدفاعها عن حق المرأة في الانضمام إلى القضاء في عام 2016 ومنحت جائزة (Borderless Press) لواحد من أهم خمس مقالات تسلط الضوء على أهم قضايا النوع الاجتماعي في عام 2017.

تخرجت أمنية في عام 2013 من كلية الحقوق وجامعة الشريعة الأزهر ، مع مرتبة الشرف. احتلت المرتبة الثانية في دفعتها. حصلت على أول ماجستير في القانون من جامعة عين شمس، في القانون التجاري الدولي. درست دورة القانون الدولي الخاص في أكاديمية لاهاي للقانون الدولي في يوليو 2018.